جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حسن عسيري تجاهلنا.. ونرفض تحويل حياة طلال مداح إلى عمل درامي!
عبدالله مداح لثقافة اليوم:
نشر في الرياض يوم 17 - 09 - 2008

استغرب عبدالله نجل الفنان طلال مداح (رحمه الله) أن يتم التخطيط لإنتاج مسلسل درامي يحكي قصة والده من دون أن تؤخذ موافقته هو وورثة الفنان الراحل وذلك في تجاوز لأبسط معايير المهنية الإنتاجية التي تقتضي الحصول على إذن من ورثة الشخصيات التاريخية قبل تحويل حياتها إلى أعمال فنية.
ويأتي اعتراض عبدالله بن طلال مداح بعد تردد الأخبار عن نية مؤسسة الصدف التي يمتلكها حسن عسيري لإنتاج مسلسل يحكي قصة حياة الفنان طلال مداح اعتماداً على النص الذي سيكتبه الملحن عدنان خوج والذي عايش الفنان الراحل في مراحل مهمة من حياته كما كتب عنه دراسة أكاديمية حصل بفضلها على دكتوراه من جامعة السوربون الفرنسية.
وشدد عبدالله بن طلال مداح في تصريح خص به ثقافة اليوم على رفضه إنتاج مسلسل درامي عن والده وطالب المسئولين لمنع ذلك حفاظاً على تاريخ والده من التشويه الذي سيحصل في هذا المسلسل. يقول عبدالله مداح: "بصفتنا أبناء طلال مداح وورثته فلنا الحق في الإطلاع على سيناريو أي عمل يتناول حياة والدنا.. وسبق وأن اتصلت على حسن عسيري للاجتماع معه أو إعطائه عدم الموافقة إلا أنه لا يرد علي".
ويضيف: "ليس من الأدب أن يتجاهل حسن عسيري أبناء طلال مداح وهم موجودون". مؤكداً على أن نقطة الخلاف الرئيسية أنهم -كورثة لطلال مداح- لم يتم إبلاغهم -أبداً- بمسلسل يحكي سيرة حياة طلال مداح ولا يدري ما سر هذا التكتم ولماذا يتم تجاهلهم بهذا الشكل المتعمد.
وأكثر ما يخشاه عبدالله أن يظهر العمل بشكل يسيء لتاريخ والدهم خاصة أن المسلسل سيكون تاريخياً وسيحكي تفاصيل دقيقة من حياة الفنان الراحل ومن بينها حياته العائلية وليس من المعقول أن يأتي ذكر العائلة بأسمائها الحقيقية في مسلسل درامي دون أن تؤخذ موافقة أفراد العائلة على هذا الظهور. يقول عبدالله: "إننا لا نطالب إلا بما هو بديهي.. ولنا كامل الحق في معرفة كيف سيتم تناول حياة الوالد وحياتنا كأفراد عائلته". ويرجع عبدالله مداح تخوفه من المسلسل إلى كون معظم البرامج التي أنتجت عن سيرة طلال مداح لم تكن جيدة وقللت من مكانة وتاريخ طلال مداح.
وأكد أن الذين يكتبون الآن سيرة طلال مداح ومن أوكلت لهم مهمة كتابة سيناريو العمل ليسوا أصدقاء الفنان الراحل كما يزعمون بل إن أحدهم ظهر يتحدث في إحدى الفضائيات عن طلال وخلفه صورة لطلال مع الوسام الذهبي الفرنسي ولم يتحدث عنها ولو بكلمه لأنه لا يعلم شيئاً عن هذه الصورة رغم أنها صورة لأهم الأحداث في تاريخ طلال مداح عندما استلم وساماً من الدرجة الرفيعة من فرنسا. "وإذا كان هذا (الصديق) لا يعرف أهم الأحداث فكيف نثق فيه عندما يكتب عن كامل سيرة طلال مداح في مسلسل من ثلاثين حلقة".
واختتم عبدالله حديثه: "من يريد إن ينتج أي عمل يخص طلال مداح فعليه بالرجوع إلى أبنائه فهم من يمتلكون أدق الفواصل في تاريخه وحياته الفنية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.