وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير فيصل بن خالد رعى تكريم حفظة كتاب الله في عسير
نشر في الرياض يوم 19 - 08 - 2008

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير مساء أول من أمس حفل تكريم الدفعة الثانية والثلاثين من حفظة كتاب الله وطلاب وطالبات الدورة المكثفة السابعة لمراجعة حفظ القرآن الكريم من طلاب الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة عسير وذلك بجامع الملك عبد العزيز بأبها.
وبدئ الحفل المعد لهذه المناسبة بالقرآن الكريم ثم ألقى رئيس الجمعية الشيخ محمد بن إبراهيم الحديثي كلمة ثمن خلالها الجهود التي تقوم بها الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - في سبيل خدمة كتاب الله في المملكة وخارجها.
وعبر عن شكره لسمو أمير منطقة عسير على دعمه واهتمامه بجمعية تحفيظ القرآن الكريم في منطقة عسير ومتابعته ورعايته لجميع نشاطاتها.
إثر ذلك استمع سمو أمير منطقة عسير والحضور إلى نماذج من تلاوات طلاب الجمعية.
بعد ذلك ألقى نائب رئيس الجمعية محمد بن محمد البشري كلمة أوضح فيها أن الجمعية تحتفل إلى جانب تكريم حفظة وحافظات كتاب الله بمرور أربعين عاما على نشأة الجمعية والتي بدأت عام 1390ه والتي تعد من أقدم الجمعيات في المملكة.
وأشار إلى أن الجمعية افتتحت هذا العام فرعين في بللسمر والواديين ليصبح عدد الفروع التابعة لها بمختلف محافظات ومراكز المنطقة ستة عشر فرعاً تتبع لها 1716حلقة يدرس بها قرابة 39998طالبا وطالبة.
ثم تلا طفلان من طلاب الجمعية آيات من القرآن الكريم.
عقب ذلك ألقى المدير العام للإدارة العامة للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم الدكتور عثمان بن محمد صديقي كلمة استعرض فيها جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - واهتمامها بالقرآن الكريم ودعم جمعيات تحفيظ القرآن الكريم.
وأوضح أن الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم التي ترعاها وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ممثلة في الإدارة العامة للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم قد آتت ثمارها ولله الحمد فالحلقات منتشرة في كل منطقة ومحافظة ومدينة وقرية وبلغ عدد الدارسين والدارسات ما يقارب نصف مليون دارس ودارسة يتخرج فيها سنويا ما يقارب 6آلاف ما بين حافظ وحافظة .
تلا ذلك قصيدة شعرية ألقاها احد طلاب الجمعية.
وفي ختام الحفل قام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز بتسليم طلبة الدفعة الثانية والثلاثين والدورة المكثفة السابعة لمراجعة القرآن الكريم الشهادات والجوائز المالية .
كما تسلم سموه درعا تذكاريا من رئيس الجمعية بهذه المناسبة.
حضر الحفل وكيل إمارة منطقة عسير المهندس عبدالكريم الحنيني ووكيل الإمارة المساعد الدكتور محمد بن عيسى ومديرو الإدارات الحكومية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.