الذكاء الاصطناعي ورؤية ولي العهد    محاميات الطائف ل عكاظ: تجاوزنا مرحلة النقد.. السلبيات تتلاشى    الفيصل: مشروع «وصْل» نقلة نوعية في التعاملات وتسهيل للمراجعين    عون: أنا عاجز ولن أرحل    قمة غربية.. والتعاون يبحث عن النصر.. والزعيم يواجه أبها    آل منصور يلحق بالجبرين وهوساوي في العميد    حريق يلتهم أشجار «جبل غُلامة» بتنومة.. وإمارة عسير تمنع مرور الشاحنات (فيديو)    جدة: إنشاء أول مدينة لسكن العمال في أبرق الرغامة    موعد بديل لمحاكمة المتهم ابن عوضة    «كورونا» في 24 ساعة: 405 حالات مؤكدة و445 متعافياً    قمة ثلاثية تطالب بالتصدي للسياسات التصعيدية في المتوسط    أمير المدينة يوجه بخطط لمعالجة المشروعات المتعثرة    عبر 3 وجهات .. «الخطوط الكويتية» تزف خبراً ساراً بشأن استئناف رحلاتها للمملكة    بايرن ميونخ يفتتح دوري أبطال أوروبا برباعية في أتلتيكو مدريد    تسجل أكثر من 20 ألف عقد جديد شهرياً ضمن منصة إيجار    مجموعة العشرين تبحث تحديات الفساد والجرائم الاقتصادية    أمام خادم الحرمين.. السفراء المعينون لدى عدد من الدول الشقيقة والصديقة يؤدون القسم    أمير نجران يؤكد أهمية الاستثمار في شباب الوطن    حظر نشر وقائع المحاكمات والأحكام غير النهائية    التسوية الودية بالرياض تتصدر الربع الثالث من العام باسترداد 28 مليون ريال    جامعة نايف تفتتح ندوة تجنيد الأطفال في مناطق الصراع    هل يجوز للمسلم التحدث بالمصائب التي يتعرض لها؟ المصلح يجيب    تفعيل مشروع القصيم منطقة ذكية ومناقشة مخطط الأراضي القديمة في بريدة    مستشفيات الحبيب توفر تطعيمات الإنفلونزا الموسمية بشكل آمن وفعال    الرئيس الكاش    دراسة إيرانية: نظام الملالي يتخوف من زيادة عدد "السنة"    ليبيا.. اتفاق على التهدئة وهيكلة منشآت النفط    أردوغان يجدد دعم أذربيجان.. وأرمينيا تسقط مسيرات تركية    وقف الخدمات.. بوابة للمخالفات !    مقاطعة تركيا والصفعة المدوية لأردوغان    أخبار سريعة    القبض على 5 أشخاص تورطوا في احتيالٍ مالي    وزارة بلا ورق.. حبر على ورق    حذر من التطبيقات الوهمية..    أدبي #الباحة يجمع المحيط ب #الخليج في أمسية شعرية    التضحية المحمودة والمذمومة    القصة ليست الدين !    عباقرة الإعلام الرياضي    الموارد البشرية تستعرض جهود مكافحة الاتجار بالأشخاص    رئاسة شؤون الحرمين تدشن مبادرة "معتمرون"    تطوّر إعلام الحرمين... وهذا همِّي    تشكيل «كبار العلماء» تميز بالتنوع في المذاهب الفقهية    ليفربول يُسقط أياكس في هولندا ب النيران الصديقة    ساريتش يرفض اقتراح الأهلي    تحذير جديد من الوزير    نشر الوعي بسرطان الثدي    دور عبدالفتاح أبو مدين في إعادة حمزة شحاتة للحياة    تطور أحداث العالم والعقل    أعداء الإنسان..!!    مونشنغلادباخ يفرض التعادل على إنتر في دوري الأبطال    سيتي يضرب بورتو بثلاثية في دوري الأبطال    كورونا.. يوتوبيا المستقبل المجهول!    أرشح المتطوعين بالإصابة لنوبل للسلام!    وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة يفتتح الاجتماع السنوي لمديري الشؤون الإدارية والمالية بإمارات المناطق    أمير المدينة يوجه بسرعة معالجة المشروعات المتأخرة والمتعثرة    الحارثي يشكر القيادة لاختياره عضواً بمجلس الشورى    برئاسة خادم الحرمين.. مجلس الوزراء يعقد جلسته عبر الاتصال المرئي ويصدر عددًا من القرارات    هيئة حقوق الإنسان تطالب بتنظيم "إيقاف الخدمات" وتحديد مدة سريانه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وزير الشؤون الإسلامية يقف على جاهزيّة المواقيت ومرافقها لاستقبال المُعتمرين
نشر في الرياض يوم 30 - 09 - 2020

قام معالي وزير الشؤون الإسلاميّة والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ اليوم ، بجولةٍ افتراضية للمواقيت ومرافقها ومكاتب التوعية الإسلامية بالحج والعمرة والزيارة للوقوف على اكتمال جاهزيّتها لاستقبال المعتمرين إثر صدور الموافقة الكريمة بإعادة فتح العُمرة تدريجيّاً في ظل جائحة كورونا، بمشاركة معالي نائب الوزير الدكتور يوسف بن محمد بن سعيد وعدد من المسؤولين.
ورفع معاليه الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله على ما يوليانه من عناية ودعم مستمر لكل ما من شأنه خدمة الإسلام والمسلمين وتوفير كل الخدمات لضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين ، منوهاً بما قدمته المملكة في سبيل أمن وسلامة وصحة ضيوف الرحمن في ظل ما يمر به العالم أجمع من تبعات جائحة فيروس كورونا .
وقال " نقف في هذا اليوم على اكتمال استعدادات الوزارة في تجهيز جميع المواقيت لاستقبال المعتمرين وفق البروتوكولات الصحية المعتمدة من الجهات المختصة للوقاية من فيروس كورونا، والوزارة عَمِلت بتكاتف جميع قطاعاتها لتأمين الاحتياجات والتجهيزات اللازمة في سبيل تحقيق السلامة لضيوف الرحمن وفق أعلى معايير الجودة والمواصفات عبر الشركات الوطنية المختصة بالتعقيم والنظافة " .
وأكد معالي وزير الشؤون الإسلاميّة أن الوزارة عملت على توجيه عدد من الدعاة للقيام بعمل التوعية الإسلامية بالمواقيت ، إلى جانب تكليف عدد من مراقبي الصيانة والتشغيل لمتابعة الأعمال وتقييم الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن على مدار الساعة.
وحث معاليه أصحاب الفضيلة بالأمانة العامة للتوعية الإسلامية بالحج والعمرة والزيارة وفرعي الوزارة بمنطقة مكّة المكرّمة والمدينة المُنوّرة كافة بتوفير جميع الخدمات على مدار الساعة للمعتمرين والحرص على تطبيق البروتوكولات الاحترازيّة لضمان سلامة المعتمرين من فايروس كورونا.
إثر ذلك اطلع واستمع معالي الوزير آل الشيخ من المسؤولين في قطاعات الوزارة بمكة المكرمة والمدينة المنورة على التجهيزات والخدمات التي تقدمها قطاعات الوزارة لخدمة المعتمرين والزائرين بالمواقيت ومساجدها، وبرامج وأعمال التوعية الإسلامية لتوعية وإرشاد المعتمرين والزوار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.