نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«دلتا» في المملكة.. وجرعتا اللقاح تلغيان خطورته
نشر في الرياض يوم 16 - 08 - 2021


مؤشرات كورونا تشهد انخفاضات واتجاهات إيجابية مبشرة
كشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. محمد العبدالعالي، عن تسجيل حالات إصابة كورونا بالمتحور دلتا في المملكة، مشيرا إلى أن هذا المتحور هو الأكثر انتشارا في كافة دول العالم.
وقال د. العبدالعالي: إن متحور دلتا هو أكثر المتحورات إثارة للقلق بسبب سرعة انتشاره، حيث يبلغ معدل انتقاله من المصاب الواحد إلى ستة وسبعة أشخاص آخرين، لافتا إلى أن الإصابات في بعض دول العالم أصبحت بنسبة 100 % بسبب المتحور دلتا.
وأكد متحدث وزارة الصحة على أن المملكة تبذل جهودا كبيرة جدا لمتابعة المتحور دلتا وتحييد خطره والسيطرة عليه من خلال تتبع التسلسل الجيني للمتحور واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمنع انتشاره، مشددا على أن المملكة استطاعت تجاوز الكثير من المتحورات في الفيروس بفضل الله ثم بالجهود والإجراءات التي اتخذتها حكومة المملكة وبتعاون ووعي المواطنين والمقيمين في الالتزام بالإجراءات الاحترازية وسرعة الحصول على اللقاح كسلاح فعال للتصدي للجائحة.
وأوضح د. العبدالعالي أهمية الحصول على جرعتي اللقاح للتصدي للمتحور دلتا، مشيرا إلى أن جميع الدراسات والأبحاث أثبتت ضرورة الحصول على جرعتي اللقاح لمقاومة المتحور دلتا وأن الجرعة الواحدة غير كافية، مضيفاً أن الدراسات والأبحاث تؤكد أهمية حصول المتعافين من الإصابة على جرعتي اللقاح، وذلك لأن المناعة الطبيعية التي تتشكل من التعافي غير قادرة لوحدها على مقاومة المتحور دلتا والتصدي له.
وبين أن اللقاحات المعتمدة في المملكة فايزر واسترازينيكا وموديرنا جميعها قادرة على مقاومة المتحور دلتا وفقا للدراسات والأبحاث العلمية التي أجريت على اللقاحات.
وقال متحدث الصحة إن مؤشرات كورونا تشهد انخفاضات واتجاهات إيجابية مبشرة في الحالات المؤكدة وكذلك الحالات الحرجة، مؤكدا أن تحسن المؤشرات يأتي نتيجة لوعي المجتمع والتزامه بالإجراءات الاحترازية وتسارع عمليات الحصول على اللقاح، معربا عن أمله في استمرار التزام جميع أفراد المجتمع بالإجراءات الوقائية والاحترازية في كافة مناشط العمل والحياة.
وأوضح في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس، أن عدد الحالات المسجلة المؤكدة بالإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في المملكة بلغ حتى يوم أمس 538525 حالة، منها 7063 حالة نشطة، جميعها بصحة جيدة باستثناء 1356 حالة في العناية الحرجة، فيما بلغ عدد حالات التعافي إلى 523050 حالة، فيما بلغ عدد حالات الوفاة 8412 حالة، لافتا إلى أن مؤشرات كورونا ما زالت في مرحلة تذبذب مستمر، داعيا الجميع لمواصلة التقيد بالإجراءات الاحترازية حتى الوصول لاتجاهات إيجابية.
وأكد د. العبدالعالي على أهمية تلقي المعلومات من مصادرها الصحيحة، مشيرا إلى أن ما يتم تداوله من معلومات مغلوطة حول اللقاحات وأنها لم تخضع للدراسات والتجارب الكافية غير صحيحة، مشيرا إلى أن جميع اللقاحات المعتمدة في المملكة خضعت لكافة الاشتراطات العلمية قبل السماح باستخدامها، مضيفاً أن جميع اللقاحات التي استخدمت حول العالم والتي تجاوز عدد الجرعات المعطاه منها أكثر من 4.7 مليارات جرعة أثبتت أهميتها ومأمونيتها.
وشدد على وعي المجتمع، وهو ما نعول عليه في مواجهة هذه الجائحة والتصدي لها من خلال اتباع كافة الإجراءات الاحترازية وسرعة المبادرة للحصول على اللقاح بشكل كامل، مبيناً أن 60 % من الإصابة في المملكة مؤخراً سجلت بين الإناث.
يذكر أن عدد من تم تطعيمهم من المواطنين والمقيمين حتى أمس بلغ 20.7 مليون مواطن ومقيم في المملكة منهم 11 مليون مواطن ومقيم على التحصين الكامل بجرعتين، كما بلغ عدد الجرعات للقاح كورونا أكثر من 31.7 مليون جرعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.