تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المنيع ل«الرياض»: 75 ألف شخصية أجنبية تتعرف على الثقافة السعودية
نشر في الرياض يوم 04 - 01 - 2023

حقق برنامج "هدية عالم.. هدية رياضي" والذي انطلق قبل عشرة أعوام العديد من الإنجازات خلال العام المنصرم 2022م تمكن خلالها من استضافة ستة آلاف وست مئة وواحد وثلاثين شخصية.
وأكد المدير التنفيذي لبرنامج هدية عالم تركي بن عبدالرحمن المنيع ل"الرياض" أن عدد الشخصيات التي تم استضافتها من قبل البرنامج على مدى اثني عشر عاما مضت بلغ أكثر من 75 ألف شخصية من مخلف دول العالم، مشيرا إلى أن البرنامج يهدف لتعريف زوار المملكة بإرثها الديني والثقافي والحضاري كدولة تمتد جذورها في عمق التاريخ تعتز بهويتها الوطنية وانتمائها الديني وترتبط بإرث حضاري وثقافي عربي وإسلامي تكوّن على مر الزمان. وقال المنيع يقدم البرنامج المعلومة الصحيحة عن تاريخ وثقافة المملكة العربية السعودية والرؤية السعودية 2030م والتعريف برسالة الإسلام السمحة، وتصحيح المفاهيم المغلوطة. من خلال أربع باقات للزوار الذين تتم استضافتهم في البرنامج تشمل: الهدية، والجولة الثقافية، وجولة جامع الراجحي، واليوم الثقافي السعودي. بالإضافة لباقة يوم في رمضان وهي مخصصة للعائلات.
لافتا إلى أن الهدية التي يقدمها البرنامج لضيوفه مميزة وذات طابع تراثي بألوان وأحجام مختلفة، تحتوي على نماذج تراثية ومطبوعات منوعة عن المملكة العربية السعودية وتعكس تاريخ المملكة ومكوناتها الثقافية، وتقدم بأحجام مختلفة وتتوفر ب22 لغة.
الجولة الثقافية
وبين المنيع أن عدد المستفيدين من الجولة الثقافية وجولة الجامع خلال العام المنصرم بلغ 3740 مستفيدا ومستفيدة عبر 294 جولة تم تنظيمها عبر البرنامج مؤكدا أن برنامج الجولة الثقافية يهدف للتعريف بتاريخ وثقافة المملكة العربية السعودية من خلال زيارة أهم المعالم التاريخية في مدينة الرياض ك"قصر المصمك" المكان الذي انطلقت منه رحلة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - لتوحيد المملكة العربية السعودية وانتهت بوضع أسس بناء الدولة السعودية الثالثة حيث يعيش الضيف أجواء الثقافة السعودية من خلال التعرف على مكونات العادات في اللباس والطعام عبر طاقم من المرشدين الثقافيين السعوديين المدربين. بالإضافة لزيارة المسجد وشرح ارتباطه بثقافة المملكة وعادات أهلها وزيارة السوق الشعبي وتجربة الزي السعودي والتقاط الصور مع الصقور، وتقديم الأكلات الشعبية السعودية المتنوعة،. وأضاف المنيع وفي جولة الضيوف في جامع الراجحي والذي يعد أكبر جامع في مدينة الرياض، حيث يعتبر هذا المعلم الرائع مركزا إسلاميا متكاملا يتم الاطلاع على مرافق المسجد والتقاط الصور التذكارية برفقة المرشدين والتعرف على البرامج التعليمية والخدمات التي يقدمها الجامع للمجتمع، والاستماع إلى شرح عن دور المسجد مع إيضاح للمبادئ الأساسية للإسلام، وشرح الأدوار التي يقوم بها الإمام والمؤذن بالإضافة إلى أهمية صلاة الجماعة في الإسلام، والاجابة عن الأسئلة والاستفسارات.
اليوم الثقافي السعودي
أوضح المدير التنفيذي لبرنامج هدية عالم أن برنامج اليوم الثقافي مخصص للضيوف العسكريين فقط مشيرا إلى أنه تم تنظيم خمسة أيام ثقافية في مدينتي الخرج وينبع خلال العام الماضي وبلغ عدد المستفيدين منها 2671 شخصية من أمريكا واليونان وإيطاليا وبريطانيا.
وأشار إلى أن اليوم الثقافي السعودي يعد برنامجاً متكاملاً صمم خصيصا للفئات التي لا يمكنها الالتحاق بالجولات الثقافية بسبب عملها أو بعد المسافة، وهذه الفعالية يتم تنظيمها بناءً على طلب خاص ويتم ترتيب البرنامج وتفصيلاته ليلائم احتياجات المستفيدين، وتقدم فيها القهوة العربية والتمر وبعض الأطعمة الشعبية الخفيفة وعرض مصور يتضمن تاريخ وتأسيس المملكة، وقصة اكتشاف النفط، وشرح للمكونات الأساسية للثقافة السعودية مع إيضاح لبعض العادات والتقاليد الاجتماعية، وزيارة المتحف التاريخي وعرض ترجمة القرآن الكريم بأكثر من 26 لغة ومعرض الأدوات والقطع الأثرية مصحوبا بشرح قصير لاستخداماتها، وتجربة الزي السعودي، وركوب الجمال والتقاط الصور مع الصقور، وجلسات أسئلة وأجوبة مفتوحة.
يوم في رمضان
وقال المنيع إن برنامج يوم في رمضان مخصص للعائلات فقط وهو أحد باقات برنامج هدية عالم الموسمية ويهدف للتعريف بمبادئ الإسلام الأساسية وبخاصة شهر رمضان المبارك من خلال تجربة شخصية يعيشها فيها الضيوف الأجواء الرمضانية في أحد المساجد مشيرا إلى أن عدد المستفيدين من البرنامج خلال العام المنصرم بلغ 220 مستفيدا ومستفيدة.
استضافة مجموعة من زوار المملكة في أحد برامج هدية عالم
هدية عالم مع النجم العالمي رونالدو في مناسبة سابقة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.