آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سينر يلهِم إيطاليا في كأس أوروبا
نشر في الرياض يوم 21 - 03 - 2024

بعدما كانت كرة المضرب من الرياضات المهمّشة الى حد كبير في إيطاليا، مقارنة مع شعبية كرة القدم في بلد توج بكأس العالم أربع مرات، جاء يانيك سينر ليجعل من نفسه مُلهِماً لمنتخب يسعى إلى الاحتفاظ بلقب كأس أوروبا ومحو خيبة الغياب عن كأس العالم مرتين توالياً.
وبعد ساعة على وصول المنتخب الإيطالي إلى ميامي استعداداً لخوض مباراتين وديتين ضد فنزويلا الخميس ثم الإكوادور الأحد، أقام المدرب لوتشانو سباليتي حصة تدريبية على ملعب إنتر ميامي ونجمه ليونيل ميسي وحيث تقام مباراة الخميس.
لم يكن الهدف من هذه الحصة السماح للاعبين بالتخلّص من الآثار السلبية لفارق التوقيت وحسب، بل أراد سباليتي توجيه رسالة لكتيبته محورها يانيك سينر الذي كان من ضمن المرحّبين بالمنتخب الوطني في ميامي، حيث يتواجد حالياً لخوض دورة الماسترز الألف نقطة.
ونتيجة قيادته بلاده لإحراز كأس ديفيس 2023 ثم فوزه التاريخي في بداية العام الحالي بلقب بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، بات ابن ال22 عاماً مرجعاً للرياضة الإيطالية الباحثة عن أبطال يعيدون الثقة لها، لاسيما بعد فشل "أتزوري" في التأهل إلى مونديال قطر 2022 مباشرة بعد إحرازه كأس أوروبا صيف 2021 على حساب إنجلترا.
وبوجود المصنف ثالثاً عالمياً، قال سباليتي للاعبيه "الآن، سيكون من الأسهل الحديث عن الانضباط والتحفيز، خذوا جزءاً صغيراً منه".
يشكّل سينر، القادم من كاليفورنيا حيث وصل الى نصف نهائي دورة إنديان ويلز لماسترز الألف نقطة، نموذجاً لرباطة الجأش في المباريات والتمارين وللتواضع خارج الملعب، وهذا ما يشير إليه سباليتي بانتظام باعتباره أحد أفضل الأمثلة على ذلك.
وتوجه الحارس الأسطوري جانلويجي بوفون الذي يرأس الآن الوفد الإيطالي، الى سينر بالقول "نحن نتابعك بكل فخر، الجميع يتحدث عن كرة المضرب بفضلك".
إعادة الفخر للإيطاليين هي العنوان الذي أطلقه سباليتي منذ أن تولى المنصب خلفاً لروبرتو مانشيني في أغسطس الماضي، مع الإدراك بأن هذه المهمة تتطلب الكثير من العمل.
بعد فشل التأهل لمونديال قطر 2022 والغياب عن النهائيات العالمية مرتين توالياً، عانى المنتخب الإيطالي من أجل انتزاع تذكرته لكأس أوروبا المقررة في ألمانيا بين 14 يونيو و14 يوليو.
كان فريق سباليتي مهدداً بعدم الدفاع عن اللقب القاري، لكنه أفلت من خيبة أخرى بحسمه البطاقة الثانية للمجموعة الثالثة في الجولة الأخيرة بفارق المواجهتين المباشرتين مع أوكرانيا بعد التعادل معها 0-0 (فاز ذهاباً 2-1).
يبدو الطريق أمام سباليتي من أجل تحقيق هدفه طويلاً، وبالتالي لم يكن "أتزوري" بحاجة بتاتاً الى زعزعة الصفوف التي حصلت بإيقاف ساندرو تونالي ونيكولا فاجولي لفترة طويلة بسبب المراهنات غير الشرعية، وصولاً إلى استبعاد فرانتشيسكو أتشيربي عن التشكيلة التي سافرت الى الولايات المتحدة على خلفية مزاعم توجيهه إساءات عنصرية للمدافع البرازيلي جوان جيزوس خلال مباراة فريقيهما إنتر ونابولي (1-1) الأحد في الدوري الإيطالي.
يدرك المدرب الذي قاد نابولي الموسم الماضي إلى لقبه الأول في الدوري الإيطالي منذ 1990، حجم المهمة الشاقة الذي تنتظره في الاستحقاق القاري المقبل حيث تلعب إيطاليا ضمن المجموعة الثانية النارية بجانب إسبانيا وكرواتيا، ثالثة مونديال قطر 2022، وألبانيا.
ولم يهضم سباليتي حتى الآن فكرة رؤية بعض لاعبيه يلعبون ألعاب الفيديو حتى ساعات الصباح الأولى من يوم المباراة الحاسمة في التصفيات والتي أقيمت في 20 نوفمبر في ليفركوزن الألمانية نتيجة الغزو الروسي لأوكرانيا.
وحذّر في مؤتمر صحافي الإثنين "من يأتي ليتصرف بغباء ليس له مكان في المنتخب الوطني، هذا العقد بيني وبينه".
وتابع المدرّب الذي استدعى ثلاثة لاعبين لأول مرة، من بينهم المفاجأة لورنتسو لوكا (أودينيزي) "سنستغل هاتين المباراتين لاستخدام أساليب لعب أخرى والتعرف على الوافدين الجدد بشكل أفضل".
يفتقد فريق سباليتي الذي لم يعد يعتمد على قائد لاتسيو المخضرم تشيرو إيموبيلي، الى النجاعة الهجومية، وأبرز دليل على ذلك أن أفضل هداف في تشكيلة ال28 لاعباً الحالية هو لاعب وسط إنتر نيكولو باريلا برصيد ثمانية أهداف في 51 مباراة دولية. وحتى سينر الذي يشجع نادي ميلان ورياضته المفضلة بجانب كرة المضرب هي التزلج الألبي، ليس لديه الحل في هذا المجال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.