رصد 54 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في شهر مارس    انخفاض أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة    أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نقدر جهود خادم الحرمين الشريفين من أجل السلام والتنمية..
السفير السويدي لدى المملكة:
نشر في الرياض يوم 09 - 06 - 2008

أقام الدكتور غسان سليمان القنصل الفخري لمملكة السويد حفل استقبال بفندق هيلتون جدة حضره سعادة السفير السويدي بالمملكة جان ثيسليف ولفيف من القناصل ورجال الأعمال مساء يوم السبت 7يونيو 2008م، وذلك بمناسبة اليوم الوطني لمملكة السويد، الذي يصادف يوم السادس من يونيو/ حزيران. وقد صرح السفير السويدي لوسائل الإعلام بأن هذا الاحتفال يعد مناسبة ذات أكثر من مغزى. "فبينما نحتفل باليوم الوطني للسويد، نجد أننا أيضاً بصدد استشراف آفاق جديدة للعلاقات السعودية السويدية المتميزة على مختلف الأصعدة الاقتصادية والتعليمية والتقنية، إذ نحن نحتفي أيضاً بقنصلنا الفخري الجديد الدكتور غسان سليمان، وافتتاح القنصلية السويدية الفخرية الجديدة في مدينة جدة.
ومشيدا بالدور الكبير الذي تضطلع به المملكة لتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة والعالم، وثمن السفير مبادرة خادم الحرمين الشريفين للحوار بين الأديان، مؤكدا على أن هناك تطابقاً في سياسات البلدين تجاه الكثير من القضايا والأزمات في الشرق الأوسط.. كدعمهما لجهود الاستقرار في العراق ولبنان وسعيهما لحل القضية الفلسطينية وتحقيق السلام الشامل في الشرق الأوسط، وإبعاد خطر التسلح النووي عن المنطقة..
ونوه السفير السويدي بالزيارة التاريخية التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للسويد عام - 2001حين كان ولياً للعهد وأشاد بجهود خادم الحرمين الشريفين وعنايته الفائقة بالتعليم والبحث العلمي وقال إن المسار الذي تتخذه المملكة العربية السعودية تحت قيادة الملك عبد الله بن عبد العزيز يتوافق تماماً مع المسار الذي اتخذته لنفسها مملكة السويد، مؤكداً على أن البحث العلمي يأتي في مقدمة العوامل التي أدت إلى أن تكون السويد من الدول المتقدمة على المستويين العلمي والتقني..
وقد شهدت السنوات القليلة الماضية تطوراً ملحوظاً في مستوى التعاون القائم بين المملكة العربية السعودية ومملكة السويد على مختلف الأصعدة الاقتصادية والتعليمية والتقنية. ولقد تم وضع حجر الأساس لعلاقات الصداقة والتعاون التي تربط بين البلدين إبان الزيارة الهامة التي قام بها خادم الحرمين لمملكة السويد ولقد حرصت القيادة في كلا البلدين على دعم وتعزيز هذه العلاقات عبر تبادل الزيارات رفيعة المستوى، والتي كان من أبرزها الزيارة التي قام بها صاحب الجلالة كارل السادس عشر غوستاف ملك السويد للمملكة العربية السعودية في فبراير الماضي، بصفته الرئيس الفخري للمؤسسة الكشفية العالمية، حيث اجتمع مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود،- حفظهما الله - وأشاد جلالته بجهود المملكة في دعم السلام والحوار بين الحضارات. كما زار جلالته المعسكر الكشفي في الصحراء، وافتتح مع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز معرضاً للصور تحت عنوان "هدايا من اجل السلام"، في مركز الملك فهد الثقافي في الرياض.
ونوه سعادته بالعلاقات السعودية - السويدية التي تمتاز بكونها علاقات قوية وبعيدة الجذور، كما أشاد الدكتور غسان سليمان القنصل الفخري للسويد بالسياسة الحكيمة لحكومة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، التي جعلت دول العالم تنظر إلى المملكة باعتبارها مفتاح استقرار وتنمية المنطقة ككل، كما أفاد بأنه سيذهب وفد سعودي قريبا للسويد لتعزيز العلاقات الاقتصادية أكثر بين الدولتين ولتطوير حجم الاستثمار بين البلدين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.