ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مكتب التربية العربي والمراعي يدعمان شراكة استراتيجية الموهبة والإبداع وتطوير التعليم
خلال مؤتمر إعلان جائزة التفوق الدراسي لطلاب دول الخليج

أكد مكتب التربية العربي لدول الخليج وشركة المراعي متانة الشراكة الاستراتيجية بينهما لدعم قطاع التربية والتعليم في دول مجلس التعاون الخليجي وذلك استناداً إلى وثيقة الآراء التي أقرها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالتعاون مع الدول الأعضاء والأمانة العامة في المجلس من خلال منهجية واضحة ومباشرة تستجد وتتطور بما يحقق لقطاع التعليم التطوير لبناء أجيال مسلحة بسلاح العلم والمعرفة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك للمدير العام لمكتب التربية لدول الخليج العربي الدكتور علي بن عبدالله القرني والمدير العام لشركة المراعي المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي وذلك بمناسبة إعلان جائزة التفوق الدراسي لطلاب دول الخليج في مراحل التعليم العام لهذا العام والمقرر إقامتها في دولة الكويت الشقيقة يوم الأحد المقبل برعاية وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي بدولة الكويت الأستاذة نورية براك الصبيح. وأوضح الدكتور علي القرني في المؤتمر الصحافي حرص المكتب أن تكون الجائزة ذات صفة إيجابية شاملة مشتركة، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الأصداء وردود الفعل على الجائزة ونتائجها في العامين الماضيين كانت مشجعة مؤكدين على أن الجائزة أوجدت رغبة لدى الأسر في حضور حفل التكريم والمشاركة في هذا المحفل التعليمي الكبير. وأعلن الدكتور القرني عن توجهات المكتب إلى العديد من الخطوات التطويرية لقطاع التعليم في الدول الأعضاء، مشيراً في الوقت نفسه عن وجود مفاجآت كبيرة للمعلمين خلال الفترة القادمة سيعلن عنها في حينه. من جانبه أكد المهندس عبدالرحمن الفضلي حرص الشركة على دعم النشاطات الوطنية المختلفة وذلك عند وجود شريك مناسب، مشيراً في الإطار نفسه على أن الشركة تعمل على وجود شراكة استراتيجية شاملة لخدمة المجتمع. وأعلن المهندس الفضلي خلال المؤتمر وفي إجابة على سؤال ل«الرياض» عن جائزة المراعي القادمة والتي ستكون في مجال الطب البيطري بالتعاون مع جامعة الملك فيصل. وأشار الفضلي ان شركة المراعي تسعى إلى المشاركة في وضع الخطط الاستراتيجية لتطوير وتجديد جائزة التفوق الدراسي لطلاب مراحل التعليم العام بشكل يتماشى مع طموح التربويين المثقفين والطلاب في كافة مراحل التعليم العالي وإيجاد مناخ صحي للتنافس في مجال التفوق التعليمي والبحثي والتربوي، مشيراً إلى أن الجائزة تمثل أنموذجاً من نماذج العناية بالموهبة والموهوبين وترمي إلى تحفيز وتشجيع الإبداع
والمبدعين. وأكد القرني أن تخصيص مكتب التربية العربي لجائزة التفوق الدراسي يساهم في التحفيز على الإبداع والارتقاء بالأداء والجودة كقيمة أساسية يجب أن يكرسها نظامنا التعليمي.
وعن أهداف شركة المراعي من خلال هذا الدعم ذكر المهندس الفضلي أنها وضعت أمامها هدفاً مجتمعياً وإنسانياً تسعى الى تحقيقه يتمثل في خدمة المجتمع وترسيخ لمنظومة القيم التي تتميز بها منطقتنا بكل ما تستطيعه من قدرات وإمكانيات، مؤكداً على دور القطاع الخاص كشريك كامل الشراكة في خدمة المجتمع ورعاية الأنشطة والفعاليات التي من شأنها خدمة المجتمع الخليجي الواحد وأجياله القادمة ورسم ملامح مستقبله.
وفي إطار الجهود التعليمية التي يبذلها مكتب التربية العربي لدول الخليج بين الدكتور القرني عن تعاقدهم العام الماضي مع شركة عالمية لتطوير مناهج مادتي العلوم والرياضيات والتطبيق العملي لهذه المناهج في المدارس، وايجاد برامج متقدمة لخدمة الطالب والمعلم على حد سواء للاستفادة من التقنية في المناهج الدراسية. ونوه المهندس الفضلي الى اعتزام المراعي على استمرار دعم المراحل المستقبلية للمشاريع التربوية والثقافية والعلمية والبيئية التي ستنفذها الهيئات والمؤسسات سواء على المستوى المحلي أو الخليجي أو العربي مساهمة منها في رفع التحصيل العلمي والأداء الوظيفي وتحسين وتطوير منهجية التفكير، ومضاعفة الإنتاجية لدى الفرد سواء أكان طالبا أم موظفا أو إعلاميا مما يساهم في تنمية المجتمع وتطويره.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.