سحب لقب "معالي" من "الخونة" و"الفاسدين"    إشعار المراسم الملكية بحالات سحب الأوسمة    تحويل حليب الإبل إلى لبن وإنتاج زبد يستوقف زوار مهرجان الألبان والأغذية بالخرج    أمطار متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    جهات محلية ودولية تناقش الاستدامة البيئية والفرص الاستثمارية    "ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    "روشن 30".. الهلال في مواجهة التعاون والاتحاد أمام أبها    تزويد "شات جي بي تي" بالذاكرة    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    بدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات "ستانلس ستيل"    ربط ميناء جدة ب "بورتسودان"    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    فصول ما فيها أحد!    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    «الاحتفال الاستفزازي»    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    وزير الطاقة: 14 مليار دولار حجم الاستثمارات بين السعودية وأوزبكستان    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    شَرَف المتسترين في خطر !    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    قصة القضاء والقدر    تعددت الأوساط والرقص واحد    اعتصامات الطلاب الغربيين فرصة لن تعوّض    كيفية «حلب» الحبيب !    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    من المريض إلى المراجع    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    القبض على فلسطيني ومواطن في جدة لترويجهما مادة الحشيش المخدر    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    "التخصصي" العلامة التجارية الصحية الأعلى قيمة في السعودية والشرق الأوسط    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النفط يوسع مكاسبه وسط سحوبات في مخزونات الخام والمنتجات الأميركية

ارتفع النفط بأكثر من دولار واحد للبرميل يوم أمس الخميس مواصلا مكاسبه عن الجلسة السابقة مدعوما بتحسن الرغبة في المخاطرة بين المستثمرين بينما دعم انخفاض مخزونات الخام وانتعاش الطلب على البنزين في الولايات المتحدة الأسعار.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لشهر سبتمبر / أيلول 1.20 دولار ، أو 1.1٪ ، إلى 107.82 دولار للبرميل، بعد أن ارتفعت 2.22 دولار يوم الأربعاء، وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 98.70 دولارًا للبرميل، مرتفعًا 1.44 دولارًا، أو 1.5٪، بعد ارتفاعه 2.28 دولارًا في الجلسة السابقة.
وقالت تينا تنغ، المحللة في أسواق سي ام سي، تعافت معنويات المخاطرة من مخاوف الركود بسبب التفاؤل المستمر بشأن الأرباح في الولايات المتحدة وخطاب الاحتياطي الفيدرالي الأقل حدة بشأن رفع أسعار الفائدة، وهو ما دعم انتعاشًا في سوق النفط الخام»، مضيفة أن ضعف الدولار الأميركي أدى أيضًا إلى ارتفاع أسعار.
ورفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي سعر الفائدة القياسي خلال الليل بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية، بما يتماشى مع التوقعات، لتهدئة التضخم، في حين انخفض الدولار بسبب الآمال في مسار أبطأ في التحرك. إن ضعف الدولار يجعل النفط، المسعّر بالدولار، أرخص للمشترين في البلدان الأخرى للشراء.
وفيما يتعلق بالإمدادات، تراجعت مخزونات النفط الخام الأميركية بمقدار 4.5 مليون برميل الأسبوع الماضي، مقابل توقعات بانخفاض قدره مليون برميل، بينما انتعش الطلب على البنزين في الولايات المتحدة بنسبة 8.5٪ على أساس أسبوعي، وفقًا لبيانات من إدارة معلومات الطاقة.
وقال محللو سيتي في مذكرة إن الولايات المتحدة عززت مكانتها كأكبر مصدر للبترول في العالم، حيث بلغ إجمالي الصادرات الإجمالية من النفط الخام والمنتجات المكررة مستوى قياسيًا بلغ 10.9 مليون برميل يوميًا.
وقالت سيتي إن صادرات الخام الأميركية وصلت إلى مستوى قياسي بلغ 4.6 مليون برميل يوميا. وتتزايد الصادرات مع تداول خام غرب تكساس الوسيط بخصم حاد على خام برنت، مما يجعل مشتريات الخام الأميركية أكثر جاذبية للمشترين الأجانب.
وقال مسؤول كبير في مجموعة السبع يوم الأربعاء إن الأسعار وجدت دعما أيضا حيث تهدف مجموعة الدول السبع إلى وضع آلية لتحديد الأسعار على صادرات النفط الروسية بحلول الخامس من ديسمبر. وقال مسؤولون تنفيذيون هذا الأسبوع إن نمو إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة قد يكون محدودًا أيضًا بسبب توافر معدات التكسير وأطقمه، فضلاً عن قيود رأس المال.
في غضون ذلك، قطعت روسيا إمدادات الغاز عبر نورد ستريم 1 -رابط الغاز الرئيسي لأوروبا- إلى 20٪ فقط من طاقتها، وقال محللون إن ذلك قد يؤدي إلى التحول إلى استخدام النفط الخام من الغاز ودعم أسعار النفط على المدى القصير.
وقالت قلوبال بلاتس للنفط، عززت العقود الآجلة للنفط الخام خلال منتصف صباح التعاملات الآسيوية ليوم أمس الخميس 28 يوليو، ممتدةً المكاسب المسائية بعد أن أظهرت بيانات أمريكية سحوبات في مخزونات الخام والمنتجات النفطية في الأسبوع المنتهي في 22 يوليو، بينما تحسنت المعنويات في الأسواق المالية بعد رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لأسعار الفائدة. .
وفي وقت اخر ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت في بورصة لندن لشهر سبتمبر بمقدار 1.33 دولار للبرميل (1.25٪) عن الإغلاق السابق عند 107.95 دولارًا للبرميل، بينما ارتفع عقد الخام الحلو الخفيف في بورصة نايمكس لشهر سبتمبر بمقدار 1.43 دولار للبرميل (1.47٪) إلى 98.69 دولارًا للبرميل.وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن مخزونات الخام التجارية الأميركية تراجعت 4.52 مليون برميل إلى 422.09 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 22 يوليو، حيث عوضت الصادرات القياسية التراجع الموسمي المعاكس في الطلب على خام التكرير.وبلغ متوسط إجمالي صادرات الخام الأمريكية 4.55 مليون برميل في اليوم خلال الأسبوع، بزيادة 21٪ عن الأسبوع السابق وهو أعلى مستوى له على الإطلاق. ارتفع إجمالي صادرات المنتجات المكررة بنسبة 13٪ خلال الأسبوع، ليصل إجمالي صادرات النفط الأمريكية إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 10.87 مليون برميل في اليوم في الأسبوع المنتهي في 22 يوليو.
وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة تراجعت 3.3 مليون برميل إلى 225.1 مليون برميل خلال نفس الفترة، تاركة بذلك 4.3%، عن متوسط الخمس سنوات لهذا الوقت من العام. وانخفضت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 780 ألف برميل عند 111.72 مليون برميل.وقال محللا أبحاث ايه ان زد، براين مارتن، ودانيال هاينز في مذكرة بتاريخ 28 يوليو، ارتفع النفط الخام حيث أظهرت البيانات أن الطلب على الخام الأميركي يرتفع عالميًا وسط أزمة في المعروض وشح الإمدادات في أوروبا وسط عقوبات على النفط الروسي يقود الطلب القوي».
ورفع الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أسعار الفائدة المستهدفة على الأموال الفيدرالية بمقدار 75 نقطة أساس، كما كان متوقعًا على نطاق واسع، في ختام اجتماعه في 26-27 يوليو، وقوبلت النتيجة بارتياح في الأسواق المالية، حيث ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية بحدة حيث بدا أن رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول قد خفف من نبرته بشأن رفع أسعار الفائدة في المستقبل. وقال استراتيجي السوق في أي جي، ييب رونق «تمكنت الأسواق من الحصول على راحة من تعليقات باول بشأن الاعتدال في رفع أسعار الفائدة في مرحلة ما، وبينما ينبغي توقع ذلك أيضًا من التسعير في العقود الآجلة للصناديق الفيدرالية، يبدو أن طرحها في اجتماعها الأخير يشير إلى بعض الاعتبارات العاجلة وليس الآجلة».
وقال محللو آي إن جي، في مذكرة بتاريخ 28 يوليو بقيادة كبير الاقتصاديين الدوليين جيمس نايتلي، إنهم يتوقعون المزيد من الزيادات في أسعار الفائدة بمقدار 125 نقطة أساس بحلول نهاية العام، تليها تخفيضات في أسعار الفائدة في عام 2023، وقالوا «مع تصاعد مخاطر الركود وتوقع التضخم للانخفاض الحاد في عام 2023، سيكون خفض أسعار الفائدة هو الموضوع الرئيسي للعام المقبل».
وتم ربط عقد مقايضة دبي في سبتمبر عند 97.93 دولارًا للبرميل في 28 يوليو، بارتفاع 3.17 دولار للبرميل (3.35٪) عن الإغلاق الآسيوي في 27 يوليو. وتم ربط فارق سعر الصرف بين شهري أغسطس وسبتمبر عند 3.53 دولار للبرميل في الساعة 10 صباحًا يوم 28 يوليو، و23 سنتًا للبرميل على نطاق أوسع في اليوم، وتم ربط فارق السعر بين شهري سبتمبر وأكتوبر عند 2.45 دولار للبرميل، وهو أقل بمقدار 14 سنتًا للبرميل. وتم ربط مؤشر برنت دبي لشهر سبتمبر عند 10.06 دولار للبرميل، بانخفاض 74 سنتًا للبرميل.وفي منتصف الأسبوع تراجعت أسعار النفط، مدعومة بمخاوف الإمدادات بسبب العقوبات الغربية على روسيا، لكنها تعرضت لضغوط من جهود البنك المركزي العالمي لترويض التضخم الذي أجج المخاوف من أن الركود المحتمل قد يخفض الطلب على الطاقة. ولا تزال التوقعات بزيادة مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة تؤثر على الأسعار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.