الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    واشنطن تحظر استيراد الوقود النووي الروسي    الهلال «بطل الدوري» يستأنف تدريباته.. ونيمار يبدأ الجري    الملحق الثقافي في أميركا يكشف عن فرص علمية وبحثية للشباب السعودي    ضبط مواطن بالرياض لترويجه الحشيش والإمفيتامين وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    أمير الباحة: سنخاطب المالية لدعم الأمانة وبلدياتها    انطلاق «استجابة 14» لاختبار قدرات 39 جهة في التعامل مع الطوارئ البيئية    ضبط 30 طن تبغ منتهية الصلاحية    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    أمير المدينة يستقبل أمين جائزة أمين مدني    المعهد الملكي للفنون التقليدية يستعرض الفنون السعودية والبريطانية    أوبك: لا تغيير في توقعات الطلب في 2024    آلية تحمل الرسوم الجمركية لمدخلات الإنتاج الزراعي    جرس شوري لدراسة تأثير التجارة الإلكترونية على الاقتصاد    تعاون لتعزيز الرياضة المجتمعية    بيان مشترك لمجلس الشراكة الإستراتيجي السعودي البريطاني    2374 كادراً صحياً يتأهبون للالتحاق بسوق العمل    5 ميداليات خليجية للأولمبياد السعودي الخاص    انطلاق اجتماع المجلس التنفيذي ل"الألكسو" في جدة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    فيديو.. كمين مسلح لتحرير زعيم عصابة في فرنسا وماكرون مستاء    وزير دفاع روسيا: نريد النصر في أوكرانيا ب"أقلّ" خسائر بشرية ممكنة    وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الكويتي    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    جي إف إتش تسجل ارتفاعا بنسبة 13.03% في صافي الربح العائد للمساهمين    فيصل بن فرحان يلتقي وزير خارجية سوريا    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    استقبال أكثر من 2200 مشاركة في مبادرة "إثراء المحتوى العربي"    وزير الخارجية يُشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الرياض: القبض على مقيمين مخالفين لنظام الإقامة لترويجهما حملات حج وهمية    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القادسية يحسم لقب دوري يلو    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    آنية لا تُكسر    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    ماهية الظن    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تصاعد حدة القتال في شرق أوكرانيا
نشر في الرياض يوم 13 - 10 - 2023

أعلنت السلطات المحلية في مدينة بوكروفسك الأوكرانية أن شخصا، على الأقل قتل وأصيب 13 في قصف روسي للمدينة، التي تقع بشرق أوكرانيا صباح أمس الجمعة.
وقالت الإدارة العسكرية للمدينة: إن الجيش الروسي استخدم صاروخي إسكندر في الهجوم، وقد ألحقا خسائر بمبنيين في وسط المدينة.
وأفادت هيئة الدفاع المدني الأوكرانية عبر تطبيق تليجرام، بأن رجال الإنقاذ أخرجوا ثلاثة أشخاص على الأقل، أحياء من تحت أنقاض المباني.
وتقع بوكروفسك في منطقة دونيتسك المحاصرة بشرق أوكرانيا.
وتبعد بنحو 50 كيلومترا إلى الجنوب الشرقي من المدينة. حيث تصاعد حجم القتال على هذا القطاع من الجبهة بشكل كبير خلال الشهور الأخيرة.
إلى ذلك أكدت أوكرانيا أن قواتها "صامدة" في مدينة أفدييفكا الواقعة في شرق البلاد، والتي تتعرض منذ أيام لهجوم كبير من القوات الروسية التي تحاول مرة أخرى تطويقها.
وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عبر منصة إكس "أفديفكا، نحن صامدون، وشجاعة الأوكرانيين ووحدتهم هي التي ستحدد نهاية هذه الحرب".
وأفاد رئيس بلدية المدينة فيتالي باراباش، أن الأوضاع متوترة لليوم الثالث على التوالي، في ظل "معارك لم تهدأ في محيط المدينة"، وقصف على مواقع أوكرانية وعلى أفدييفكا نفسها.
وأشار إلى وقوع هجوم صاروخي ليلا على المدينة الصناعية الواقعة في منطقة الدونباس، موضحا أنه لم يسفر عن وقوع إصابات. وتابع "القوات الروسية تواصل مهاجمة المواقع. إنهم (الجنود الروس) يأتون من كل الاتجاهات بأعداد كبيرة".
ووفق باراباش، احتفظت القوات الأوكرانية بمواقعها و"تم صد جميع الهجمات". وأضاف "في بعض الأماكن حاولنا القيام بهجوم مضاد".
كما أكد المتحدث باسم الجيش الأوكراني أندريه كوفاليف، أن القوات الموجودة في أفدييفكا تقاوم "بشجاعة" و"تصد الهجمات".
من جهته، أعلن الجيش الروسي الأربعاء أنه "عزّز" مواقعه في القطاع.
ووفق قناة ريبار الروسية على تلغرام، وهي مقربة من الجيش، سيطرت قوات موسكو على تلة في الجانب الشمالي ودخلت قرية ستيبوفي شمال غرب أفدييفكا حيث تدور معارك حاليا.
وأكد رئيس بلدية المدينة أن هذا "أكبر هجوم على أفدييفكا خلال الحرب"، لأن القوات الروسية دفعت ب"عشرات إن لم تكن مئات المركبات".
وتحدث عن "دمار كبير" في أفدييفكا حيث قُتل مدني وأصيب أربعة آخرون الأربعاء. وقال باراباش إنه من المحتمل أن يكون شخصان آخران تحت الأنقاض.
وتقع أفديفكا على بعد 13 كيلومتراً من دونيتسك الخاضعة للسيطرة الروسية وهي عاصمة الإقليم الذي يحمل نفس الاسم، وأعلن الرئيس فلاديمير بوتين ضمه إلى روسيا قبل عام.
وهي قريبة من خط المواجهة منذ عام 2014، عندما بدأت الحرب بين الجيش الأوكراني والانفصاليين الذين تدعمهم وتسلحهم روسيا.
ووفق رئيس البلدية، لا يزال هناك 1622 مدنياً في أفدييفكا، وعمليات الإجلاء هناك صعبة بسبب القصف المستمر. فقبل الغزو الروسي، كان عدد سكان هذه المدينة 30 ألف نسمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.