أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



على ثرى هذه الأرض اجتمع المسلمون والمسلمات ناشرين الحب والسلام
خادم الحرمين وسمو ولي العهد.. في كلمة للأمة بمناسبة عيد الفطر:
نشر في الرياض يوم 30 - 09 - 2008

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام - حفظهما الله - كلمة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك لعام 1429ه .
وفيما يلي نص الكلمة التي تشرف بإلقائها عبر وسائل الإعلام معالي وزير الثقافة والإعلام الأستاذ إياد بن أمين مدني:
بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى الرسل أجمعين.
الإخوة والأخوات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
نحمد الله الجليل ذا المنة أن بلغنا جميعاً رمضان وأعاننا على صيامه وقيامه، ونسأله أن يتقبله منا خالصاً لوجهه الكريم، ونشكره عز وجل أن بلغنا وإياكم عيد الفطر المبارك، وندعوه تبارك وتعالى أن يختم لنا بمغفرة وعتق من النار، وأن يجمعنا على الهدى والحق إنه أكرم مسؤول وأقرب مجيب.
ويسعدنا أن نقدم خالص التهنئة بحلول عيد الفطر المبارك لكل مسلم ومسلمة على ثرى هذه الأرض المباركة، ولجميع المسلمين والمسلمات في أرجاء المعمورة متمنين أن يجعل المولى سبحانه وتعالى أيامكم جميعاً بالخير موفورة وبالمحبة والسعادة عامرة.
الإخوة والأخوات
يهل علينا عيد الفطر المبارك ونحن بجوار بيت الله العتيق وحرمه الآمن وقد توافد عليه المسلمون والمسلمات من مشارق الأرض ومغاربها يعبدون رباً واحداً ويسألونه سبحانه رضاه والجنة، توحدهم العقيدة وتجمعهم أواصر أخوة الإسلام يلتقون باختلاف ألسنتهم وألوانهم على المحبة والتآلف ويتعاملون بالمودة والرحمة لا فرق بين غنيهم وفقيرهم وكبيرهم وصغيرهم وأبيضهم وأسودهم إلا بالتقوى.
الإخوة والأخوات
من أرض الحرمين شع نور الإسلام الذي غمر بضيائه العالم هدياً وإيماناً وصلاحاً وإعماراً للكون، وعلى ثرى هذه الأرض اجتمع المسلمون والمسلمات صائمين قائمين فرحين بعيدهم وناشرين الحب والسلام في عصر نحن فيه أحوج من أي وقت مضى إلى أن ترى فيه مجتمعات الأرض صلة المسلمين بربهم جل جلاله، وحبهم لنبيه صلى الله عليه وسلم، وتمسكهم بدينهم وأخوتهم بعضهم لبعض، وتسامحهم مع غيرهم، واتحادهم على الخير وتكافلهم فيما بينهم. فطوبى لمن قدم للناس نموذجاً يحتذى للمسلم الحق كما قدمه من قبل سلفنا الصالح رضوان الله عليهم أجمعين.
الإخوة والأخوات
نسأل الله الواحد الأحد أن يعيد هذا العيد على أبناء الوطن بالخير والسعادة والمعافاة الدائمة، وعلى الأمة الإسلامية بالعزة والسلام والأمان، وأن يسبغ على الجميع نعمه ظاهرة وباطنة، وأن يرحم شهداء الواجب الذين استشهدوا في سبيل دينهم ووطنهم وشعبهم، وأن يجعل لهم سبحانه في جناته عيدا.
وكل عام وأنتم الخير لكل العالم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.