الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    استقبال أولى رحلات الحجاج في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة    نائب وزير الخارجية يستقبل رئيس وزراء فلسطين وزير الخارجية    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من ماليزيا    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    القيادة تعزي رئيس البرازيل    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    أعطيك السي في ؟!    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    المدح المذموم    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية يدشن مشاريع بأكثر من نصف مليار ريال
نشر في الرياض يوم 17 - 10 - 2021

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بديوان الإمارة اليوم الأحد، وبحضورصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية ومعالي وزير النقل والخدماتاللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر سبعة مشاريع تنموية في المنطقة لخدمة شبكة الطرق بإجمالي أطوال تجاوزت120 كيلومترًا، وذلك بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة قادة منظومة النقل والخدمات اللوجستية.
ووصف سمو أمير المنطقة الشرقية هذه المشاريع ب "مشاريع الخير والبركة" وقال " بلا شك أننا نسعد بمثل هذه الإنجازات التيترفع من مستوى جودة الحياة" وأضاف سموه : " لقد سرنا اليوم بتدشين عدد من مشاريع الطرق في المنطقة والإطلاع علىالمشاريع الجاري تنفيذها ضمن رؤية الوزارة الطموحة التي تسعى لتحقق تطلعات المواطنين والمستفيدين من خدمات الوزارةوتأتي ضمن توجهات القيادة الحكيمة" "حفظها الله".
استكمال دائري الأحساء
فقد تم تدشين مشروع استكمال الطريق الدائري بالأحساء (الضلع الشمالي الغربي) بطول (29 كم) وعدد من التقاطعات، التيتربط الطريق الدائري بالأحساء مع طريق مكة/الصناعية( تقاطع رقم 17) وكذلك تقاطع الطريق الدائري بالإحساء مع طريقالدمام/ الهفوف، والذي اشتمل على عدد (3) جسور فوق خط السكة الحديدية و (تقاطع رقم 18) الذي يخدم سوق المواشيوالأعلاف، كما تم تدشين جسر مدخل الهفوف عند تقاطع طريق الرياض /الهفوف مع خط السكة الحديدية بمحافظة الأحساء،حيث تم إزالة الجسر القديم وإعادة إنشائه وتوسعته إلى 4 حارات لكل اتجاه ، كما تم إعادة إنشاء الطريق القائم بطول1270 متر لتعزيز انسيابية الحركة المروية بمدخل مدينة الهفوف.
كما تدشين التقاطع العلوي على طريق الرياض/ الدمام السريع، والطريق المؤدي إلى إصلاحية الدمام بطول (3) كم، كما تمتنفيذ طرق خدمية على جانبي طريق الرياض / الدمام السريع بطول (14) كم، والتي ستسهم في تسهيل الحركة المروريةللمخططات السكنية الجديدة المجاورة لطريق الرياض/الدمام السريع.
استكمال دائري الدمام
كما تضمن حفل تدشين مشاريع وزارة النقل والخدمات اللوجستية في المنطقة، استكمال الطريق الدائري الذي يربط طريقالدمام/ الجبيل بطريق الرياض/ الدمام السريع وطريق الظهران/العقير/سلوى بطول (7) كم، حيث تم تنفيذ طريق مزدوج بعددثلاث حارات مرورية لكل اتجاه بطول 7 كم، و تنفيذ عدد (4) معابر علوية، حيث سيعمل الطريق على نقل حركة الشاحنات خارجالنطاق العمراني لحاضرة الدمام.
طريق الدمام الرياض
كما دشن سمو أمير المنطقة الشرقية الطريق الرابط بين طريق الرياض / الدمام السريع بالمدخل الجنوبي للمطاروالمخارج المرتبطة معه على طريق الرياض/الدمام السريع، حيث تم تنفيذ أعمال ازدواج الطريق بواقع ثلاث حاراتلكل اتجاه بطول 13.500 كم، وتم تنفيذ المخارج المرتبطة مع الطريق على طريق الرياض/الدمام بطول 11.8 كم، والإنتهاءمن أعمال الإنارة بعدد (132) عامود إنارة وسياج عالي الشد بالجزيرة الوسطية بطول 13.35 كم، حيث سيسهم المشروع فيرفع كفاءة الطريق القائم وانسيابية الحركة لسالكي الطريق القادمين من طريق الرياض / الدمام السريع باتجاه مطارالملك فهد الدولي والعكس.
كما تم تدشين الأعمال المتبقية لطرق الخدمة وأعمال الأرصفة واللوحات الإرشادية على امتداد طريق الرياض / الدمامالسريع (دائري الدمام) بطول 12.400 كم، وذلك استكمالا لتنفيذ دائري الدمام و تسهيل الحركة المرورية لقاطني الأحياءالسكنية بمحاذاة الطريق، وكذلك تدشين طريق ربط المخطط الزراعي بالبريقا بالطريق الدائري بالأحساء بطول 1.8 كم،وتنفيذ طريق خدمة بطول 1.6 كم، وتنفيذ التقاطع السطحي على الطريق الدائري بالأحساء.
اتفاقية تعاون
وخلال الاجتماع وقع صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية نائب رئيسمجلس إدارة هيئة تطوير المنطقة الشرقية اتفاقية تعاون بين هيئة تطوير المنطقة الشرقية والهيئة العامة للنقل التي مثلها فيالتوقيع معالي رئيس الهيئة العامة للنقل الدكتور رميح الرميح .
ووصف الرئيس التنفيذي لهيئة تنفيذ المنطقة الشرقية المهندس فهد المطلق هذه الاتفاقية بالمهمة مؤكداً أنها ستنعكس إيجاباًعلى خطط الهيئة المستقبلية بما يخص الطرق كما ستفتح افاقاً أوسع للتعاون بين الهيئتين.
من جانبه أكد معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر أن هذه المشاريع التنموية في قطاعالطرق بالمنطقة الشرقية، تجسد الاهتمام الكبير من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهم الله ، مؤكداحرص وزارة النقل والخدمات اللوجستية على إنجاز كافة المشاريع بأعلى المواصفات الفنية ووفق الجداول الزمنية المقررة ،وتطبيق أعلى معايير جودة الطرق والسلامة في كافة شبكات الطرق بالمملكة وتوفير خيارات تنقل امنة تعزز جودة الحياةللمواطنين والمقيمين.
وأضاف الجاسر ان إنجاز هذه المشاريع بأبعادها الخدمية والتنموية ،يأتي تنفيذا لمستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقلوالخدمات اللوجستية، والهادفة إلى تعزيز الترابط بين كافة مناطق المملكة ومواصلة ريادة المملكة عالميا حيث تحتل المرتبةالأولى في مؤشر ترابط شبكة الطرق، كما قدم معاليه شكره وتقديره الكبيرين لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بنعبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية على رعايته الكريمة لحفل اطلاق هذه المشاريع ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمدبن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز ، مؤكدا ان دعم واهتمام سمو أمير المنطقة الشرقية الكبيرين اسهم بشكل كبير في تحقيق العديدمن المنجزات لمنظومة النقل والخدمات اللوجستية في المنطقة.
من جهة اخرى بارك صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمكتب سموه بالإمارة اليومالأحد بحضور صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية توقيع مذكرة تفاهمبين الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة وأمانة المنطقة الشرقية للارتقاء بجودة المشاريع والخدمات في المنطقة،وتعزيز التكامل بينهما في مجال الأبحاث والدراسات ونقل المعرفة وتعزيز أوجه التعاون في المجالات التوعوية ذات الصلةبسلامة المستهلك.
وأشاد سمو أمير المنطقة الشرقية بالتكامل بين الجهات الحكومية لخدمة المواطن والمقيم مشيداً بهذه الاتفاقية التي ستنعكسايجابا على المشاريع والخدمات التي يتم تنفيذها بالمنطقة وفق جودة عالية وبالشكل الذي يعكس تطلعات الدولة ويخدمالمواطن والمقيم.
وقد وقع الاتفاقية من جانب المواصفات السعودية محافظ الهيئة الدكتور سعد القصبي، فيما مثل أمانة المنطقة الشرقية المهندسفهد الجبير.
وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التكامل بين الطرفين في المجالات المشتركة وفق الأدوار المناطة بهما، والعمل على تحقيق رؤيةالسعودية 2030م، بما يكفل رفع القدرات التنافسية والاستفادة القصوى منها، والمساهمة بتفعيل البرامج المشتركة بالمجالاتوالخدمات ذات العلاقة بأنشطة الطرفين، ووضع برامج التعاون والتطوير وتحديثها وفق المواصفات القياسية للارتقاء بجودةالمشاريع والخدمات التي تقدمها أمانة المنطقة الشرقية، وبما يحقق التكامل والتنسيق المستمر بين الطرفين بشكل عام.
كما تهدف الاتفاقية إلى الاستفادة من الخبرات المتوفرة والتعاون والمشاركة في تنفيذ "ورش العمل، الندوات، والمؤتمرات"،والتنسيق لعقد البرامج التدريبية والأعمال التطوعية للطرفين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.