إثراء يختتم فعاليات برنامج الفورمولا 1 في المدارس بأبها وإعلان الفائزين    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    ريادة إنسانية    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تالمو: شعبية الهلال قادتني لتدريبه
نشر في الرياض يوم 04 - 01 - 2021


أتمنى أكثر من أحمد البخيت في الفرق السعودية
الاحتراف في لعبة الطائرة ضروري ويرفع من الأداء
أمتلك سر التطور وأنصح اتحاد اللعبة بالاهتمام بالفئات السنية
أشاد مدرب طائرة الهلال البرازيلي تالمو بالجهود الكبيرة التي يبذلها عضو شرف الهلال والأب الروحي للطائرة الهلالية الأمير خالد بن طلال، وتذليله للصعوبات التي تواجه الفريق، مشيراً إلى أن حرص ومتابعة الأمير خالد للفريق سهلت عمل الجهازين الفني والإداري، كما نوه بالدعم الكبير الذي تجده اللعبة من إدارة النادي برئاسة فهد بن نافل، وقال في حديثه الخاص ل «الرياض»: «ما شهدته خلال الفترة الماضية من اهتمام ودعم يؤكد حرص المسؤولين عن اللعبة على الوصول لمستويات فنية عالية جداً، وهذا ما شجعنا عن العمل الجاد من خلال التدريبات الصباحية، والمحاضرات اليومية ومناقشة الأخطاء، والمعلومات الإحصائية التي نجمعها من التدريبات ومباريات الفريق ومباريات الفرق الأخرى، فنحن الآن نطبق الاحتراف ولا ينقصنا إلا احتراف اللاعب، وأنا استغرب عدم احترافه في ظل الدعم الكبير الذي يجده، فالاحتراف الكامل سيكون طريق اللعبة للبطولات الآسيوية».
الهلال عالمي
وكشف المدرب الذي يعمل للمرة الأولى خارج البرازيل، أن سمعة وشعبية الهلال على المستوى العالمي شجعته على قبول العرض، وأضاف: «الهلال ناد كبير والبرازيليون يعشقون كرة القدم الجميلة، ويرون أنه من أفضل وأجدر الفرق على المستوى العالمي التي تقدم كرة راقية وجميلة، وقد تابعت الفريق الهلالي وتابعه كثير من البرازيليين وهو يلعب نهائي كأس آسيا وفي بطولة أندية العالم في قطر، واستمتعت بالعرض الفني الراقي الذي قدمه، وقد استشرت عدداً من زملائي البرازيليين الذي يعملون في السعودية والخليج ونصحوني بقبول العرض من دون تردد، وقالو لي إنك ستذهب لنادٍ محترف، إدارته تطبق الاحتراف وتتعامل مع الجميع برقي، والكرة الطائرة في الهلال تجد دعماً كبيراً من عضو شرف عاشق للطائرة هو الأمير خالد بن طلال، فستجد كل الدعم والتشجيع».
خطة تطوير
وأكد تالمو أن ما ينقص الطائرة السعودية هو التعليم، وقال: «العمل في الفئات السنية لديكم يعتمد على اللعب فقط، أما في البرازيل والدول المتقدمة في اللعبة فاللاعبون الشباب يتعلمون اللعبة في المدارس، وهذا هو سر التطور الهائل للطائرة في البرازيل، فاللاعب الشاب يجب أن يتعلم أكثر من ممارسة الكرة، وللأسف الشديد ما أشاهده لديكم الآن هو العكس، فمدربو القطاعات السنية يركزون على الكرة ويتجاهلون الجوانب التعليمية، وهذا خطأ كبير يجب أن يتدارك إن أردتم التطور في الكرة الطائرة وجميع الألعاب، فالتعليم هو الطريق الوحيد للإنجازات والتطور في جميع الألعاب، ونحن في الهلال بدأنا بهذه الخطوة من خلال حصص تعليمية وحصص تدريبية، وبرنامج إحصائي دقيق جداً يشرف عليه جهاز متكامل يرتكز على الإحصاء، وهذا النظام تعتمد عليه جميع الفرق العالمية في جميع الألعاب وهو الطريق السريع للوصول للعالمية.
برامج مكثفة
وطالب تالمو الاتحاد السعودي للكرة الطائرة بالتركيز على القطاعات السنية، من خلال برامج مكثفة تشمل الجوانب التعليمية المكثفة التي يشرف عليها متخصصون على مستوى عال جداً، وقال: «ماشهدته خلال الفترة الماضية أن هناك اهتمام ودعم كبير وبنية تحتية وعناصر متميزة ينقصها الخبرات التدريبية والتعليمية التي سترفع من كفاءة وتطور الطائرة السعودية حتى تصل إلى العالمية».
المنافسة قوية
ورفض تالمو مقولة: إن الطائرة السعودية هلال وأهلي فقط، وأضاف: «قبل حضوري كانت المعلومات التي وصلتني أن في السعودية فريقان فقط هما الهلال والأهلي، ولكن بعد أن شاهدت الدور الأول كاملاً، وجدت فرقاً لديها عناصر متميزة لا تقل عن عناصر الهلال والأهلي، فالترجي فريق ممتاز ولديه عناصر جيدة، وكذلك الاتحاد والوحدة والنصر، وعندما تهتم هذه الفرق أكثر ستنافس بقوة على البطولات وتصبح المنافسة على بطولة الدوري صعبة جداً».
واستغرب تالمو عدم احتراف كابتن الفريق أحمد البخيت، وقال: «أحمد لاعب موهوب ويملك إمكانات عالية جداً تؤهله للاحتراف في أقوى الدوريات العالمية، وكنت أتمنى لو أنني أشرفت على تدريبه قبل أربع أو خمس سنوات حتى أعمل على تطويره وتأهيله للاحتراف في أوروبا أو البرازيل، فهو بإمكاناته العالية لايقل عن اللاعبين العالميين، وأتمنى أن يكون عمل المدربين في الفئات السنية في الهلال وجميع الأندية عملاً جاداً على الخامات الطويلة كما هي خامة أحمد البخيت؛ فكرة الطائرة لاتقبل قصار القامة، وهنا تكمن مشكلات اللعبة على مستوى العالم فمدربو الفئات السنية يبحثون عن الإنجازات السريعة من خلال الاعتماد على لاعبين قصار القامة، لأن اللاعب طويل القامة يحتاج إلى عمل مكثف ووقت طويل جداً، وهذا شعار الفرق العالمية في الكرة الطائرة».
عمل احترافي
أشاد تالمو بالجهود الكبيرة التي يبذلها الجهاز الإداري للفريق بقيادة المشرف العام فهد الشهراني، وأضاف: «عمل احترافي كبير يقوم به المشرف فهد وجهازه المعاون طوال اليوم، فنحن نطبق الاحتراف الكامل من خلال التدريبات الصباحية والمحاضرات النظرية ودروس مشاهدة الفريو، وبرامج الإحصاء وهذا بالطبع يتطلب جهازاً إدارياً على مستوى عالٍ، وأنا هنا أشكر الجهاز الإداري الذي سهل مهمتنا كجهاز فني على مدار الساعة، كما لا يمكنني أن أنسى جهود المشرف العام على الألعاب المختلفة في النادي عبدالإله المقرن الحريص كل الحرص على نجاح جميع ألعاب النادي من خلال المتابعة الدائمة وتذليل جميع الصعوبات الإدارية».
بطولات عالمية
واستغرب تالمو عدم استضافة السعودية للبطولات العالمية، وقال: «الإمكانات متوفرة بوجود صالات مغلقة على مستوى عال جداً لاتقل عن الصالات التي أقيمت فيها بطولات العالم وبطولة الدوري العالمي، والجمهور كبير أيضاً، فأنا أشاهد الكثير ممن يعشق كرة الطائرة ويحضر التدريبات والمباريات، واستضافة البطولات القارية والعالمية تطور اللعبة وتحفز على إقامة المعسكرات ولعب المباريات الودية، التي تعود بالنفع على اللاعب واللعبة بشكل عام، ومن هنا تتطور لعبتكم ويصل لاعبوكم إلى الاحتراف الخارجي، فالبطولات الكبرى هي التي تسوق اللاعب وتجعله تحت أنظار المدربين والسماسرة».
نجما الفريق أحمد البخيت وعبدالله الزهراني
النخبة أول ألقاب المدرب مع الهلال
المدرب ومساعده المشرف الشهراني
تالمو


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.