ارتفاع أسعار الأغنام ومسؤولية التجارة    أمانة جدة تهيئ الواجهات البحرية استعدادا للإجازة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    غموض سياسي في فرنسا بعد حل الجمعية الوطنية    غزة.. أكثر الأيام دموية    مانشيني: الصدارة تهمنا.. وكأس الخليج هدفنا    وزارة الداخلية تشارك في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    طقس غائم جزئياً على مكة وصحواً على المدينة وجدة    «إثراء» يفتح باب التسجيل في مبادرة «الشرقية تبدع»    أول مولود في موسم الحج نيجيري    جاهزية أسواق النفع ومسالخ جدة لموسم الحج وعيد الأضحى    القيادة تهنئ رئيس البرتغال بذكرى اليوم الوطني    ارتفاع نسب التوطين بوظائف الأنشطة السياحية بالعاصمة المقدسة 40 %    عرض عسكري يعزز أمن الحج    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    الماجستير لفاطمة الغامدي    أمير الرياض يوجه باستمرار العمل في إمارة المنطقة خلال إجازة ‫عيد الأضحى‬    نائب أمير حائل يشهد الحفل الختامي لمسارات    أمير الرياض يستقبل سفير النرويج وأمين عام «موهبة»    المملكة تؤكد دعمها لقطاع الإبليات    خادم الحرمين يأمر باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي غزة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    مركز الأمير سلطان للقلب بالقصيم يحقق شهادة الاعتماد من "سباهي"    وزير الخارجية يناقش آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية مع نظيره الروسي    النزوح الداخلي في السودان يتجاوز 10 ملايين    رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني: مشاوراتنا في السعودية ستثمر قريباً    أوكرانيا تستخدم قواعد ناتو لطائراتها وروسيا تسميها أهدافا مشروعة    رحيمي حلم النصر لتعويض ماني    القادسية يُعلن تعاقده مع حارس فولفسبورج    القبض على مخالفين لنظام الحدود لتهريبهما 24 كيلوغرامًا من الحشيش في نجران    اختفاء طائرة نائب الرئيس المالاوي و9 مسؤولين    كاسترو يحسم موقف لابورت    أمير الباحة يكرّم عدداً من القيادات الأمنية نظير إسهاماتهم وجهودهم المميزة    الأمن العام: جاهزون لردع من يمس أمن الحج    السفارة بمصر للمواطنين: سجلوا بياناتكم لاستخراج إقامة    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    "هيئة النقل" لحملات الحج: بطاقة السائق ضرورية    جامعة نورة تدفع بخريجات الدفعة الأولى للغة الصينية    500 من ذوي الشهداء والمصابين يتأهبون للحج    مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11853 نقطة    «الموارد البشرية»: بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس اعتباراً من 15 يونيو    وصول 1075 من ضيوف خادم الحرمين من 75 دولة    عبدالعزيز عبدالعال ل«عكاظ»: أنا مع رئيس الأهلي القادم    شرائح «إنترنت واتصال» مجانية لضيوف خادم الحرمين    المجلس الصحي يشدد على مبادرة «الملف الموحد»    أمير القصيم يشيد بجهود "طعامي"    أفراح آل الحسيني والشريف    الحج عبادة وسلوك أخلاقي وحضاري    تدشين خدمة الربوت الذكي بجوار المسجد النبوي.. مشاهد إيمانية تسبق مغادرة الحجيج المدينة المنورة    إعادة تدوير الفشل    خلود السقوفي تدشن كتابها "بائعة الأحلام "    10 مشاريع لتطوير البنية التحتية.. جاهزية منظومة البيئة والمياه لموسم الحج    استشاري:المصابون بحساسية الأنف مطالبون باستخدام الكمامة    الدكتورة عظمى ضمن أفضل 10 قيادات صحية    انطلاق معسكر أخضر ناشئي الطائرة .. استعداداً للعربية والآسيوية    الشاعر محمد أبو الوفا ومحمد عبده والأضحية..!    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    تغييرات الحياة تتطلب قوانين جديدة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



6 شركات تعقد جمعياتها العمومية في الأسبوع القادم و 7 شركات تودع الأرباح في حسابات المساهمين
الاكتتاب في شركات التأمين ينتهي الاثنين
نشر في الرياض يوم 24 - 04 - 2009

} يشهد الأسبوع القادم انعقاد ست جمعيات عمومية سيتم من خلالها مناقشة أداء العام الماضي والتصويت على توصيات مجلس الإدارة وتقرير مراجعي الحسابات.
كما سيشهد الأسبوع بدء إيداع الأرباح في حسابات المساهمين من قبل عدة شركات أبرزها سابك والكهرباء وبنك الجزيرة ونادك وعسير والنقل الجماعي ، إضافة إلى أحقية أرباح الاتصالات السعودية للربع الأول من العام الحالي والبالغة 75 هللة.
غداً إيداع أرباح "سابك"
تبدأ الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) غدا السبت في ايداع الأرباح النقدية للمساهمين المسجلين بتاريخ 11 ابريل بواقع 1.25 ريال للسهم، وسيتم الإيداع في الحسابات الاستثمارية للمساهمين المرتبطة بمحافظهم في البنوك السعودية.
أحقية 3.5 ريالات
في "البحر الأحمر"
ودعا مجلس إدارة شركة البحر الأحمر لخدمات الاسكان المساهمين، لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية في قاعة سابك بفندق انتركونتيننتال بالجبيل عند الساعة الخامسة من مساء غد السبت. وسيتم خلال الجمعية الموافقة على توزيع أرباح على المساهمين بواقع (3.5) ريالات، على أن تكون أحقية الأرباح للمساهمين المقيدين بسجلات الشركة يوم انعقاد الجمعية ، كما سيتم انتخاب أعضاء مجلس إدارة للشركة لمدة ثلاث سنوات القادمة ، إضافة إلى تعديل المادة الثالثة (3) من النظام الأساسي للشركة بإضافة نشاط توريد الأغذية وخدمات الطعام إلى أغراض الشركة.
تعديلات في النظام
الأساسي ل "تهامة"
دعا مجلس إدارة شركة تهامة المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العمومية غير العادية، والذي سيعقد في تمام الساعة التاسعة من مساء غد السبت بمقر إدارة الشركة بجدة للتصويت على تعديل بعض فقرات النظام الأساسي ، والمتعلقة بالتوسع والبيع في الأدوات المكتبية واللوازم المكتبية وخلافه ، وشراء الأرضي لإقامة مبان عليها واستثمارها. كما سيتم التصويت على تعديل فقرات أخرى من النظام تتعلق بتعيين مجلس الإدارة وانتهاء العضوية.
إيداع أرباح "بنك الجزيرة" و"نادك".. غداً
يبدأ غدا صرف الأرباح النقدية لمساهمي بنك الجزيرة المسجلين بتاريخ 19 ابريل بواقع نصف ريال للسهم.
من جهة أخرى قالت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية (نادك) أن الارباح التي تقرر صرفها للمساهمين للعام المالي 2008م بواقع 75 هللة للسهم الواحد سيتم البدء بتوزيعها اعتباراً من غد السبت 29/04/1430ه ، بواسطة البنك العربي ، علماً بأن أحقية الأرباح للمساهمين المقيدين في سجلات تداول وسجلات الشركة بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة في 21/03/1430ه الموافق18/03/2009م كما أن توزيع الارباح سيتم عبر الإيداع في الحسابات المربوطة بالمحافظ الاستثمارية.
منحة "معدنية"
تعقد الشركة الوطنية لتصنيع وسبك المعادن (معدنية) اجتماع الجمعية العامة غير العادية العاشرة (للمرة الثانية) بمقر الشركة في مدينة الجبيل الصناعية الأحد القادم 1/5/1430ه في تمام الساعة الرابعة عصراً.
وسيتم خلال الاجتماع الموافقة على توزيع نصف ريال للسهم والموافقة على زيادة رأس مال الشركة من 204.451.560 ريالا إلى 255.564.450 ريالا بمنح سهم واحد مجاني لكل أربعة أسهم كما سيتم الموافقة على تعديل المادة 20 من النظام الأساسي للشركة بإضافة إصدار السندات والصكوك
توزيعات "الجماعي"
تبدأ الشركة السعودية للنقل الجماعي- سابتكو – الأحد القادم في صرف أرباح 2008م عن طريق مصرف الراجحي ، علماً أن أحقية الأرباح للمساهمين المالكين لأسهم الشركة بنهاية تداول يوم الأحد 09/04/1430ه الموافق 05/04/2009م
جمعية "أنعام"
تعقد شركة مجموعة أنعام الدولية القابضة الاجتماع الثاني للجمعية العامة العادية رقم (26) في تمام الساعة الثامنة من مساء الأحد 1/5/1430ه ، وسيتم خلال الاجتماع مناقشة تقرير مجلس الإدارة وانتخاب مجلس إدارة للدورة القادمة التي تبدأ في 28/11/2009م.
الاثنين.. نهاية الاكتتاب في شركات التأمين
وسينتهي بنهاية دوام البنوك يوم الاثنين القادم 2/5/1430ه الاكتتاب العام في أسهم أربع شركات للتأمين وهي: اكسا، وايس العربية، ووقاية، والراجحي للتأمين ، والتي تطرح حاليا 26 مليون سهم بسعر 10 ريالات ، وبقيمة إجمالية تبلغ 260 مليون ريال.
توزيعات "البابطين"
تبدأ شركة البابطين للطاقة والاتصالات في صرف الأرباح عن العام المالي 2008م اعتباراً من يوم الاثنين 2/5/1430ه بواقع ريال للسهم الواحد للسهم مع عوائد بيع كسور الأسهم الناتجة عن زيادة رأس المال التى أقرتها الجمعية العمومية بتاريخ 04/04/1430ه الموافق 31/03/2009م علماً بأن أحقية الأرباح ستكون للمساهمين المقيدين بالسجلات الرسمية للشركة بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العمومية، وسوف تتم عملية الصرف عن طريق مجموعة سامبا المالية، بحيث يتم إيداعها مباشرة في حسابات المساهمين المربوطة بالمحافظ الاستثمارية لدى جميع البنوك المحلية.
جمعية "العثيم"
تعقد شركة أسواق عبد الله العثيم اجتماع الجمعية العامة غير العادية الأولى الاثنين 02/05/1430ه في تمام الساعة الخامسة مساءً في مبنى أكاديمية العثيم للتدريب والتطوير بمدينة الرياض.
وسيتم خلال الاجتماع تعديل بعض المواد في النظام الأساسي إضافة إلى توزيع الأرباح بواقع (1.5) ريال للسهم الواحد وستكون أحقية الأرباح لملاك السهم كما في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية.
كما سيتم الموافقة على اقتراح مجلس الإدارة بشأن اقتطاع نسبة 20% من الأرباح الصافية كاحتياطي اختياري (اتفاقي)، وتخصيصه للتوسع في أعمال الشركة. اضافة الى الموافقة على تعيين أعضاء في مجلس الإدارة التالية وهم : عبد السلام بن صالح الراجحي ، عبد العزيز بن صالح الربدي ، صباح بن محمد المطلق. وسيتم الموافقة على اختيار المهندس عطية بن عبد الله بن عبد الرحمن المويلحي عضواً في مجلس الإدارة للدورة الحالية ممثلاً عن شركة العثيم القابضة، ليحل محل ممثل شركة العثيم القابضة المستقيل عبد الله بن صالح الرشيد.
إيداع أرباح "الكهرباء"
وستبدأ الشركة السعودية للكهرباء في إيداع الأرباح للمساهمين البالغة 70 هللة ، اعتبارا من يوم الثلاثاء 03/05/1430ه ، عن طريق البنك الأهلي التجاري، علما ان الأحقية للمساهمين عند عقد الجمعية بتاريخ 10/4/1430ه الموافق 6/4/2009م.
إيداع أرباح عسير
كما ستبدأ شركة عسير للتجارة والسياحة والصناعة والزراعة والعقارات وأعمال المقاولات يوم الأربعاء 04/05/1430ه في صرف الأرباح التي أقرت توزيعها الجمعية العامة في مساء الأربعاء 12/04/1430ه الموافق 08/04/2009م بواقع نصف ريال للسهم الواحد بإجمالي مبلغ وقدره 63.194.445 ريالا.
الأربعاء.. أحقية أرباح "الاتصالات السعودية"
من جانبها قالت شركة الاتصالات السعودية انه سيتم توزيع أرباح أولية مقدارها (1,500) مليون ريال عن الربع الأول من العام المالي 2009م بواقع (0.75) ريال عن كل سهم ، وتعادل هذه الأرباح الموزعة ما نسبته (7.5 %) من القيمة الاسمية للسهم، وستكون أحقية الأرباح للمساهمين المسجلين في تداول عند إغلاق السوق يوم ( الأربعاء ) 04/05/ 1430ه الموافق 29/04/2009م، وسيتم صرف الأرباح يوم (الاربعاء) 25/05/1430ه الموافق 20/05/2009م.
جمعية "كيان"
تعقد شركة كيان السعودية للبتروكيماويات (كيان السعودية) اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة في مبنى سابك الرئيس في مدينة الجبيل الصناعية في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الأربعاء 4/5/1430ه ، الموافق 29/4/2009م.
وجميع البنود المطروحة هي بنود عادية ومن أبرزها الموافقة على تعديل المادة (21) من النظام الأساسي للشركة بحيث يكون كالتالي: (تحدد مكافآت أعضاء مجلس الإدارة من قبل الجمعية العامة العادية على أن تكون بدل حضور أو راتباً معيناً إضافة إلى المكافأة المحددة في المادة (42) من هذا النظام وذلك في حدود ما ينص عليه نظام الشركات أو أية أنظمة أو قرارات أو تعليمات أخرى مكملة له.
وستصوت الجمعية على تعديل البند (4) من المادة (42) من النظام الأساسي للشركة بحيث يكون كالتالي: (يخصص بعد ما تقدم مكافأة أعضاء مجلس الإدارة بنسبة لا تزيد على (10%) من الأرباح الصافية ويوزع الباقي بعد ذلك إن وجد كحصة إضافية من الأرباح).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.