وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ترحيب بإطلالة جديدة من دول عربية بعد لحظات رائعة في السنوات الست الماضية
نشر في الرياض يوم 22 - 04 - 2024

يعد معرض الصين الدولي للاستيراد (CIIE) أول معرض على المستوى الوطني بموضوع «الواردات» في العالم، ويتمتع أيضاً بشهرة «المدخل الذهبي» المتجه إلى السوق الصينية.
ويسعى المعرض، خلال السنوات الست الماضية، إلى بناء منصة تعرض منتجات جديدة وعالية الجودة من العالم وتجذبها في السوق الصينية، ويتجاوز عدد الشركات خارج البلاد المشاركة فيه 10 آلاف شركة، مع بلوغ حجم المعاملات المقصود بقيمة 424.23 مليار دولار أمريكي وإصدار أكثر من 2400 منتج وتقنية وخدمة جديدة، ما يوفر منصة التبادل للشركات من أنحاء العالم ويعزز التعاون التكنولوجي وتقاسم إنجازاته ويدفع التكامل العميق بين ابتكار التقنيات وتنمية الصناعات، ويوفر دعما قويا لتطور قوى إنتاجية جديدة عالية الجودة.
وفضلاً عن ذلك، يصبح معرض الصين الدولي للاستيراد جسراً ونافذة مهمة تساعد الشركات بالاستثمار الأجنبي على التعرف على الصين والاستثمار فيها. كما ينظم المعرض سلسة من الأنشطة في أنحاء الصين، بما في ذلك مقاطعات سيتشوان ولياونينغ وجيانغشي وجيلين ويوننان وبلدية تشونغتشينغ وغيرها، لتعزيز استثمار المؤسسات المتعددة الجنسيات البارزة في هذه المناطق وتقديم المزيد من اليقين والاستقرار في الاقتصاد العالمي وسط البيئة المعقدة.
مشاركة نشيطة دول عربية وتقاسم فرص تنمية جديدة
منذ الدورة الأولى لمعرض الصين الدولي للاستيراد في عام 2018، سجلت الشركات من السعودية ومصر والإمارات والدول العربية الأخرى بنشاط للمشاركة في المعرض، حيث عرضت إنجازاتها التنموية ومنتجاتها المتفوقة في مجالات الاستثمار والنفط والغاز والغذاء والطيران ومواد البناء.
وترغب الشركات السعودية في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري الثنائي بين الصين والسعودية من خلال مشاركتها في معرض الصين الدولي للاستيراد وفتح المزيد من القنوات لصادرات الشركات السعودية ودفع التنمية المتعددة للتصدير السعودي، وقد شاركت شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) في معرض الصين الدولي للاستيراد على مدى السنوات الست المتتالية. وفي العام الماضي، وقعت شركة ساب إس أي (SAP SE) اتفاقية تعاون رسمي مع أرامكو الصين خلال الدورة السادسة لمعرض الصين الدولي للاستيراد، ما يساعد أرامكو الصين على تحقيق إدارة فعالة وتعاونية عابرة الحدود والمناطق وتنفيذ الإجراءات التي تدفع التنمية المستدامة وصياغة نموذج جديد ومنخفض الكربون في عملية تحول صناعة الطاقة.
وفي عدة السنوات المنصرمة، عرضت مصر أيضاً منتجاتها المميزة في معرض الصين الدولي للاستيراد، بما في ذلك المنتجات من النسيج القطني والمنتجات اليدوية والتوابل النباتية والزيتون وغيرها، التي جذبت الكثير من المشترين الصينيين. ويُذكر أن القطن المصري يحظى بشعبية كبيرة من الشعب الصيني، ويُصدر القطن المصري بقيمة حوالي 100 مليون دولار أمريكي إلى السوق الصينية كل عام، ما يلعب دوراً كبيراًفي تعزيز تنمية صناعة القطن والنسيج القطني في مصر.
وقال عادل زهران، المستشار التجاري المصري لدى القنصلية العامة المصرية في شانغهاي: «إن مصر والصين كلاهما شريكان تجاريان مهمان، ويتمتع التعاون التجاري بين البلدين بآفاق واسعة. وتولي مصر أهمية كبيرة لمعرض الصين الدولي للاستيراد، حيث شاركت الشركات المصرية في الدورات الست الماضية متتالياً، وقدمت الفرص التجارية والاستثمارية في مصر إلى الشركاء التجاريين من العالم وناقشت حول آفاق التعاون في مجال التكنولوجيا والعلوم، والتي حظيت بترحيب حار من السوق الصينية».
موضوعات مهمة عالمية يركز عليها منتدى هونغتشياو
يُعتبر منتدى هونغتشياو الاقتصادي الدولي (اختصارا ب «منتدى هونغتشياو») جزءاً مهماً في معرض الصين الدولي للاستيراد. كان منتدى هونغتشياو الاقتصادي الدولي السادس يُعقد بموضوع «تعزيز التنمية معا، والانفتاح كسب المستقبل». وإضافة إلى المنتدى الرئيسي، كما نُظمت الأنشطة المتعلقة ب»عام الاستثمار في الصين»، والندوة الدولية مع إصدار «تقرير الانفتاح العالمي 2023»، و22 منتدى فرعياً تحت الموضوعات الأربعة، بما في ذلك التنمية المفتوحة والتعاون المفتوح والابتكار المفتوح والتقاسم المفتوح. ويتجاوز عدد المشاركين في منتدى هونغتشياو الاقتصادي الدولي السادس 8000 ضيف، وهو العدد الأكثر في التاريخ.
وإضافة إلى ذلك، تعاونت مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية والميثاق العالمي للأمم المتحدة ومركز التجارة الدولي والمنظمة العالمية للملكية الفكرية ومنظمة العمل الدولية في استضافة المنتديات الفرعية، ما يسجل عددها رقماً قياسياً جديداً.
وفي مارس من العام الجاري، عقدت الندوة الدولية التابعة لمنتدى هونغتشياو السابع في بكين الصينية، تركيزاً على التنمية المفتوحة والتعاون المفتوح والابتكار المفتوح والتقاسم المفتوح، حيث قدم حوالي 140 ضيفاً اقتراحاتهم وآرائهم بنشاط. وبعد ذلك، سيعقد منتدى هونغتشياو أيضاً عدداً كبيراً من الندوات والصالونات لجمع آراء واقتراحات من العالم. رجاء المتابعة.
معرض CIIE السابع يواصل كتابة صفحة تعاون جديدة
ستنطلق فعاليات معرض الصين الدولي السابع للاستيراد في شانغهاي خلال الفترة ما بين 5 - 10 نوفمبر القادم. وفي الفترة من 20 إلى 29 أبريل، سيعقد المعرض السابع سلسلة من الحملات الترويجية العالمية في السعودية ومصر والمغرب، وذلك لدعوة الشركات المحلية للمشاركة في معرض الصين الدولي للاستيراد وتقاسم منفعة السوق الصينية الكبرى والفرص الجديدة.
وفي الوقت الحالي، لم يبق سوى أقل من 200 يوم قبل انفتاح الدورة السابعة لمعرض الصين الدولي للاستيراد وتتقدم كافة الأعمال التحضيرية للمعرض بشكل مطرد، حيث قد سجلت أكثر من 600 شركة للمشاركة في معرض الشركات التجارية، واقتربت مساحة العرض من 270 ألف متر مربع. ونرحب بمشاركة الشركات من جميع أنحاء العالم، لمواصلة كتابة صفحة جديدة من التعاون والانفتاح. دعونا «نتوقع عوائد جيدة» معاً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.