تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    الإيرادات تقفز بأرباح "تداول" 122%    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    المملكة تعين وتروي المحتاجين حول العالم    "ميدياثون الحج والعمرة" يختتم أعماله    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    يسله وجيسوس يحذران المهددين من «الإنذارات»    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    تعديلات واستثناءات في لائحة ضريبة التصرفات العقارية    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    الأرصاد: توقعات بهطول أمطار على أجزاء من منطقة الرياض    «السبع» تتخلى عن مصادرة أصول روسيا    «مهندس الكلمة» عاصر تحولات القصيدة وغيَّر أبعاد الأغنية    البدر «أنسن العاطفة» و«حلّق بالوطن» وحدّث الأغنية    «الجمارك»: استيراد 93,199 سيارة في 2023    أنقذوا «سلة الحقيقة»    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    معالي الفاسد !    أبعاد تنموية    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    موسكو: «الأطلسي» يستعد لصراع محتمل    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    النملة والهدهد    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المنتج السعودي للبولي إيثيلين يطبق أكبر زيادة للأسعار

واجهت عروض استيراد البولي إيثيلين من أكبر منتج سعودي للبولي أوليفينات إلى الصين تغييرات ملحوظة، ومراجعة أخرى في العرض، وظهرت عروض استيراد البولي إيثيلين من الشركة السعودية الرائدة في إنتاج البولي أوليفينات إلى الصين مع ملاحظة تغييرات، وقام المنتج السعودي هذا الأسبوع بتطبيق زيادة كبيرة على عروض البولي إيثيلين مرتفع الكثافة درجتي الفيلم، والتشكيل بالنفخ بمقدار 90 دولارًا للطن، مقارنة بأسبوعين قبل عطلة العام القمري الجديد، والمتوفر بسعر 1140 دولارًا للطن، بحسب بيانات موقع "سسمنت".
وبالمثل، ارتفعت عروض البولي إيثيلين منخفض الكثافة للفيلم، ومنخفض الكثافة الخطي للفيلم سي4، من المنتج السعودي بمقدار 80 دولارًا للطن و 60 دولارًا للطن، على التوالي، ليقف الآن عند 1460 دولارًا للطن و1140 دولارًا للطن على التوالي، وجميعها على حاويات ضخمة تخليص الصين في مينائها الرئيس.
كما كشف المنتج السعودي بأن الزيادة قد تمت في أعقاب تحركات أسعار البولي إيثيلين المحلية وسوق الطاقة الأقوى. وعند الحديث عن التعليقات، قرر معظم المشترين الصينيين تأجيل الشراء لمراقبة السوق حتى يوم الاثنين المقبل. ومع ذلك، ذكر مصدر المنتج السعودي بان عروضهم ستزداد أكثر في المدى القريب على الرغم من عدم تحديد التعديل الدقيق.
وبلغت العروض السعودية لاستيراد البولي إيثيلين مرتفع الكثافة، لدرجة التشكيل بالنفخ، ودرجة الفيلم، على الحاويات الضخمة من المملكة تخليص الميناء الرئيس في الصين، بقيمة 1140 دولار للطن على التوالي. فيما بلغت عروض البولي إيثيلين منخفض الكثافة درجة الفيلم 1460 دولار للطن، ومنخفض الكثافة الخطي درجة الفيلم سي4 بقيمة 1140 دولار للطن تخليص نفس المرفأ.
من جهته أفاد التقرير الأسبوعي لموقع "ارقوس" باستمرار مؤشر خام برنت في الارتفاع إلى أعلى مستوياته في 13 شهرًا هذا الأسبوع، حيث أدى انخفاض درجات الحرارة في مناطق واسعة من الولايات المتحدة إلى إعاقة إنتاج النفط الخام في البلاد. وأغلق العقد عند 64.44 دولارًا للبرميل في 18 فبراير، مقارنة ب 61.47 دولارًا للبرميل في الأسبوع السابق.
كما تعزز العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لشهر أقرب استحقاق في الجزء الأكبر من هذا الأسبوع، لكنها شهدت انكماشًا لاحقًا حيث بدأ الاضطراب المرتبط بالطقس في الولايات المتحدة يلقي بثقله على السفر الجوي المحلي والطلب على النفط الخام. وأغلقت العقود عند 60.52 دولارًا للبرميل في 18 فبراير، مرتفعًا من 58.24 دولارًا للبرميل في 11 فبراير.
وبالنسبة للإيثان، تراجعت أسعاره في مونت بيلفيو بولاية تكساس بنسبة 6.4٪ هذا الأسبوع، لتصل إلى 27.625 دولار تخليص الخليج الأمريكي يوم الخميس حيث أثارت عاصفة الشتاء الفوضى في أسواق الغاز الطبيعي المسال.
أما النافثا على ساحل خليج الولايات المتحدة، فقد تراجعت فروقها في مناقشات رقيقة ومشتتة، متأثرة بشكل تدريجي بأساس تسعير البنزين التقليدي الأقوى وسط مخاوف من انخفاض الإنتاج في أعقاب عاصفة رمادية شديدة. وتم إغلاق المراجحة من ساحل الخليج الأمريكي إلى منافذ التصدير النموذجية بإحكام، مما زاد من انخفاض الطلب على النافثا.
وتتبعت أسعار النافثا في شمال غرب أوروبا على نطاق واسع الزيادات في أسعار النفط الخام الأساسية وارتفعت إلى أعلى مستوى في 21 شهرًا ، لكن الهوامش تأرجحت خلال جلسات التداول. وظلت هوامش النافثا سلبية لكنها اقتربت من عتبة المنطقة الإيجابية، مدعومة بارتفاع طفيف في مزيج البنزين، والتعطيل المتوقع للتدفقات الوافدة من ساحل الخليج الأمريكي في الأسابيع المقبلة. وبلغ متوسط سعر النافثا الأوروبي لشهر فبراير مرتفعا بزيادة 38 يورو للطن تقريبًا مقارنةً بشهر يناير لتصل إلى 412 يورو للطن، مما مهد الطريق للزيادات في تكاليف اللقيم البوليمر في شهر مارس.
وفي أسيا فاقت أسعار النافثا الآسيوية المكاسب في قيم خام برنت الأساسية، مع تعزيز الهوامش لمعظم هذا الأسبوع وسط تقلص الإمدادات. وارتفعت هوامش النافثا مرة أخرى إلى ما يزيد عن 100 دولار للطن حيث تتوقع السوق انخفاض الإمدادات من الولايات المتحدة في أبريل، مما أبقى الطلب الفوري نشطًا في آسيا من مشتري البتروكيميائيات. وبلغ السعر الإجمالي 573.75 دولارًا للطن في 18 فبراير، وهو أعلى بشكل ملحوظ مقارنة ب 547.38 دولارًا للطن في 11 فبراير ومتوسط يناير البالغ 513.53 دولارًا للطن.
أما الإيثيلين فتم تداوله الفوري في الولايات المتحدة للتسليم الفوري إلى مونت بيلفيو، تكساس، عند 41 سنت للرطل في 17 فبراير، وهو أعلى مستوى في شهر واحد، على أساس أن ما يصل إلى 50٪ من جميع أنواع وحدات التكسير ظلت خارج الخدمة بسبب عاصفة الشتاء. وارتفعت الأسعار الفورية بأكثر من 10٪ من الأسبوع الماضي بسبب الانقطاعات. ويظل المنحنى الأمامي متخلفًا، حيث تم تقييم مارس بمقدار 2 سنت للرطل أقل من 17 فبراير.
وشهد ميزان سوق الإيثيلين الأوروبي مزيدًا من التراجع على خلفية عمليات الإغلاق غير المخطط لها للمشتقات، مع وجود وحدة تكسير كبيرة خارج الخدمة ومن المقرر أن تبدأ صيانة الربيع في منتصف مارس، في وقت تحتاج أوروبا إلى الاستيراد، ولكن التأخير في تحميل السفن في الولايات المتحدة سيخلق مساحة للتنفس في نظام التخزين الأوروبي المحدود.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.