صندوق التنمية الزراعية يوقع مذكرة تفاهم مع وزارة العدل    "أهمية طلب العلم في الدعوة إلى الله" محاضرة بالجامع الكبير في الرياض    تشجير ساحات المسجد الحرام    أكثر من 69 ألف مستفيد من خدمات عيادات #تطمن في #الطائف    جمعية أيتام #تبوك تعقد اجتماع مجلس الادارة وتقر عدد من القرارات    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    أمير الشمالية يوّجه بعلاج طفل بأحد المراكز المتقدمة    #أمير_تبوك : صندوق الاستثمارات العامة يخطو خطوات متسارعة للأخذ بالاقتصاد #السعودي إلى آفاق بعيدة    الولايات المتحدة تسجل 147 ألفا و254 إصابة جديدة بفيروس كورونا    «الغذاء والدواء»: مسببات وإجراءات أوامر سحب واستدعاء المستحضرات الصيدلانية تحكمها درجة الخطورة    ميدان فروسية حائل ينظم غداً حفل سباقه ال 15    تركيا.. مشروع قانون جديد لتقييد الإنفاق على الأندية    "شؤون الحرمين" تباشر أعمال تنظيف وتعقيم سطح الكعبة المشرفة    اهتمامات الصحف السودانية    بسبب تطبيق للتراسل الفوري.. اعتقالات تطال 44 قاضيًا ومدعيًا عامًا تركيا    المركز الوطني للأرصاد: سحب رعدية ممطرة على منطقة جازان    بالأرقام.. تقرير حديث يكشف تفشي الفقر في تركيا رغم ثراء الحاكم    لجنة في الشيوخ الأمريكي تقر تعيين بلينكن وزيراً للخارجية    القيادة تهنئ رئيس البرتغال لفوزه بولاية ثانية    «الأرصاد»: طقس مستقر على مناطق المملكة    2.43 مليار يورو خسائر أندية القمة في أوروبا    نظام الملالي الإيراني يعدم المصارع مهدي حسيني بعد 5 سنوات في السجن    وفاة الأميرة طرفة بنت سعود بن عبدالعزيز        مخاوف كردية من هجوم تركي على الشمال السوري    الليث افترسهم    البحرية السعودية تنفذ تمرين «المدافع 21»    القصبي: «الشركات» الجديد سيعالج المشاكل والتحديات    محمد بن سلمان.. الأرقام تتحدث.. العيش الرغيد للأجيال    باقات جديدة للسياح لزيارة محميات بني معارض وأم الرمث وفرسان    «الاستئناف» تحسم: القتل ل«خاطفة الدمام».. و25 عاماً سجناً للمتهم الثالث    «الصحة»: «عيادات عن بعد» لتقليل مراجعة المستشفيات    كرٌّ وفرٌّ.. مع «السلالات الجديدة»    «هدف»: مرحلة خامسة لتعليم الإنجليزية عبر «دروب»    المساهمة المليونية .. «سندات مرفوضة» تعرقل استعادة أموال المتضررين    120 متقدما لوظائف الترجمة في الأمر بالمعروف    ضبط 687 مخالفة ضريبية في أسبوع    المحلي والأجانب السبعة    الاهلي ينتصر والنصر يذبح    إيران.. والدور التخريبي    مساء سعودي بامتياز    الصحافة في زمن الرؤية    الترجمة ظل المعرفة !    «واتساب»: أمّن حسابك بضبط هذه الإعدادات    الشباب يمطر شباك الوحدة برباعية    جامعة حائل تحصل على الاعتماد المؤسسي    شؤون الحرمين تباشر أعمال تنظيف وتعقيم سطح الكعبة المشرفة        سمو نائب أمير منطقة جازان ينقل تعازي القيادة لذوي الرقيب أول الغزواني    خطوات رفع دعوى عماليّة عبر بوابة ناجز للدعاوى الخاضعة لنظام العمل    ضبط مواطن أساء لرجال الأمن على مواقع التواصل    فتح باب القبول في المعهد التقني للألبان براتب 7500 ريال    "كاوست".. اتفاقية شراكة مع "ملتقى مكّة" و"الحج" و"خدمة ضيوف الرحمن"    أكثر من 56 ألف مستخدم عبر برنامج "رافد" للتعليم عن بعد بجامعة الباحة    "موانئ" و"الجمارك" يعلنان آلية جديدة لبضائع المتروكات في موانئ المملكة    عكاظ تنشر أبرز الملامح.. نظام جديد للأحوال الشخصية    بأمر الملك ضم «الإسكان» إلى «البلدية والقروية».. والحقيل وزيراً لها    عبدالله مناع بقية من جذوة الرواد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





جهود كبيرة لمنع وصول حريق تنومة للمناطق السكنية
نشر في الرياض يوم 22 - 10 - 2020

وقف معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان العمرو ميدانيا على عمليات وخطط الدفاع المدني والجهود التي تبذل في إخماد حريق جبل غلامة بمحافظة تنومة.
وتواصل فرق الدفاع المدني بمنطقة عسير مهامها في إخماد الحريق ‫المندلع في أشجار وأعشاب بجبل غُلامة بقرية الظهارة بمحافظة تنومة‬، وتمنع وصوله إلى المناطق السكنية.
وذكر الدفاع المدني أن الفرق تواصل مهامها بعد تطبيق خطط الإسناد البشري والآلي، ومشاركة فرق التدخل السريع، ولم تسجل إصابات ولله الحمد.
وكان مدني تنومة قد تلقى بلاغاً مساء أمس، عن نشوب حريق في أشجار وأعشاب بجبل غُلامة قرية الظهارة بمحافظة تنومة - شمال منطقة عسير -، وتم توجيه فرق الإطفاء اللازمة لموقع الحريق، وبعد الوصول للموقع وجد أن الحادث عبارة عن حريق في أشجار وأعشاب تقع في منطقة وعرة جداً يصعب معها مباشرة الآليات، وقد تمت مباشرة الحالة بواسطة فرق راجلة باستخدام المعدات والتجهيزات اللازمة لمثل هذه الحوادث، كما تم تطبيق خطط الإسناد المعدة مسبقاً للدعم البشري والآلي وعمل فرق تدخل سريعة موجودة احترازياً في المواقع السكنية المجاورة.
وسخّرت أمانة منطقة عسير وبلديات النماص وتنومة وبللحمر وبللسمر وبني عمرو، إمكاناتها لمساندة رجال الدفاع المدني للسيطرة على الحرائق التي اندلعت بشمال محافظة تنومة.
وأوضح أمين المنطقة الدكتور وليد الحميدي، أن البلديات تشارك في إخماد الحرائق بأكثر من 170 شخصًا من القوى البشرية، مدعّمين بأكثر من 100 معدة وآلية مختلفة، إلى جانب توفير الدعم من خلال إقامة مخيم لإدارة الحدث وتجهيزه بالخِدْمات الغذائية لتقديمها للجهات المشاركة في إخماد حرائق الغابات، مؤكداً أن الجهود البلدية جاءت بتوجيهات من سمو أمير منطقة عسير، حرصاً منه على تنسيق الجهود والسيطرة على الحرائق في أسرع وقت، لافتاً النظر إلى أن أمانة المنطقة وبلدياتها كافة رفعت أقصى درجات الجاهزية في حال تطلب الأمر ذلك.
النار اشتعلت في الأشجار والأعشاب


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.