نائب أمير الرياض يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة إنجازات مستهدفات رؤية المملكة 2030    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    87 % من رؤية 2030 مكتملة    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    العين يكشف النصر والهلال!    الدوري نصراوي    اختتام فعاليات منتدى المحميات الطبيعية في المملكة العربية السعودية «حمى»    أمير جازان يُدشّن مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية ال20 بمحافظة صبيا    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    جائزة الامير فهد بن سلطان للتفوق العلمي والتميز تواصل استقبال المشاركات    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "سلطان الطبية" تنفذ دورة لتدريب الجراحين الناشئين على أساسيات الجراحة    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    تراجع النشاط الأمريكي يدفع النفط للانخفاض    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    «النقد الدولي» يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية يدشن «سوق الأربعاء» بالأحساء.. ويخرج 18 طاهياً في الطبخ الاحترافي

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية مشروع تطوير سوق الأربعاء في ال15 من يونيو الجاري بوسط مدينة المبرز، ضمن مبادرة تحسين المشهد الحضري ومعالجة أوجه التشوه البصري، حيث يمثل السوق قيمة شعبية واجتماعية تمتد لأكثر من 50 عاماً، على مساحة إجمالية تقدر ب45 ألف متر مربع.
وأوضح أمين الاحساء م. عصام بن عبداللطيف الملا، أن المشروع يأتي امتدادا لخطط الأمانة في إعادة صياغة الاسواق الشعبية "الأسبوعية" وتنظيمها بصورة أمثل، مع الحفاظ على الهوية الشعبية والتراثية لها، ومعالجة الانتشار العشوائي للباعة، وتنظيم الأسواق وفق أحدث المعايير ذات الطابع الشعبي والتراثي والتناسق العمراني، مبيناً بأن مشروع تطوير السوق يتضمن إنشاء الممرات المظللة وساحة للفعاليات والمناسبات والنوافير التفاعلية ومظلات للباعة وغطاء نباتي، بالإضافة إلى تخصيص مضمار للمشاة بمحاذاة السوق ومواقع لعربات بيع الأطعمة "فود ترك" ومواقع للأسر المنتجة وتهيئة موقع السوق لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأضاف بأن الأمانة تسعى مستقبلاً الى تطوير الأسواق الشعبية "الأسبوعية" لأهميتها في المجتمع الأحسائي وفي مقدمتها (سوق الخميس في مدينة الهفوف، سوق الجمعة في بلدة الطرف، سوق الأحد في بلدة القارة، سوق الاثنين في مدينة الجفر)، منوهاً الى ان مبادرة معالجة الانتشار العشوائي للباعة الجائلين تأتي في اطار الارتقاء بالبيئة العمرانية، انطلاقاً من توجيهات ومتابعة وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، وفق مرتكزات عدة من بينها تدعيم "الابتكار، الترفيه، الاندماج التصميمي والمعماري، الاستثمار، الاستدامة ، تطوير الخدمات العامة، المحافظة على تراث الأسواق الشعبية".
من جهة أخرى، استقبل الأمير سعود بن نايف بمكتب سموه بديوان الإمارة أمس رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع م. خالد بن محمد السالم، وهنأه بمناسبة صدور الأمر الملكي الكريم بتعيينه رئيساً للهيئة الملكية. وثمن سموه الدور الذي تقوم به الهيئة الملكية للجبيل وينبع في تطوير المدن الاقتصادية ودعم الاقتصاد من خلال استقطاب الشركات العالمية، وتسهيل أعمال الشركات المحلية. مؤكداً سموه بأن ما تحظى به من تطور نتيجة لتوجيهات القيادة -حفظها الله- وحرصها على دعم كافة أعمالها وتوجهاتها.
ورفع م. خالد السالم شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية على دعمه للهيئة الملكية بالجبيل.
كما استقبل أمير المنطقة الشرقية بمكتب سموه بديوان الإمارة أمس مدير عام الديوان العام للمحاسبة بالمنطقة الشرقية المكلف أحمد عبدالله الهاشم.
وقدم الهاشم تقريراً لسمو أمير المنطقة الشرقية عن إنجازات الفرع خلال الفترة الماضية وما قدمه من جهود وفق اختصاصاته النظامية، مقدماً شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية على دعمه لأعمال الفرع. من جهة أخرى، يرعى الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، حفل التخرج لطلاب وطالبات الدفعة الأولى للأكاديمية السعودية لفن الطهي (زادك) غداً بمقر الغرفة التجارية بالدمام، بعد مرور مدة سنتين على التحاقهم ببرنامج الدبلوم السعودي السويسري العالمي والذي يؤهلهم ليصبحوا طهاة محترفين بمعايير عالمية تتواكب مع تحقيق مستهدفات رؤية 2030 في برامج تمكين الشباب بمختلف المجالات الحياتية.
وأعربت مؤسس ورئيس مجلس إدارة الأكاديمية السعودية لفن الطهي (زادك) رانيه معلا، عن شكرها وتقديرها لهذه الرعاية الكريمة من أمير المنطقة الشرقية الرئيس الفخري للأكاديمية، والتي تأتي امتدادا لدعمه وسمو نائبه لهذه الأكاديمية الوطنية منذ تأسيسها، مؤكدة على الدور الكبير الذي قدمه شركاء النجاح من الداعمين بالقطاعين الخاص والحكومي لمساعدة الأكاديمية على تحقيق أهدافها التعليمية ورسالتها المجتمعية تجاه أبناء هذا الوطن الغالي. وأوضحت رانيه معلا، حرص الأكاديمية على دعم الشباب السعودي بمجال الطهي بهدف تخريج طهاة محترفين بمعايير عالمية وهو ما أثمر عن تخريج 18 طالبا وطالبة ضمن الدفعة الأولى للدبلوم العالمي في فنون الطهي والمعتمد من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والأكاديمية السويسرية، مشيرة إلى أن الطلاب الخريجين سيتاح لهم وظائف برواتب مجزية بفنادق ومطاعم عالمية وكذلك فرص للابتعاث الخارجي لشهادة البكالوريوس وأن يكملوا كأساتذة معيدين بالأكاديمية.
يذكر أن هذه الأكاديمية الوقفية الوطنية غير الربحية تهدف لنقل الإرث الثقافي للمطبخ السعودي لكل أرجاء العالم بكل جودة واحترافية، إضافة لتدريب الطلاب والطالبات أصحاب الموهبة وتمكينهم بقطاع الأغذية ليصبحوا طهاة محترفين، سعياً لتوطين مهنة الطاهي بمعايير عالمية وتأكيد الدور الذي تقدمه الأكاديمية علميا وثقافيا واجتماعيا لخدمة الفرد والمجتمع.
أمير الشرقية مستقبلاً رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.