المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأخضر يستهل مشوار «خليجي 25» بمواجهة اليمن
نشر في الرياض يوم 05 - 01 - 2023

تنطلق اليوم منافسات بطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 25) عندما يواجه الأخضر السعودي نظيره اليمني في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى بالبطولة، مباراة في غاية القوة حينما يلتقي المنتخب السعودي مع نظيره اليمني في مباراة صعبة على الفريقين.
تكمن صعوبة المباراة في أن المنتخب السعودي يشارك في البطولة بالصف الثاني، خاصة في ظل إقامة منافسات الدوري السعودي وترك اللاعبين الدوليين للمشاركة في أنديتهم بعدما شاركوا في منافسات كأس العالم التي أقيمت في قطر مؤخرا.
مشاركة المنتخب السعودي بالصف الثاني قد تسمح للمنتخب اليمني بالظهور بصورة أفضل أمام هيبة الأخضر السعودي. من جانبه، قال المدرب سعد الشهري مدرب الأخضر في خليجي 25 إن ما حققه وليد الركراكي مع المغرب مصدر إلهام له وللمدربين الوطنيين، مؤكدا تطلعه لفوز «الأخضر» باللقب في البصرة رغم اللعب بتشكيلة بديلة.
وقال في مؤتمر صحفي أمس الخميس «المدرب الوطني حاضر دائما عندما تتاح له الفرصة، في السعودية يوجد دعم الآن للمدرب الوطني ومن نال فرصة أثبت نفسه بشكل كبير».
وأضاف «ما قدمه الركراكي مع المغرب يلهم كل المدربين الوطنيين بالتأكيد، والتاريخ يذكر أيضا ما حققه الراحل عمو بابا مع العراق، وهو من أفضل المدربين المحليين الذين مثلوا بلادهم». ويرى الشهري أن تطور كرة القدم السعودية في الفترة الأخيرة يحفز تشكيلته للتألق في خليجي 25.
وفجرت السعودية واحدة من كبرى مفاجآت كأس العالم عبر التاريخ بالفوز على الأرجنتين، البطلة لاحقا، 2-1 في بداية دور المجموعات بقيادة المدرب الفرنسي إيرفي رينار.
وتابع الشهري «هذا التطور يعطينا دافعا لإظهار قدراتنا في هذه البطولة، ويتمتع اللاعبون بالشغف بالفعل للمشاركة. لدينا نفس أفكار وشخصية المنتخب الأول، نمزج بين لاعبي المنتخب الأولمبي وأصحاب الخبرة وطموحنا الوصول للنهائي والفوز بالكأس».
وتوجت السعودية بكأس الخليج ثلاث مرات، آخرها في 2004، بينما خسرت النهائي سبع مرات منها النسخة الماضية أمام البحرين.
وسيشهد اليوم الافتتاحي أيضا مواجهة البلد المستضيف العراق بنظيره العماني، وعلى الرغم من وجود عدة منتخبات لها باع طويل في البطولة، إلا أن الظروف قد تكون مهيأة لكي ينافس المنتخب العراقي على لقب البطولة وربما التتويج به للمرة الرابعة في تاريخه لا سيما وأن البطولة تقام على أرضه ووسط جماهير.
كان المنتخب العراقي توج باللقب في ثلاث مرات سابقة أعوام 1979 عندما استضافت العراق البطولة، وعامي 1984 و1988.
ويسعى الإسباني خيسوس كاساس، المدير الفني للمنتخب العراقي، لأن يظهر فريقه بشكل جيد في المباراة الافتتاحية أمام نظيره العماني لا سيما وأنها ستكون أول مباراة في بطولة رسمية للمدرب الإسباني في قيادة المنتخب العراقي.
وستكون مهمة كاسياس صعبة في المباراة الأولى خاصة وأنه سيواجه المنتخب العماني، الذي حضر للمشاركة في البطولة بكامل نجومه ويسعى هو الآخر لتتويج باللقب بعدما حققه مرتين كان آخرها في عام 2017.
ورفع الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب المنتخب العماني شعار التحدي في البطولة، وأكد في تصريحات للموقع الرسمي عقب وصول المنتخب العماني للعراق أنه يحترم جميع المنتخبات المشاركة في البطولة ولكنه لا يخشى أي فريق منهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.