إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    صفُّ الواهمين    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استعراض مميزات المملكة السياحية على شواطئ العروس
بمشاركة مديري أجهزة السياحة بالمناطق
نشر في الرياض يوم 19 - 01 - 2008

استعرض مديرو اجهزة السياحة في مناطق المملكة ابرز مميزات مناطقهم وماتحويه من عناصر الجذب السياحي لسكان المملكة والسياح من خارجها جاء ذلك على هامش لقاءئهم في جدة ضمن الدورة التدريبية التي تنظمها هيئة السياحة لمديري قطاعات السياحة ضمن برنامجها الذي استمر حتى الخميس بجدة.
وتحدث المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية بجدة الأستاذ عماد بن محمد مغربل عن مميزات جدة السياحية قائلا:من أهم ما تتميز به جدة في مجال السياحية هو وجود مجموعة كبيرة من الموقع السياحية المميزة والتي كان لها تأثير كبير على حركة الاستثمار السياحي بجدة. يضاف إلى ذلك موقعها على ساحل البحر الأحمر حيث تمتلك شاطئا جميلا يمتد على مسافة أكثر من 100كم، كما ان جدة القديمة تمثل أحد المعالم التاريخية الهامة للمملكة لما تحتويه المنطقة التاريخية من بيوت ومتاحف واسواق قديمة.و قال عبدالله الرزيق المدير التنفيذي لجهاز السياحة في تبوك أن منطقة تبوك من المناطق الواعدة سياحيا في المملكة لما تمتلكه من مقومات سياحية مثل الشواطئ البكر التي يزيد طولها عن 800كليومتر تمتد من حقل وحتى املج حيث تعتبر أطول ساحل في المملكة كما تتميز صحراء تبوك عن باقي مناطق المملكة من حيث التكوينات الجبلية والمتنوعة كما تحضي تبوك بتاريخ حضاري وثقافي يضفي على المنطقة رونق يجعلها مستعدة للاستقطاب السياحي. واعتبر حسين الخليفة المدير التنفيذي لجهاز السياحة في الجوف انها تتميز طوال مواسم العام بميزات مختلفة عن الأخرى.بداية بموسم الزيتون ثم فعاليات خلال فصل الربيع التي تتكامل مع رالي حائل حتى يكون هناك تكامل بين المنطقتين بعد ان تم ربط المنطقتين عن طريق حائل الجوف عبر النفود حيث يعد ذلك فرصة لكي نقوم بإقامة توعية بيئية للمحافظة على الصحراء والاحتطاب بالإضافة إلى عملية الأشغال في فصل الربيع. واشار الخليفة إلى أن من أهم عوامل الجذب السياحي في الجوف هي بحيرة الجندل إضافة إلى المواقع الأثرية في المنطقة من حيث تنوعها وفتراتها التاريخية المختلفة كما يمثل الجانب الزراعي في الجوف عامل جذب رئيسيا. واشار خالد السيف أخصائي تسويق في جهاز السياحة بحائل أن ما يميز منطقة حائل هي الطبيعة الصحراوية التي تمتلكها المنطقة حيث قامت الهيئة العليا للسياحة بالتركيز على تطوير السياحة الصحراوية في حائل من خلال تنظيم العديد من المهرجانات المتعلقة بهذا النمط من الشكل السياحي المعروف باسم سياحة لرياضة والمغامرات من حيث إقامة الراليات والتعيس وتسلق الجبال والرحلات البرية والتخييم والصيد بالصقور ومغامرات سيارات الدفع الرباعي. واشار السيف إلى انه تم أيجاد عدد من المنظمين للفعاليات المتعلقة بالسياحة الصحراوية وسوف نكتشف ذلك من خلال رالي حائل القادم من حيث قوته والإثارة المصاحبة له من خلال الفعاليات المصاحبة له.
الدكتور محمد تركي مله المدير التنفيذي لجهاز السياحة في الباحة قال أن ما يميز منطقة الباحة هي القرى التراثية المتعددة الأشكال إضافة إلى الأجواء التي تتمتع بها الباحة نظرا لارتفاعها ووجودها على مناطق جبلية . واشار مله إلى أن المنطقة تفتقر إلى المشاريع الاستثمارية السياحة نظرا لعدم وجود محفزات الاستثمار حاليا ونحن نتمنى من خلال الخطط الجديدة للهيئة با نقوم بجذب المستثمرين للمنطقة. الدكتور محمد قاري السيد المدير التنفيذي لجهاز السياحة في الطائف أوضح أن الطائف تتمتع بخصوصية سياحية من حيث امتلاكها اكبر خبرة في مجال السياحة في المملكة تزيد عن 22سنة في تنظيم الفعاليات والمهرجانات والجديد هو ان الهيئة العليا للسياحة ركزت على استغلال الخصائص الطبيعية في المحافظة والتي لا يمكن ان تتوفر بهذا القدر في أي منطقة أخري أيضا هناك الإنتاج الزراعي المتوفر الذي ليس لهو مثيل في باقي المناطق الأخرى حيث تضم الطائف اكثر من 120مصنعا لتقطير الورد الطائفي كما أن هناك ملايين الورود التي سوف يتم تقطيرها في شهر مارس القادم. واشار السيد إلى أن قرب الطائف من مكة جعلها وجهه للمعتمرين للتنزه عقب اداء العمرة في الحرم المكي الشريف. الأستاذ ناجي الشيحة المدير التنفيذي لجهاز السياحة في المنطقة الشرقية قال تختلف المنطقة الشرقية عن باقي المناطق في أشياء كثيرة من حيث امتلكها إلى مواقع ساحلية وبرية جذابة إضافة إلى أجوائها الباردة والدافئة كما هناك مواقع يمكن استغلالها للسياحة الريفية التي نقوم حاليا بالتنظيم لعمل جذب سياحي للتعرف عليها. واشار الشيحة إلى أن الشرقية تعتبر من اكبر مناطق المملكة مساحة حيث توجد بها 8محافظات تحتاج إلى عمل كبير حتى نتمكن من توزيع الفكر السياحي في جميع المحافظات وقد بدأنا في حفر الباطن والخفجي والنعيرية لأقامه عدد من المهرجانات للتعريف بما يميز هذه الموقع سياحيا. وكانت ادارة السياحة بجدة قد اقامت حفل غداء للحضور في مرسى الحلام شمل رحلة بحرية ضمن برنامج اللقاء الترفيهي بإشراف ادارة العلاقات والإعلام بالمكتب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.