وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير جازان يقف على المشروعات الخدمية والتنموية بصامطة
نشر في الرياض يوم 15 - 09 - 2022

قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة أمس، بزيارة تفقدية لمحافظة صامطة، وذلك في إطار الجولات التفقدية التي يقوم بها لمختلف محافظات ومراكز المنطقة.
واستهل سموه الجولة بافتتاح مشروع المنطقة الصناعية، مستمعاً لشرح مفصل من أمين منطقة جازان نايف بن مناحي بن سعيدان عن المشروع الذي يقام على مساحة 500000 متر مربع، ويشمل نشاطات معارض السيارات ورش الحدادة والنجارة والألمونيوم والميكانيكا، ووكالات بيع قطع الغيار ومخارط ومحلات زينة السيارات وغيرها، إضافة لعدد من المرافق والخدمات العامة، التي تلبي احتياج مواطني المحافظة بما يسهم في تحسين المشهد الحضري وتوحيد هذه نشاطات في موقع واحد تتوفر به الخدمات للمواطن والمقيم.
ووقف سموه خلال الجولة على عدد من المشروعات الخدمية والتنموية تضمنت مشروع مبنى الكلية الجامعية للبنات، ونادي حطين، ومبنى الدفاع المدني، ومبنى النيابة العامة، ومبني الكلية التقنية للبنات موجها بمضاعفة الجهود وسرعة انجاز المشروعات وتذليل العقبات التي تعترض تنفيذها.
حضر الجولة معالي رئيس جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني، ووكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن محمد الصقر، ومحافظ صامطة أحمد بن عبدالله زعلة، وعدد من المسؤولين.
من جهة أخرى رأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، رئيس مجلس المنطقة بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة نائب رئيس المجلس أمس، الجلسة الختامية من جلسات المجلس في دورة انعقاده الحالية للعام المالي الحالي والمخصصة لبحث الاحتياجات التنموية بمحافظة صامطة.
وأكد سموه أهمية الجلسة التي خصصت لبحث احتياجات محافظة صامطة من الخدمات والمشروعات التنموية، كما هي عادة المجلس بعقد واحدة من جلساته في كل دورة بإحدى محافظات المنطقة للوقوف على المشروعات المنفذة بها التي تحت التنفيذ وما يحتاجه المواطن من خدمات.
وشدد على الدور التكاملي بين مجلس المنطقة والمجلس المحلي بكل محافظة للرفع باحتياجات المحافظات والمراكز التابعة لها بما يضمن تحديد الاحتياجات وفق آليات وخطط تضمن تنفيذ المشروعات وفق الخطط الزمنية والأوليات المحددة، مشيراً إلى عقد جلسة المجلس بصامطة للاجتماع بأعضاء المجلس المحلي والمشايخ لتبادل الآراء المختلفة واستعراض العوائق والسلبيات لتجاوزها سعياً للوصول إلى التنمية المتوازنة في جميع المحافظات.
كما شدد سموه على ضرورة تنفيذ المشروعات بالسرعة والجودة المطلوبة حاثاً المسؤولين إلى مزيد من العمل الجاد والمخلص والتعاون المثمر من قبل مختلف الجهات الحكوميةً بالمنطقة والأهالي في كل ما يسهم في حفظ الأمن والاستقرار وتنفيذ المشروعات التنموية، انفاذاً لتوجيهات القيادة بكل ما يحقق تنميةً الوطن والرفاهية المواطن والمقيم، ويحقق رؤية المملكة 2030.
عقب ذلك استعرض أمين عام مجلس المنطقة شاهر الجنفاوي، الموضوعات المدرجة على أعمال الجلسة، والمتضمن مناقشة وبحث احتياجات محافظة صامطة والمراكز والقرى التابعة لها في المجالات التعليمية والصحية والمياه والكهرباء وغيرها من المجالات، مفيداً أن المجلس اتخذ وبتوجيهات سمو أمير المنطقة القرارات والتوصيات اللازمة حيال ما تم بحثه من موضوعات، وما تقدم به الأعضاء من الآراء والمقترحات.
إلى ذلك شرف الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، بحضور الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد، حفل أهالي محافظة صامطة، بمناسبة الزيارة التفقدية التي قام بها سموه للمحافظة، وذلك بقاعة البيلسان للاحتفالات.
وبدأ الحفل الخطابي المقام بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقيت كلمة الأهالي ألقاها نيابة عنهم الدكتور محمد بن زيد المدخلي، رحب فيها نيابة عن أهالي المحافظة، بسمو أمير المنطقة وسمو نائبه، معرباً عن سعادة الجميع بالزيارة التي تعكس مدى التلاحم بين القيادة والشعب.
واستعرض المدخلي ما شهدته وتشهده المحافظة من تطور ونمو في شتى المجالات الخدمية من "كهرباء ومياه وصحة وتعليم وطرق وغيرها من الخدمات" حتى أصبحت صامطة مدينة متكاملة تتوافر بها كل الخدمات، معبرا عن تقدير أهالي المحافظة وشكرهم لسمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه نظير اهتمامهما بالمحافظة.
كما أُلقيت قصيدة شعرية وعرض فلم وثائقي عن المشاريع التنموية في المحافظة، وتابع والحضور "أوبريت" فنياً بالمناسبة.
وفي ختام الحفل كرَّم سمو أمير المنطقة الجهات المشاركة في الحفل، فيما تسلَّم سموه وسمو نائبه هديتين تذكاريتين.
حضر الحفل معالي رئيس جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني ووكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن محمد الصقر، ومحافظ صامطة أحمد بن عبدالله زعلة، وعدد من المسؤولين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.