أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    فوضى المشهد السياسي العالمي اليوم    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    الصمعاني: مرحلة جديدة من تطوير قضاء التنفيذ    مهرجان الحريد    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    الاحتلال يواصل قصف المدن الفلسطينية    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    طريقة عمل كروكان الفواكه المجففة بالمكسرات وبذور دوار الشمس    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي في أميركا 100 %.. أعلى مستوى في 14 عاماً

ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي لأعلى مستوى في 14 عاما، لتتجاوز 8 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية لتستمر في الارتفاع لمدة ثلاثة أيام حيث أعرب مراقبو السوق عن شكوكهم بشأن ما إذا كانت الأساسيات تدعم مثل هذا الارتفاع الذي أدى إلى اشتعال مشكلات التضخم وإثارة مزيد من المخاوف بشأن أزمة طاقة محتملة في الولايات المتحدة، وارتفع مؤشر غاز هنري هب الأميركي الآن بأكثر من 100 ٪ لعام 2022، مما يجعله أحد أفضل السلع أداءً لهذا العام
واعتبارًا من الساعة 9:50 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الجمعة 6 مايو، كان سعر الغاز الطبيعي عند 8.693 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، بينما تم تسوية آخر عقد آجل للشهر الفوري ملامساً 8 دولارات في أغسطس 2008، وشهد الارتفاع المستمر زيادة عقد يونيو بأكثر من 1.50 دولار خلال جلسات التداول الخمس الماضية، وبدأت أسعار العقود الآجلة في الارتفاع في منتصف شهر مارس بعد إنفاق معظم موسم الطلب الشتوي للربع الأول في نطاق أكثر اعتدالًا بين 3 - 4.50 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.
وامتد ارتفاع 5 مايو في سوق الغاز الفوري في الولايات المتحدة ليشمل كل منطقة، بغض النظر عن أساسيات العرض والطلب الأساسية، وفي الجنوب الشرقي، قفزت أسعار الغاز هنري هب 44 سنتا لتصل إلى 8.295 دولارات، بينما في الشمال الشرقي، ارتفعت بوابات مدينة ألجونكوين 20 سنتًا لتصل إلى 8.46 دولارات، وبالانتقال إلى منطقة الغرب الأوسط العليا، تم تداول بوابات مدينة شيكاغو أعلى ب 23 سنتًا لتصل إلى 8.21 دولارات، وفي جبال الروكي، ارتفع غاز تشيني هب بمقدار 24 سنتًا ليصل إلى 8.05 دولارات، وفي شرق تكساس، ارتفعت قناة هيوستن للسفن بمقدار 42 سنتًا لتصل إلى 8.22 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.
وقبل سبعة أيام فقط، كان يتم تداول معظم أسعار الغاز الفوري في الولايات المتحدة في نطاق 6 إلى 7 دولارات للمليون وحدة حرارية بريطانية. وبحسب قلوبال بلاتس، فإن المستخدمين النهائيين في وضع الذعر، لذا فإن أي تراجع سيكون محدودًا لأن ذلك سيكون فرصة للمتحوطين لتأمين الأسعار". فيما اتخذت المؤشرات الفنية منعطفًا صعوديًا بحدة في 2 مايو. وبالنظر للأساسيات، تم إجراء الكثير من قلة استجابة الإنتاج من منتجي الغاز الأميركيين مع ارتفاع الأسعار.
وأظهرت بيانات "ستاندرد آند بورز جلوبال" بأنه بينما يستمر إنتاج الغاز في الولايات المتحدة في التأخر عن المستويات المرتفعة التي لوحظت في أواخر عام 2021، فإن الإنتاج الشهري حتى تاريخه كان أعلى بنحو 500 مليون قدم مكعب في اليوم مقارنة بالوقت نفسه من العام الماضي. كما تجاوزت الواردات من كندا مستويات العام الماضي، حيث بلغت 1.7 مليار قدم مكعب في اليوم أقوى حتى الآن في مايو.
ومع ذلك، يأتي الطلب أيضًا أعلى من مستويات العام الماضي. وحافظ الطقس البارد المستمر في الغرب الأوسط والشمال الشرقي، على ارتفاع الطلب على الغاز السكني والتجاري بمقدار 4 مليارات قدم مكعب في اليوم حتى الآن هذا الشهر مقارنة بأوائل مايو 2021، وقد لوحظ الطلب على حرق الطاقة أعلى عند 600 مليون قدم مكعب في اليوم. ومن المتوقع أن تؤدي موجة الحر في تكساس إلى زيادة الطلب على الطاقة التي تعمل بالغاز في الفترة من 7 إلى 10 مايو. وتتوقع بلاتس، بأن ديناميكيات سوق الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة قد تغيرت بشكل كبير في السنوات الأخيرة، مما أدى إلى مزيد من عدم اليقين بشأن الأسعار، وقالت إن شروط وأحكام أسواق الغاز الطبيعي ليست هي نفسها كما كانت من قبل، بحسب التجار الذين أشاروا إلى أن جزءًا من الظروف المتغيرة يمكن أن يُعزى إلى تقاعد بدائل توليد الطاقة التي تعمل بالغاز، مثل الفحم والطاقة النووية، مما جعل الطلب على الغاز أقل استجابة للسعر. وافترض مراقبو السوق أنه حتى الأسعار الأعلى يمكن أن تكون في المستقبل مع التأكيد على عدم القدرة على التنبؤ بالارتفاع.
ويقول المحللون إن طقس الربيع الأكثر دفئًا من المعتاد، وتوقعات صيف أكثر سخونة، وصادرات قياسية من الغاز الطبيعي المسال لمساعدة أوروبا على تقليل الاعتماد على الغاز الروسي، يمكن أن ترسل أسعار الغاز الطبيعي القياسي للولايات المتحدة إلى أكثر من 10 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية في الأسابيع المقبلة.
علاوة على ذلك، فإن مستويات الغاز الطبيعي المخزنة في جميع أنحاء الولايات المتحدة أقل بكثير من المتوسط في هذا الوقت من العام، وسيكون جنوب الولايات المتحدة دافئًا جدًا إلى حار مع ارتفاعات من 70 إلى 90 درجة، بما في ذلك المرتفعات بالقرب من 100 درجة فهرنهايت عبر الصحاري الجنوبية الغربية، وتكساس، وسهول الجنوب في نهاية هذا الأسبوع وحتى بداية الأسبوع المقبل.
وستنتشر الظروف الأكثر دفئًا عبر الغرب الأوسط وشرق الولايات المتحدة في نهاية هذا الأسبوع وحتى الأسبوع المقبل مع ارتفاع الستينات والسبعينات، بحسب ناتقاز ويذر، التي قالت "بدون تحقيق الإنتاج مكاسب كبيرة، لن يكون السوق قادرًا على التعامل مع الأشياء إذا استمر هذا النوع من الحرارة والتي يمكن بسهولة تجاوز 10 دولارات في التسعير الفوري خلال الأسابيع العديدة المقبلة.
وفي الوقت نفسه، أدى ارتفاع الطلب على التدفئة وتسجيل صادرات الغاز الطبيعي المسال إلى تخزين الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة في نهاية الشتاء عند أدنى مستوى له في ثلاث سنوات، بعد عمليات سحب أكبر من المعتاد للتخزين في الشتاء الماضي وفقًا لإدارة معلومات الطاقة، والتي أظهر أحدث تقرير لها للغاز الطبيعي الأسبوعي أن مخزون الغاز الطبيعي العامل بلغ 1567 مليار قدم مكعب في الأسبوع المنتهي في 29 أبريل، وهو أقل بنسبة 20 ٪ من مستوى العام الماضي وأقل بنسبة 16 ٪ من متوسط الخمس سنوات (2017-2021) في هذا الأسبوع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.