تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    الهلال يعود في الوقت القاتل كالعادة ويقهر النصر «في عقر داره»    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم المناطق من يوم غدٍ السبت حتى الأربعاء المقبل    ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«العميد» يجلب الفرح لرياضة الوطن ويتأهل لنهائي دوري أبطال آسيا
براكينه امتدت من جدة إلى اليابان وعصفت بناغويا للمرة الثانية
نشر في الرياض يوم 29 - 10 - 2009

تأهل الاتحاد لنهائي دوري ابطال آسيا بعدما كرر فوزه على ناغويا الياباني في عقر داره بنتيجة 2-1،
سجل للاتحاد صالح الصقري (42) وامين الشرميطي (59)، ولناغويا سوغيموتو (67).
لم تفلح البداية الهجومية لناغويا من تسجيل هدف مبكر وسط دفاع اتحادي محكم.
وظهرت حالات ارتباك في الدفاع الاتحادي بعد العشر الدقائق الاولى وسط ضغط تحكيمي من الايراني مسعود مرادي بإنذار غير مستحق لرضا تكر.
ونجح كالديرون في اغلاق المنطقة الخلفية بإحكام من خلال ورقة عبيد الشمراني واثر ذلك على الحضور الهجومي لفريق ناغويا في فترات كثيرة من الشوط الاول.
وكاد سعود كريري ان يفتتح التسجيل بكرة صوبها تجاه المرمى ابعدها اللاعب اوغاوا من وسط المرمى، وانفرد صالح الصقري بالمرمى ولكن الحارس الياباني تدخل وانقذ مرماه من هدف اتحادي.
وكاد الاسترالي كنيدي ان يفتتح التسجيل لفريقه بعد رأسية خطيرة ويتدخل دفاع الاتحاد لابعادها عن منطقة الخطر.
ولم يتعامل ابوشقير مع الكرة التي واجه بها المرمى كما يجب ومع هذا ابعدها الحارس لزاوية.
وواصل الفريق الياباني تحركاته بعد النصف الساعة الاولى وكاد تامادا ان يفتتح التسجيل بعد ارتطام كرته بتكر وتمر بجوار القائم.
وقبل نهاية الشوط الاول اعلن صالح الصقري التقدم الاتحادي بهدف من هجمة محكمة مرتدة قادها نور وعرضها الرهيب تصل لنور يلعبها بكعبه لتجد الصقري ويغمزها في المرمى هدفا اول (42).
وكان الاتحاد قريبا من الهدف الثاني بخطأ سدده كريري ارتطم بالحائط البشري ويمر بجوار القائم بسنتميترات.
وفي الشوط الثاني كاد كنيدي ان يسجل هدف التعديل لفريقه بكرتين الاولى انفراد بالمرمى والثانية ركنية لعبها برأسه في مواجهة المرمى فوق العارضة.
واضاع الشرميطي كرة الهدف الثاني بعد انفراد اتحادي وضع فيها الصقري الشرميطي في مواجهة المرمى ولكن الدفاع الياباني كان اسرع وابعدها لزاوية.
وعوض الشرميطي الفرصة الضائعة بتسجيله الهدف الثاني برأسية عرضها المتألق كالعادة محمد نور للمندفع الشرميطي يغمزها رأسية رائعة هدفا ثانيا للاتحاد (57).
وقرب سيغوموتو البديل لتامادا الفارق لفريقه بعد "باك ورد" رائع لعبه في وسط المرمى هدفا اولا لفريقه.
وكاد الصربي زينوفتش ان يضيف الهدف الثاني بعد خطأ من عبيد الشمراني ولكن كرته تمر بجوار القائم.
وتحرك الفريق الياباني في الدقائق الاخيرة بغية الخروج بنتيجة ايجابية بعد ضياع فرصة التأهل.
ونجح الشرميطي في خطف كرة من الدفاع الياباني ولعبها بعد تجاوزه الحارس في اتجاه المرمى ولكن الكرة مرت بجوار القائم.
بوهانغ الطرف الثاني في النهائي
ويواجه الاتحاد في النهائي بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي الذي جدد فوزه على ام صلال القطري 2-1 امس الاربعاء في الدوحة في اياب نصف النهائي. وسجل المقدوني ستيفيكا ريستيتش (56) ونوه بيونع جوون (60) هدفي بوهانغ، وابراهيما ندياي (90) هدف ام صلال. وكان بوهانغ فاز ذهابا 2-صفر.
مبروك زايد وقف بالمرصاد لجميع محاولات الفريق الياباني ومتوجا نفسه بنجومية المباراة
نور قاد الاتحاد للنهائي الآسيوي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.