تدشّن أول مزرعة حضرية داخل المتاجر وأسواق المنتجات الغذائية لتحسين جودة الغذاء    200 ألف ريال تعويض للمتضررين من أهالي قرية طابة بحائل    فيصل بن مشعل يدشن منصة "تتويج" لإبراز المتميزين والفائزين بجوائز إمارة القصيم    جامعة نورة تحصد أربع ميداليات في معرض جنيف الدولي للاختراعات    أمير المنطقة الشرقية يدشن غداً توسعة وتطوير مطار الأحساء الدولي    غدًا الأربعاء .. افتتاح مطار غرب القصيم بمحافظة الرس    انخفاض أسعار الذهب لأدنى مستوى في أسبوعين    الاستعلام عن السجلات التجارية عبر "توكلنا"    المجمع الفقهي يوصي بتمكين المرأة بالتعليم    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    سمو وزير الدفاع يتلقى اتصالا من وزير الدفاع البريطاني    نائب رئيس مجلس الشورى يلتقي النائب الأول لرئيس البرلمان اليوناني    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مارتينيز سعيد بالتتويج بلقب الدوري الإيطالي في قمة ميلانو    السعودية للكهرباء" تشارك في مؤتمر "الطاقة العالمي" بنسخته ال 26 بهولندا    قيادات أمن الحج تستعرض الخطط الأمنية    العين الإماراتي يختتم تحضيراته لمواجهة الهلال    طرح تذاكر مباراة الاتحاد والشباب في "روشن"    ميتروفيتش يشارك في مران الهلال قبل مباراة العين    ريادة "كاوست" تحمي التنوع بالبيئة البحرية    ارتفاع في درجات الحرارة على منطقتي مكة والمدينة وفرصة لهطول أمطار بالجنوب    الحزن قتلها.. لحقت بشقيقها بعد وفاته بساعتين !    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    الإعلام والنمطية    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    تجربة ثرية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    «تيك توك» ينافس إنستجرام بتطبيق جديد    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    حاجز الردع النفسي    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيصل بن مشعل يدشن انطلاق معرض الكتاب بعنيزة
نشر في الرياض يوم 05 - 03 - 2020

دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، انطلاقة النسخة الثالثة من معرض القصيم للكتاب بمحافظة عنيزة المقام تحت شعار "القصيم تقرأ"، الذي يمتد لمدة عشرة أيام، بمشاركة أكثر من 250 دار نشر محلية ثقافية وعلمية، وعدد من الجهات الحكومية والتعليمية والجامعية المعنية بالتأليف والنشر، وذلك بمركز الملك فهد الحضاري بمحافظة عنيزة.
وفور وصول سموه اطلع على جناح جهاز أمن الدولة وما يقدمه من خدمات متنوعه تلامس طبقات المجتمع المتعددة، كما تجول سموه على أجنحة الجهات الحكومية والأهلية المشاركة، مشاهدا ما تقدمه دور النشر المحلية والثقافية والعلمية وأجنحة الجامعات المشاركة في هذا المعرض.
ووقع سموه خلال جولته على مؤلفه الصادر بعنوان "الملك عبدالعزيز آل سعود رحمه الله وتوحيد إمامة المصلين في الحرمين الشريفين.
عقب ذلك أقيم حفل خطابي بدئ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم قدم عضو لجنة أهالي عنيزة الدكتور إبراهيم التركي كلمة فيها أن كل العهود لقيادات هذا الوطن تحكي حبها للثقافة وحب أهله، مشيرا إلى أن هناك المزيد من التجدد لعالم الثقافة والقراءة وعلينا أن نواصل العمل ليل نهار لتعزيز دور كل مربي لعدم فقدان الثقافة والحفاظ على الكلمة والحرف لدى أبناء الجيل.
إثر ذلك قدم عرض مرئي بعنوان "القصيم تقرأ"، بين فيه ما تنهض به منطقة القصيم من غذاء للعقل عبر مبادرة سمو أمير منطقة القصيم بإطلاقه لمعرض القصيم للكتاب في نسخه الثلاث.
وأوضح صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز من خلال كلمة المكرمين أن الثقافة التي تقدمها منطقة القصيم هي أنموذج عالي في تعزيز الجوانب الخادمة للوطن والمواطن، مقدما شكره لسمو أمير منطقة القصيم على هذا التجمع الثقافي الكبير للكتاب ومؤلفيه، منوها على تكريم أعلام الثقافة بالمنطقة في هذا الحفل، لافتا الأنظار إلى أن القصيم من أولى المناطق التي قدمت خدمتها لهذا الوطن المعطاء عبر علمائها ورجال أعمالها ومثقفيها وستبقى رافعة لشعار "القصيم تقرأ" حباً بالوصول إلى كل علم ومعرفة ونهوض.
أعقبه قدم عرض مرئي يحكي سيرة الشخصيات الثقافية المكرمة وهم الدكتور عبدالرحمن الشبيلي رحمه الله ، وعبدالله بن خميس، وعبدالفتاح أبومدين، والدكتورة خيريه السقاف، ثم عرض مرئي لموقع الدكتور عبدالرحمن الشبيلي، الذي يستعرض من خلاله مؤلفاته ومقالاته، وفي نهاية العرض تسلم سموه الإصدار الأخير من مؤلفات الدكتور الشبيلي.
وأكد سمو الأمير فيصل بن مشعل في كلمته بهذه المناسبة أن معارض الكتاب هي بدون أدنى شك منهج علمي يقتدى به في نشر العلم ونشر ما يمكن أن يقرأ من القراء، مشيرا إلى أن معارض الكتاب في القصيم ليست بمكان عرض للكتب فحسب بل لعرض جهود الدولة أيدها الله في رعاية العلم وتقديم الخدمات الأمنية والاجتماعية والعلمية لأبناء هذا الوطن.
وقال سموه: لدينا ولله الحمد من طلبة العلم ومن المنجزات الكبيرة التي نفتخر بها ونعتز بها في هذه البلاد ولعل هذه التظاهرة الثقافية العلمية تبرهن أن الوطن يراهن على القراءة والتعليم والاطلاع لتطوير أجياله القادمة عبر التمسك بكتاب الله وسنة رسوله أولا ثم بالأخذ بكل ما هو جديد في جوانب العلم والمعرفة والتقنية وكل مستجدات العصر.
وأشاد سمو الأمير فيصل بن مشعل بكل ما تم بذله في معرض القصيم للكتاب في نسخته الثالثة بمحافظة عنيزة، مقدما شكره لمحافظ عنيزة واللجان المشتركة التي عملت على إنجاح المعرض، مثنيا على ما رآه من دور نشر وكتب ومكتبات رقمية وجهات حكومية وتعليمية وجامعية تدل على أننا نستطيع أن نبدع في مثل هذه المناسبات الكبيرة، التي يكون عنوانها "العلم والكتاب والثقافة والنشر"، وتستعرض ما تقوم به هذه البلاد المباركة من جهود لخدمة العلم والثقافة، سائلا المولى عز وجل أن يبارك بالجهود وأن يوفق الجميع لكل خير.
وفي ختام الحفل كرم سمو أمير منطقة القصيم شركاء التنظيم والرعاة المشاركين في نجاح حفل تدشين المعرض، كما كرم سموه فريق العمل القائم على معرض "اتجاهات العز".
حضر حفل التدشين معالي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور صالح بن حميد، ووكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن بن حسين الوزان، ومحافظ عنيزة عبدالرحمن السليم، ومستشار سمو أمير منطقة القصيم إبراهيم بن سعد الماجد، ووكيل محافظة عنيزة سعد السليم، وأستاذ العقيدة في جامعة القصيم الدكتور أحمد القاضي، وعدد من مديري الدوائر الحكومية والمسؤولين بالمنطقة.
من جهة أخرى ثمن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، جهود رجال الأمن من خلال العثور على المفقودة الجوهرة والتي تم فقدها بمدينة بريدة، ومواصلة البحث عنها حتى الوصول لمكانها وإعادتها إلى أهلها بخير وأشاد أمير منطقة القصيم بالدور الفعال لكافة ضباط وأفراد شرطة المنطقة والبحث الجنائي، من خلال ما يقدم لهم من دعم ورعاية واهتمام حكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله ومتابعة دائمة من قبل سمو وزير الداخلية حفظه الله ، معبراً عن فخره واعتزازه بالمهنية والاحترافية التي بذلها مدير شرطة المنطقة اللواء علي بن حسن بن مرضي وكافة زملائه من ضباط وأفراد في الشرطة والبحث الجنائي بالمنطقة، من خلال البحث والسهر حتى الوصول لمكان الطفلة واعادتها إلى أهلها سالمة، سائلاً المولى عز وجل أن يديم على هذا الوطن مثل هذه الإنجازات بوجود أبناءها الأوفياء، داعياً المولى عز وجل أن يبارك بالجهود وأن يوفق الجميع لكل خير.
من جهته قدم مدير شرطة منطقة القصيم اللواء علي بن حسن بن مرضي شكره وتقديره لامير منطقة القصيم على متابعته ودعمه الدائم لكافة الأعمال التي تبذل في حفظ أمن المنطقة وأبناءها، سائلاً المولى عز وجل أن يبارك بالجهود وأن يوفق الجميع لكل خير.
من جهة أخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بمكتبه بديوان الإمارة، اليوم، القنصل العام لسفارة جمهورية مصر العربية بالرياض الدكتور إيهاب محمد عبدالحميد ورحب أمير منطقة القصيم بسعادة القنصل، متمنياً له طيب الإقامة في المنطقة والإعانة والتوفيق له، منوهاً سموه بالعلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية الشقيقة في شتى المجالات وجرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية وبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
من جهته قدم القنصل العام لسفارة جمهورية مصر العربية بالرياض، شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة على حسن الاستقبال وطيب الضيافة، مؤكداً على عمق العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين الشقيقين.
.. ويوقع على مؤلفه الصادر بعنوان «الملك عبدالعزيز آل سعود وتوحيد إمامة المصلين في الحرمين الشريفين»
أمير القصيم مستقبلاً القنصل المصري


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.