"ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    "روشن 30".. الهلال في مواجهة التعاون والاتحاد أمام أبها    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    تعاون "سعودي أوزبكي" بمجالات الطاقة    وزير الخارجية يستعرض استعدادات"إكسبو 2030″    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    السودان يعيش أزمة إنسانية ولا حلول في الأفق    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    فصول ما فيها أحد!    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    وزير الدفاع يرأس اجتماع «الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية»    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    «الاحتفال الاستفزازي»    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    شَرَف المتسترين في خطر !    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    قصة القضاء والقدر    تعددت الأوساط والرقص واحد    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    كيفية «حلب» الحبيب !    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    اعتصامات الطلاب الغربيين فرصة لن تعوّض    من المريض إلى المراجع    رحلة نجاح مستمرة    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    «التعليم السعودي».. الطريق إلى المستقبل    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    القبض على فلسطيني ومواطن في جدة لترويجهما مادة الحشيش المخدر    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    محافظ بلقرن يرعى اختتام فعاليات مبادرة أجاويد2    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    مستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "التحصينات"    "التخصصي" العلامة التجارية الصحية الأعلى قيمة في السعودية والشرق الأوسط    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    حظر استخدام الحيوانات المهددة بالانقراض في التجارب    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أحمد الرشيدي: «لا تناظرني بعين» جعلتني نجم الموسم
نشر في الرياض يوم 04 - 08 - 2021

«السوشال ميديا» أصبحت الطريق القصير جداً التي بها تصل إلى العالم، كل ذلك إذا كنت بالفعل موهوباً ولديك القدرة على جذب المتابعين بما تملكه من موهبة تصل إليهم.
هناك الكثير والكثير من المواهب ساهمت «السوشال ميديا» بتقديمهم إلى الناس وملامسة مشاعرهم، من هؤلاء الفنان الشاب السعودي أحمد الرشيدي، والتي كانت «السوشيال ميديا» كما يقول ملعبه للوصول إلى جمهوره، وإلى داعم الشباب السعودي بجنسيه معالي المستشار تركي آل الشيخ -الرئيس العام لهيئة للترفيه-، والذي أشاد بموهبة أحمد في إحدى تغريداته.
في هذه الزاوية الأسبوعية نلتقي بالفنان الشاب أحمد الرشيدي، والذي يحدثنا عن مشواره الفني:
* حدثنا عن بدايتك مع عزف العود؟
* البداية عندما اكتشفت موهبتي وعمري سبع سنوات، وأصبحت هواية متواصلة، حيث بدأت أشعر بدعم وتشجيع عائلتي، وفي عام 2017 بدأت أظهر على "السوشال ميديا"، وأنزل المقاطع، ووجدت ردود فعل شجعتني على الاستمرار، وزادتني ثقة في موهبتي.
* ما الأسباب التي دعتك لتتجه نحو "السوشال ميديا"؟
* كما تعرف "السوشال ميديا" ودورها الإعلامي في وصول مادتك للعالم ومن دون وسيط، فكانت الوسيلة التي عن طريقها تمكنت من إيصال فني، وإيصال صوتي الذي كان حبيس جدران البيت للناس بطريقة أسرع، و"السوشال ميديا" هي المنصة الإعلامية القوية الآن، وفي متناول الجميع، وكانت بمثابة العصا السحرية التي أوصلتني للجمهور، الذي وقف معي وشجعني ودعمني بشكل مذهل.
* لماذا اتجهت لآلة العود تحديداً؟
* أنا بحمدالله أعزف على عدد من الآلات الموسيقية، ولكن عشقي للعود لتعلقي بالفنانين السعوديين وما قدموه، خاصة الأستاذ الراحل طلال مداح، الذي أردد أغانيه باستمرار، كذلك "فنان العرب" محمد عبده.
* كيف جاءتك فكرت الغناء مع الأطفال؟
* كنت أجهز لمقطع من أغنية "لا تناظرني بعين"، وتدربت عليها، وكنت أحتاج إلى كورال يساعدني في تقديمها بشكل مختلف، وكان بالقرب مني عيال أختي، واستعنت بهم ليرددوا معي الأغنية الأساسية، والتي طبقناها بالكورال من حيث الفكرة، ورغم أنه كان مقطعاً عفوياً إلا أنه أخذ صدى عاليا.
*هل كان لديك تواصل مع فنانين أو ملحنين؟
* أبدًا لم يكن لدي تواصل مع فنانين أو ملحنين أو منتجين.
* قدمت أغنية "محبوبتي" ما قصتها؟
* أغنية "محبوبتي" كانت أول أغنية ألحنها، وهي من كلمات صديقي الشاعر طايع سليمان، ومن ألحاني، بعد ذلك سجلنا العمل، وأخذ ردود فعل إيجابية وقبول عند الناس.
o هل تتذكر أول مواجهة مع الجمهور؟
* بالطبع، أول مواجهة لي أمام الجمهور كانت في مسابقة هيئة الترفيه "2019"، كنت غنيت في مسرح أمام 90 شخصاً تقريباً، حقيقة كانت تجربة في غاية الجمال.
o كيف كان شعورك حينما أعلن معالي المستشار عن دعم موهبتك؟
* من أجمل وأسعد لحظات حياتي، دعم معالي المستشار تركي آل الشيخ كان له أثر إيجابي على حياتي الفنية، وساهم في دفعي للأمام، وتقديم أفضل ما عندي، وأنا واحد من الكثير والكثير من الشباب السعودي الذي ينتظر الفرصة والدعم لإبراز مواهبهم الفنية، وعبر "جريدة الرياض" أشكر معالي المستشار تركي آل الشيخ على دعمه المستمر ووقوفه مع المواهب الفنية، كما أشكر من دعمني عبر "السوشال ميديا"، وإن شاء الله أكون عند حسن ظنهم.
o هل لديك أمنانٍ تتمنى تحقيقها؟
* بكل تأكيد، لي أمانٍ إن شاء الله أن تتحقق في يوم من الأيام، ويكون لي اسم وبصمة في الأغنية السعودية.
الفنان أحمد الرشيدي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.