تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية يدشن 18 مشروعاً تعليمياً.. ويشهد اتفاقية استثمار مدينة الاستدامة
نشر في الرياض يوم 06 - 03 - 2024

رفع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية باسمه وباسم أهالي المنطقة الشرقية، التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - حفظهما الله - بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، سائلاً المولى العلي القدير أن يديم على البلاد أمنها واستقرارها في ظل القيادة الحكيمة - أيدها الله -.
جاء ذلك خلال استقبال سموه في مجلسه الأسبوعي "الاثنينية" بديوان الإمارة، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، وأصحاب السمو والفضيلة والمعالي ومديري الجهات الحكومية وأمين محافظة الأحساء م. عصام الملا، والمشرفين على تنظيم مهرجان التمور المصنعة بالأحساء في نسخته التاسعة بمناسبة اختتامه مؤخراً بعد 45 يوماً من الفعاليات. وأعرب سمو أمير المنطقة الشرقية عن سعادته بما حققه مهرجان التمور المصنعة بالأحساء والذي يعد تجمعاً اقتصادياً وزراعياً موسمياً. وخلال كلمته أوضح أمين محافظة الأحساء م. عصام الملا بأن مهرجان تسويق تمور الأحساء المصنّعة انطلق قبل عقد من الزمن، في سلم تصاعدي وأهداف تكبر كل عام، برعاية كريمة من سمو أمير المنطقة الشرقية منذ انطلاقته عام 2014 حتى الوصول إلى النسخة التاسعة. من جهة أخرى، دشن الأمير سعود بن نايف أمس 18 مشروعاً تعليمياً في كافة مدن ومحافظات المنطقة الشرقية وحفر الباطن، كما دشن سموه افتتاح مبنى الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية بحي الفردوس في مدينة الدمام.
وثمن أمير الشرقية دعم القيادة الحكيمة -أيدها الله- لتطوير منظومة التعليم وتهيئة المرافق التعليمية لتنمية قدرات أبناء وبنات الوطن وتوفير أفضل التقنيات لدعم المسيرة التعليمية وقال سموه: "إن حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين تؤمن بأن الاستثمار في الإنسان هو الاستثمار الأمثل الذي يبني الأوطان ويساهم في رفعة المجتمعات وما نره يتحقق يوماً بعد يوم من إنجازات لأبنائنا وبناتنا في المحافل الدولية على مستوى العالم ما هو إلا نتاج لهذا الاهتمام والرعاية التي توليها القيادة للتعليم ومنسوبيه". وقال مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. سامي بن غازي العتيبي في كلمته: إن أسرة التعليم بالمنطقة الشرقية تثمن حرص ودعم سمو أمير المنطقة الشرقية للعملية التعليمية بالمنطقة من دعم وتسخير كافة الإمكانات لضمان تميزها ومنافستها.
وشهد سمو أمير المنطقة عرضاً أدائياً قدمه مجموعة من طلاب وطالبات المنطقة الشرقية وعرضاً مرئياً عن المشروعات التعليمية الحديثة في المنطقة الشرقية.
كما رعى الأمير سعود بن نايف، في مكتب سموه بديوان الإمارة أمس، توقيع الاتفاقية الاستثمارية لمدينة الاستدامة لتدوير ومعالجة النفايات بين الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير (سرك) التابعة لصندوق الاستثمارات العامة وأمانة المنطقة الشرقية.
وتأتي هذه الاتفاقية سعياً لتفعيل واستثمار مدينة الاستدامة لتعزيز مفهوم الاقتصاد الدائري وتدوير ومعالجة النفايات بمختلف أنواعها وخلق نموذج فريد من نوعه.
وثمّن سمو أمير المنطقة الشرقية، التعاون والتنسيق والتكامل بين الجهات المعنية لدعم مثل هذه المشاريع الاستثمارية النوعية والمميزة والتي تعكس القفزة التي تعيشها المملكة وقال سموه: "في ظل دعم القيادة الرشيدة ووفق مستهدفات رؤية السعودية لرفع معدلات جودة الحياة، يأتي هذا التوقيع المبارك لانطلاقة مشروع استثماري، والذي دون أدنى شك سيكون عائده إيجابياً على المنطقة وسيوفر فرص عمل لأبنائها وسيكون داعماً لسلامة البيئة ورفع مستوى الوعي بالمجتمع وخفض الملوثات البيئية بإذن الله. وتضمنت الاتفاقية الاستثمارية إنشاء وتطوير وتشغيل وصيانة مدينة متكاملة للاستدامة والتي تتميز بحلول شاملة لمعالجة وتدوير النفايات بأنواعها المختلفة، حيث يعتبر المشروع من المشاريع البيئية الواعدة بما يدعم مبادرات رؤية المملكة 2030 من خلال رفع الوعي المجتمعي بأهمية تدوير النفايات ومعالجتها وبدعم عناصر جودة الحياة، كما تُسهم هذه الاتفاقية في تحقيق مستهدفات الرؤية في الرفع من جودة الحياة وتنمية وتنويع الاقتصاد وتعزيز مفهوم كفاءة الإنفاق والاستدامة المالية. كذلك رعى أمير الشرقية، الرئيس الفخري لتراحم الشرقية بديوان الإمارة أمس الحفل السنوي للجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم (تراحم) بالمنطقة الشرقية. واطلع سموه على المعرض الخاص ببرامج وإنجازات اللجنة، والذي اشتمل على جهود اللجنة وإنجازاتها خلال العام الماضي، ومنها حصول اللجنة على نسبة (100 %) في التوطين، وتكريم (117) طالباً وطالبة من أبناء النزلاء المتفوقين، وامتلاك (21) أسرة للمنازل بالشراكة مع الإسكان التنموي، وتوظيف (51) مستفيداً في القطاع الخاص، وإلحاق (40) فتاة في إحدى الأكاديميات التعليمية في التخصصات المهنية المتناسبة مع متطلبات سوق العمل، بالإضافة إلى تسيير رحلات الحج والعمرة لأسر النزلاء، والترافع عن مستفيدي اللجنة مجاناً.
وخلال تدشين المشروعات التعليمية
الأمير سعود بن نايف متوسطاً مسؤولي وداعمي «تراحم الشرقية»


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.