عشرة آلاف زائر للمعرض الوطني القصيم    إدانة عربية ودولية واسعة لمجزرة الخيام برفح    السعودية تحافظ على صدارة التصنيف الآسيوي لبطولات الاتحاد الآسيوي    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    السند: الرئاسة العامة وظفت التوعية الرقمية والوسائل التوعوية الذكية بمختلف اللغات    طريق وحيد للرياض وأبها للبقاء في "روشن"    أنشيلوتي: نستمتع بالأيام التي تسبق نهائي دوري أبطال أوروبا    الذهب يرتد مرتفعاً والنفط والدولار مستقران    استقبال أولى رحلات الحجاج القادمين عبر ميناء جدة الإسلامي    إطلاق كود الطرق السعودي ليكون مرجعًا لجميع الجهات المنفذة للطرق بالمملكة    موعد مباراة نهائي كأس الملك بين الهلال والنصر    الترفيه يعلن عن إطلاق حملة تصحيحية لتراخيص المدن الترفيهية    «الأرصاد»: السبت القادم أول أيام الصيف على مناطق المملكة    المملكة تدين وتستنكر استهداف خيام النازحين الفلسطينيين في رفح    صالات خاصة لحجاج "طريق مكة" بمطاري جدة والمدينة    استمرار هطول أمطار على جازان وعسير والباحة    إقامة ملتقى "نشر ثقافة الاعتدال وقيم التعايش والتسامح للوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" بتعليم القريات    التدريب التقني يرصد 38 مخالفة بمنشآت التدريب الأهلية في أبريل    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    وجهة الابتكار    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    تعزيز التعاون البرلماني العربي    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    الغربان تحصي نعيقها    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    المكسيك تسجل حرارة قياسية    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أفكار للتدوين في دفتر (اتحاد الإعلام الرياضي)    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ومن قال أن توم وجيري أعداء
أغرب الصداقات بين الحيوانات
نشر في الرياض يوم 23 - 02 - 2009

لطالما درج البعض على تأكيد أن توم وجيري أصدقاء بحق وحقيقة. حسناً إليك الدليل على صداقتهما! فقد اشتمل شريط فيديو على مشهد لعلاقة حميمة بصورة لا يمكن توقعها بين الفأر بينط وزميله القط الذي يشاطره السكن في نفس البيت.
لقد تم نشر الشريط مؤخراً من قبل صاحب الفأر والقط. وربما يخيل إليك أن ما يحدث لا يعدو كونه ما يجري بين القط والفأر بين أن لعبة القط والفأر - في هذه الحالة على الأقل - تنم عن علاقة صداقة حميمة بينهما.
وقد أضيفت إلى المشهد مؤثرات صوتية مصاحبة وهو يظهر الفأر ساحباً وراءه القط الذي يدعى رانج وهما يجوبان المنزل ذهاباً وجيئة في مطاردة حميمية.
ففي بداية المشهد يبدو الفأر وكأنه حشرة صغيرة. وفي إحدى المشاهد يقفز القط فوق سلة ملابس الغسيل في محاولة للإفلات من رقابة غير متوقعة - بينما يستمر بينط في المطاردة. بل إن الفأر يستدعي ابن خالته الأثير لديه ويستعديه على عدوه اللدود ليشترك معه في مطاردته. بيد أن المطاردة بين القط والفأر لا تستمر طويلاً ذلك أن بينط المثابر هو الذي يكسب ببطء في تلك المطاردة متوفقاً على زميله القط.
أما القط رانج فهو يقفز فوق البساط المفروش على الأرض بينما يكون صديقه الجديد متسلقاً فوقه. ويظل الفأر الظافر ممسكاً بمخالبه في رقبة القط في عناق ودي ملؤه المرح والفرح حيث يبدو وكأنه يطبع عليه قبلة. وقد كتب صاحبهما عن العلاقة بينهما على موقعه الالكتروني قائلاً: «فأر يحب قطاً.. قط يحتمل فأراً ويتسامح معه وحبال الود تمتد بينهما. إنها علاقة مثيرة حقاً بين صنفين مختلفين - بل متنافرين - من الحيوانات: إن فأري - بينط - يقتفي أثر رانج أينما ذهب! إنه يمطره بالقبلات والمعانقة».
من المؤكد أن هذه وحدة غير متوقعة تلك التي جمعت بين الفأر والقط ولكنها ليست هي المرة الأولى التي تمتد فيها حبال الوصل بين حيوانات من فصائل مختلفة. ومع أنه كان من الواضح هذا الفأر وذاك القط قد ترعرعا سوياً في نفس المنزل فقد تم رصد حالات مماثلة لوحظت في البرية. ويحدث لك غالباً بعد أن يتم فطم حيوان صغير فيصبح متعلقاً متشبثاً بحيوان أكبر.
فقد تعلق الفيل ثمبا بالخروف ألبيرت بعد أن تيتم وهو لم يتجاوز الشهر السادس من العمر.
وفي حالات أخرى تتعلق أصناف مختلفة ببعضها البعض بعد أن يفقد أحدها صنوه أو شريك حياته.
وقد تحدث في هذا الصدد البروفسور مارك بيكوف أستاذ علم البيئة وعلم الأحياء النمائي بجامعة كولورادو قائلاً في تصريح للمجلة الفصلية التي يصدرها معهد رعاية الحيوانات: «إن من المثير للدهشة أن الحيوانات عندما ترغب تقيم علاقات فيما بينها وترتبط مع بعضها البعض».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.