أمير جازان ونائبه يعزيان في وفاة محافظ الطوال    تحصين البيت العرب.. السعودية - مصر .. عملاقان اقتصاديان    المعلمي: السعودية سعت إلى تمكين المرأة ودمجها كشريك فاعل في المجتمع    إستراتيجية عربية موحدة.. الإعلام.. وصناعة الرواية    «الإيسيسكو» و«التعليم الإلكتروني» يتفقان على تبادل الخبرات    المالية: 4 مليارات رأس مال البنكين الرقميين لخدمة الأفراد والمنشآت الصغيرة    وزير التعليم: متفائلون بالمستقبل واستثمار الفرص لتطوير منظومة التعليم    توقيع مذكرة تفاهم بين «الصناعة والثروة المعدنية» و«مدن» ومركز «جنى» لدعم الأسر المنتجة    خلال استقباله لنادي تبوك النسائي لذوي الإعاقة    البنتاغون: إيران فشلت في إطلاق قمر اصطناعي    الأمم المتحدة: إيران رفعت نسبة تخصيب اليورانيوم إلى 60%    وفد أممى يطلع على إصلاحات حقوق الإنسان    ديمبلي يجري جراحية الركبة.. الاثنين    «الأخضر الشاب» يواجه اليمن.. أوزبكستان يلتقي تونس    كلينسمان: لوف مدرب لامع.. ورجل متواضع    الأوروغواي يلتقي بوليفيا والهدف ربع النهائي    معسكر المنتخب الأولمبي انطلق بالرياض    رئيس هيئة الأركان يحضر المؤتمر الدولي التاسع للأمن بموسكو    كفيفة تتحدى الإعاقة وتتخرج من الجامعة بامتياز    الرائد يطلق مبادرة إنقاذ    مكتبة المؤسس تطلق ماراثون قراءة للأطفال    استعراض دور الإعلام في تعزيز التسامح    الصحة: اعتماد أخذ الجرعتين من لقاحين مختلفين    «كاوست» تطور تقنية فحص لاكتشاف «تحورات» كورونا    الدبيبة: نطالب بانسحاب المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا    إيداع الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبدالعزيز السجن    فأسًا للبناء أو معولاً للهدم؟!    ترتيب مجموعات يورو 2020    العميد يعسكر في الإمارات.. و7 يوليو بداية التحضيرات    حديقة لتنفس عبق طيبة            الشورى يطالب بمنتجات سكنية بأسعار التكلفة للمصابين والمدافعين عن الوطن    إزالة تعديات على أراضٍ حكومية في طبرجل    ضبط قائد مركبة يقود بسرعة جنونية معرضًا حياة الآخرين للخطر في جدة            كوكبنا الذي يشتعل    فتح باب التسجيل ب الكلية التقنية للبنات بالقريات        الرباط تشهد انطلاق المنتدى الدولي حول ريادة الأعمال النسائية بتنظيم من الإيسيسكو    شغف    ( القدوة الحسنة )    «وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَذْهَبَ عَنَّا الْحَزَنَ إِنَّ رَبَّنَا لَغَفُورٌ شَكُورٌ».. تلاوة خاشعة للشيخ «المعيقلي»                    التسوية الودية بالرياض تسترد 850 ألف ريال خلال يوم واحد    صحة عسير تعلن بدء العمل في مركز لقاحات كورونا الجديد بمحافظة المجاردة            "هدف" يهيب بمُلاك المدارس الأهلية والعالمية الاستفادة من "تمهير"    غارة جوية للجيش الإثيوبي تقتل العشرات في سوق مزدحم بإقليم تيجراي    ارتفاع أسعار النفط.. و"برنت" يخترق 75 دولار لأول مرة منذ عامينmeta itemprop="headtitle" content="ارتفاع أسعار النفط.. و"برنت" يخترق 75 دولار لأول مرة منذ عامين"/    أدبي أبها ينظم ورشة تدريبية بعنوان( التطوع إبداع وابتكار)    طقس شديد الحرارة على مناطق الشرقية ومكة والمدينة    إغلاق 18 منشآت وإصدار 54 مخالفة وإنذار 29 محلاً في نجران    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





10 الاف موظف لتنفيذ خطة شؤون الحرمين في موسم حج هذا العام
نشر في الرياض يوم 21 - 07 - 2020

عقدت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لقاءها الإعلامي السنوي لاستعراض خطتها لموسم حج هذا العام 1441ه، تحت شعار (معاً محترزون جميعاً حذرون) (بسلام آمنين)، والذي استعرض فيه معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بحضور مستشار وزير الإعلام الأستاذ فهيم الحامد وعدد من أصحاب الفضيلة والسعادة وكلاء معاليه ومساعديهم، وتستضيف فيه الرئاسة عددا من الإعلاميين من مختلف وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة، عبر الشبكة الافتراضية.
وفي بداية اللقاء رحب معالي الرئيس العام بالجميع وتم تشغيل عرض مرئي تعريفي بمجهودات الرئاسة وخطتها لموسم حج هذا العام 1441ه، ثم افتتح معاليه اللقاء بحمد الله سبحانه وتعالى بشرف خدمة الحرمين الشريفين، وخدمة الحجاج والمعتمرين، وأن الحج شعيرة إسلامية وشعار هذه الدولة منذ تأسيسها على يد الإمام المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه-، ومن ثم أبناؤه البررة من بعده وحتى هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهد الأمين الأمير محمد بن سلمان –حفظهم الله-، وأن المملكة العربية السعودية تحمل خبرات متراكمة تجاوزت (80) عاما في خدمة الحج والحجاج، وأن من توفيق الله وكرمه أن وفق حكومة خادم الحرمين الشريفين –أيدها الله- لإقامة شعيرة حج هذا العام بأعداد محدودة من الحجاج؛ نظراً لانتشار جائحة كورونا، فالمملكة العربية السعودية تضع سلامة وأمن وأمان الحجاج في أولوية اهتماماتها وفوق كل اعتبار، وأنها بهذا الإجراء الموفق حفظت شعيريتين إسلاميتين في غاية الأهمية أولاهما إقامة الشعيرة والركن الخامس من الإسلام، وثانيهما حفظ النفس البشرية التي جاء الإسلام بحفظ حقوقها وصيانتها، وقد لقي هذا الأمر ترحيباً عالميا كبيراً، وأن هذا القرار مؤقت واستثنائي في ظل هذه الظرف الذي عصب بالعالم أجمع، وأن المملكة جزء من هذا العالم لا مجال للمزايدة على المقدسات والمسلّمات، وأن المملكة ستمضي نحو رؤيتها المباركة (2030) بكل ثبات وحزم، وأن من أهم محاور الرؤية استقبال أكثر من 30 مليون حاج ومعتمر في العام، فلا مجال للمزايدة أو تشويه الحقائق، وما قامت به المملكة من تصدي لهذه الجائحة لمدعاة للفخر والاعتزاز بمدى تطور الدولة على جميع الأصعدة، ومدى وحرص حكومة هذه البلاد المبارك، على مواطنيها والمقيمين فيها.
وعلى ذلك وضعت الرئاسة خطة تشغيلية كانت نتاج شهور من العمل المتواصل والاجتماعات المكثفة، بالتعاون والتشاور مع كافة الجهات ذات العلاقة وعلى رأسها وزارة الداخلية ووزارة الحج والعمرة ووزارة الصحة وكافة الجهات الأمنية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.