محافظ الزلفي يطلق حملة الدين يسر    «تأشير» ل «عكاظ»: 200 مركز لخدمات التأشيرات في 110 دول    استمرار تأثير الرياح المثيرة للأتربة والغبار على الشرقية والرياض    «السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    قطع السيارات والأغذية أكثر السلع.. تقليداً وغشاً    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العقود الآجلة للنفط الخام تتخلى عن مكاسبها لمخاوف الركود

انخفضت العقود الآجلة للنفط الخام في منتصف التعاملات الصباحية في آسيا يوم أمس الجمعة 17 يونيو، متتبعة جلسة هبوطية في وول ستريت خلال الليل حيث استمرت المخاوف من الركود في النمو وسط تشديد السياسة النقدية من قبل البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم.
وفي الساعة 10:10 صباحًا بتوقيت سنغافورة (0210 بتوقيت جرينتش)، انخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 57 سنتًا للبرميل (0.48 ٪) عن الإغلاق السابق عند 119.24 دولارًا للبرميل، في حين انخفض عقد الخام الحلو الخفيف لشهر يوليو بنسبة 67 سنتًا للبرميل (0.57 ٪) بسعر 116.92 دولاراً للبرميل، واستمرت المخاوف بشأن الركود العالمي في التصاعد مع تحرك البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم لتشديد السياسة النقدية لمعالجة التضخم المتصاعد. وبعد الارتفاع التاريخي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بمقدار 75 نقطة أساس في سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية المستهدفة في 15 يونيو، تحرك البنك الوطني السويسري وبنك إنجلترا أيضًا لرفع أسعار الفائدة في 16 يونيو، ما أدى إلى انخفاض مؤشرات وول ستريت بين عشية وضحاها.
وقال استراتيجي السوق في "أي جي"، ييب رونق، في مذكرة، في 17 يونيو: "أضاف رفع سعر الفائدة الأول منذ 15 عامًا من 50 نقطة أساس إلى توترات التشديد العالمي حيث سلط الضوء على عزم البنوك المركزية العالمية على الرد بقوة على الضغوط التضخمية، وإحياء المخاوف من مخاطر الركود في هذه العملية أيضًا". وأضاف ييب: "تم نقل المزاج العام المتشائم في وول ستريت أمس إلى الجلسة الآسيوية، ومن المتوقع أن يظل الأخير تحت الضغط في غياب أي محفزات إيجابية في الوقت الحالي"، ومع ذلك، يتوقع المحللون أن يكون الضغط الهبوطي الأخير على أسعار النفط قصير الأجل، وقالوا إن المعروض النفطي ظل شحيحا مع استمرار الطلب في التعافي، في حين ظل تشديد مماثل في مخزونات المنتجات المكررة في جميع أنحاء العالم مصدر قلق.
وقال إدوارد مويا كبير محللي السوق في أواند: "إن الشراء عند الانخفاض قد يكون ميتا بالنسبة لسوق الأسهم، لكن من المحتمل أن يظل مفيدا لمتداولي الطاقة"، وأضاف "على الرغم من كل المخاوف من تشديد البنك المركزي القوي للسياسة النقدية وتباطؤ النمو الاقتصادي الذي سيحدث، إلا أن سوق النفط لا تزال ضيقة للغاية".
أسعار النفط ترتفع بنهاية العام
وقال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك: إن أسعار النفط قد ترتفع بشكل ملحوظ بحلول نهاية العام، وأن روسيا تخطط لزيادة شحنات النفط والغاز شرقاً. وقال نوفاك خلال منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي: "من حيث المبدأ، لا أستبعد أن تكون أسعار النفط 150 دولارًا للبرميل بحلول نهاية العام، وربما أعلى. وكل شيء يعتمد على الخدمات اللوجستية"، وكان النفط قد صعد في الجلسات السابقة مدعوما بتشديد المعروض والعقوبات الجديدة على إيران، لكن الأسعار تتجه صوب انخفاض أسبوعي وسط زيادات في أسعار الفائدة من البنوك المركزية الرئيسية مما أثار مخاوف بشأن تباطؤ اقتصادي حاد. وانخفض كلا العقدين بأكثر من دولار واحد في وقت سابق من الجلسة.
وكان خام برنت في طريقه لتسجيل أول انخفاض أسبوعي له في خمسة أسابيع، وخام الولايات المتحدة في أول انخفاض له في ثمانية أسابيع، تماشيًا مع انخفاض أسواق الأسهم وسط مخاوف من ركود محتمل حيث انضمت البنوك المركزية إلى مجموعة من الزيادات الضخمة في أسعار الفائدة.
وقال كالوم ماكفيرسون، رئيس السلع في إنفيستك، إن "تأثير البيئة الكلية بدأ يأخذ زمام الأمور من أساسيات النفط المحددة في الأيام الأخيرة". وقال وتماشياً مع اختلال السوق الأوسع نطاقاً بالمعدلات والتضخم، قد يتحول سرد سوق النفط الآن للتركيز أكثر على القدرة على تحمل التكاليف، بدلاً من العرض.
ومع ذلك، فإن العقوبات الأمريكية على الشركات الصينية وعلى شبكة الشركات الإيرانية التي تساعد في تصدير البتروكيماويات الإيرانية قدمت بعض الدعم لأسعار النفط. وقالت الحكومة الأمريكية إنه بينما تسعى للدبلوماسية لإحياء الاتفاق النووي مع إيران، فإنها ستواصل استخدام العقوبات للحد من صادرات النفط والمنتجات النفطية والبتروكيماويات من إيران.
ويقدر المحللون أن الصفقة وما يترتب عليها من رفع العقوبات على قطاع الطاقة الإيراني يمكن أن تضيف ما يصل إلى مليون برميل من النفط يوميًا إلى الأسواق العالمية. وقال محللو أبحاث "أيه إن زد" في مذكرة "كانت السوق تراقب المفاوضات بين الغرب وإيران تحسبا لإحياء الاتفاق النووي في الأشهر الأخيرة. وهذا أعاد التركيز على قضايا جانب الإمداد الجارية في السوق".
وكانت مقايضات خام دبي أعلى في منتصف التعاملات الصباحية في آسيا في 17 يونيو عن الإغلاق السابق، على الرغم من تفاوت الفروق بين الأشهر. وتم ربط سعر مقايضة دبي في أغسطس عند 108.01 دولارات للبرميل في الساعة 10 صباحًا بتوقيت سنغافورة (0200 بتوقيت جرينتش)، بارتفاع 71 سنتًا للبرميل (0.66 ٪) عن إغلاق السوق الآسيوية في 16 يونيو.
وتم ربط فارق سعر الصرف بين شهري يوليو وأغسطس عند 3.53 دولارات للبرميل في الساعة 10 صباحًا، بانخفاض 14 سنتًا للبرميل خلال نفس الفترة، وتم ربط فارق السعر بين شهري أغسطس وسبتمبر عند 2.60 دولار للبرميل، بزيادة 4 سنتات للبرميل. وكان سعر صرف برنت / دبي لشهر أغسطس مربوطًا عند 11.38 دولارًا للبرميل، بانخفاض 38 سنتًا للبرميل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.