بالفيديو والصور.. ولي العهد يستقبل الرئيس الأوزبكي في قصر السلام بجدة.. ويعقدان جلسة مباحثات رسمية    طرح 5 فرص استثمارية لمواقع تجارية في مدينة الرياض لمدة 25 عامًا    وزير "الاقتصاد" يطلق الندوة الوطنية الأولى لبيانات أهداف التنمية المستدامة    خلال اتصال هاتفي.. ولي العهد يهنئ ملك الأردن بخطوبة نجله الأمير الحسين بن عبدالله الثاني    نزال البحر الأحمر.. "جوشوا" يسعى لرد الاعتبار في مواجهة ثأرية على أرض المملكة    طقس اليوم.. استمرار الفرص المحتملة لهطول الأمطار المصحوبة بالأتربة جنوباً وغرباً    نائب وزير الخارجية يستقبل زعيم تيار الحكمة بجمهورية العراق    اكتشاف بقايا 17 فهدا في دحل شمال المملكة    11 ألف مساحة مفتوحة للأنشطة الثقافية في المملكة    الجزائر.. وفاة 26 شخصاً وإصابة العشرات بسبب الحرائق    نائب جماعة ال ورد آل معمر في ذمة الله    مصر تعرب عن تعازيها للجزائر فى ضحايا حرائق الغابات    الشباب يحصل على الكفاءة المالية    الخريجي يستعرض التعاون مع الأمم المتحدة    اكرابوفيتش يحدد حاجات «الفرسان» للموسم الجديد    امتداداً لجهود السعودية الإنسانية.. «إعمار اليمن» يوقع عقداً لتشغيل وإدارة مستشفى عدن العام    طقوس مرعبة.. ينبشون قبور أقاربهم ويحتفلون مع جثثهم    إحباط تهريب 2.2 مليون قرص إمفيتامين مخدر وضبط مستقبلها    آل سنان يحتفون بقران عبدالعزيز    أوكرانيا تهدد بعزل جزيرة القرم    4 فنانات لسن خليجيات يغنين في «مونديال قطر»    «إثنينية الأمير جلوي».. هل تعيد المثقف للساحة؟    مجمع الملك سلمان العالمي يطلق مسار المجلات العلمية المحكمة    الحكم بحضانة أمٍّ لابنتيها لسوء معاملة    المرأة والتمكين    70.2 % نسبة الالتزام بأدوية «الرعاية التلطيفية»    «البند» يوقف إصلاح أجهزة المسالك في «تخصصي الطائف» !    صحة بروح إنسانية    الجيش الجزائري يوقف عناصر إرهابية ومهربين في عدد من المحافظات    عاملة منزلية بمهر عروس !    وزير الطاقة بالإنابة يُشيد بعمق ومتانة العلاقات التي تربط المملكة بجمهورية أوزبكستان    اقتصادنا قوي            مصر: مصرع وإصابة 20 من أسرة واحدة في حادث مروع        القوات العراقية تلقي القبض على عنصرين من تنظيم داعش الإرهابي                                        زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين جنوبي قطاع غزة    أمير تبوك يطلع على تقرير عن برامج جامعة فهد بن سلطان    أمير الشرقية يستقبل المدير التنفيذي لنادي الإبل    ورشة تدريبية عن انماط الحياة الصحية في تأهيل الملز بالرياض    مخرج عالمي يزور مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني    أمير الرياض بالنيابة يطلع على مشروعات النقل    رئيس جمهورية أوزبكستان يصل جدة    جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز تحقق تميزاً جديداً وتدخل للمرة الأولى تصنيف شنغهاي العالمي للجامعات 2022م    وكالة الشؤون النسائية بالمسجد الحرام توزع المظلات على قاصدات المسجد الحرام    ولي العهد يتشرف بغسل الكعبة المشرفة        أوقاف الراجحي تنهي برنامج توزيع التمور    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ملك البحرين والرئيس المصري يفتتحان مبنى المسافرين بمطار البحرين الدولي الجديد
نشر في الرياض يوم 30 - 06 - 2022

افتتح الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين والرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية اليوم مبنى المسافرين بمطار البحرين الدولي الجديد، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين
ولدى وصول جلالة الملك حمد وفخامة الرئيس المصري وصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين حيث كان في الاستقبالهم السيد كمال بن أحمد بن محمد رئيس مجلس إدارة شركة مطار البحرين، والسيد محمد بن ثامر الكعبي وزير المواصلات والاتصالات وكبار المسئولين في إدارة مطار البحرين الدولي الجديد، وأدى صفان من حرس الشرف التحية كما قدمت العرضة البحرينية الشيلات والأهازيج الترحيبية.
وحضر حفل الافتتاح أصحاب السمو والمعالي والسعادة وكبار المسئولين.
وقد ألقى رئيس مجلس إدارة شركة مطار البحرين كلمة شكر فيها:
جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية
وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين لتكرمهم برعاية تدشين مبنى المسافرين الجديد الذي يعد أضخم مشاريع البنية التحتية في قطاع الطيران المدني ويمثل نقلة نوعية لمستوى الخدمات ومرافق المطار البوابة الأولى لمملكة البحرين.
وقال (لقد تم تنفيذ هذا المشروع في فترة قياسية تعد الأسرع في بناء المطارات في العالم، بدأ في أبريل 2016 وتم الانتهاء من الأعمال الانشائية في 2020 ، بدون مشاكل تذكر وفي حدود الميزانية المعتمدة للمشروع.
في السنة الأولى من تشغيله حاز المطار على عدد من الجوائز العالمية من أعلى المرجعيات العالمية للتصنيف والتقييم وهو ما لم يحدث مسبقاً فقد حصل المطار مؤخراً على أفضل مطار جديد في العالم بالإضافة الى تصنيف مطار من فئة الخمس نجوم كثالث مطار في الشرق الأوسط يحصل على هذا التصنيف.
بعدها تفضل جلالة الملك حمد وأخوه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً بافتتاح مطار البحرين الدولي، عقب ذلك قدمت لجلالة الملك ة وضيفه الكريم وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء هدايا تذكارية بهذه المناسبة.
ثم قام جلالك النلك حمد وفخامة الرئيس المصري وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني بجولة في مبنى صالة المغادرة حيث اطلعوا خلالها على المرافق المختلفة التي زودت بأحدث التقنيات لخدمة وراحة المسافرين وجميع شركات الطيران الإقليمية والعالمية.
وفي ختام حفل الافتتاح، أعرب صاحب الجلالة الملك حمد عن سعادته وسروره بمشاركة فخامة الأخ الرئيس عبدالفتاح السيسي في افتتاح مطار البحرين الدولي الجديد مؤكداً أن هذه المشاركة الأخوية تأتي في إطار العلاقات الوثيقة والطيبة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف المجالات، وأكد جلالته أن مطار البحرين الدولي الجديد يعزز من مكانة المملكة كمركزٍ إقليمي وعالمي رائد في قطاع الطيران ويربطها بالعديد من الوجهات حول العالم ويدعم مسيرة الاقتصاد الوطني.
وأشاد جلالته بالجهود الدؤوبة لصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في خدمة الوطن وتعزيز نهضته التنموية الحديثة على الصعد كافة ودعم سموه ومتابعته الحثيثة في انجاز هذا الصرح التنموي الكبير في قطاع الطيران والقطاع اللوجستي.
كما هنأ جلالته بهذه المناسبة، رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة مطار البحرين وكافة العاملين فيه بمناسبة الإنجاز الذي تحقق باختيار مطار البحرين الدولي كأفضل مطار جديد في العالم ضمن احتفال تسليم جوائز سكاي تراكس العالمية لعالم الطيران الذي أقيم مؤخراً في العاصمة الفرنسية باريس، مؤكداً جلالته أن هذا الإنجاز يعكس المكانة المرموقة والتقدير الدولي الذي تحظى به مملكة البحرين وما تحققه من إنجازات ونجاحات متواصلة في مختلف القطاعات بفضل جهود أبنائها المخلصين، متمنياً جلالته للقائمين على مطار البحرين الدولي وجميع العاملين فيه دوام التوفيق والسداد لإبراز الوجه الحضاري والثقافي والسياحي لمملكة البحرين وتقديم أفضل الخدمات للمسافرين والزوار.
وأكد جلالته أن جهود التنمية تسير وفق رؤية مستقبلية نحو آفاق جديدة من الإنجاز والبناء على ما تحقق من أجل المستقبل الواعد الذي نتطلع إليه وننشده، من أجل تطور وازدهار البحرين ورفعة شعبها العزيز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.