أمير الرياض يستقبل ممثل الجامعات السعودية في منظمة سيجما الدولية    محافظ الخرج يكرم الجهات المشاركة في حفل الأهالي لزيارة أمير منطقة الرياض    الوطنية للإسكان عضواً رئيسياً في برنامج " رواد الاستدامة" بالمملكة العربية السعودية    أمير الشرقية : رجال الهلال الأحمر السعودي يؤدون رسالتهم بحرفية عالية    برعاية ولي العهد..اختتام الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض    جامعة الملك سعود تطلق مؤتمراً دولياً بعنوان (النشاط البدني لتعزيز جودة الحياة)..    «الصحة»: خروج أكثر من نصف إصابات التسمم الغذائي من العناية المركزة.. وانحسار الحالات خلال الأيام الماضية    تراجع أسعار الذهب إلى 2320.54 دولارًا للأوقية    الفرص مهيأة للأمطار    أمير تبوك: المملكة أصبحت محط أنظار العالم بفضل رؤية 2030    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال37 من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«مبادرات مسك» يتوج خمسة فائزين ببطولة كأس العالم لريادة الأعمال
نشر في الرياض يوم 01 - 07 - 2019

أعلن مركز المبادرات بمؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز «مسك الخيرية» عن أسماء خمسة فائزين على مستوى المملكة ببطولة كأس العالم لريادة الأعمال، وذلك بعد منافسة كبيرة بين 15 منشأة صغيرة، قدمت أعمالها خلال الحفل النهائي الذي استضافته كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال أمس، في مقرها بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية في محافظة رابغ كشريك مستضيف وأكاديمي لهذه البطولة.
وفي الوقت الذي فازت فيه الشركات التالية: (Dhad ، Cura Faheem ، Sadeem ، Red see farms) بهذه البطولة في المملكة، تعد بطولة كأس العالم لريادة الأعمال إحدى أكبر المسابقات المخصصة للشركات الناشئة على مستوى العالم بتنظيم من منتدى مسك العالمي والشبكة العالمية لريادة الأعمال (GEN)، حيث يشارك فيها أكثر من 100 ألف من رواد الأعمال من 180 دولة، وتقام نهائياتها في أكثر من 100 دولة، بحيث يتأهل فائز واحد من كل دولة، ومن ثم يجتمع كل الفائزين في منتدى مسك العالمي المقبل في شهر نوفمبر، في حين ما زالت العديد من الدول تعمل على المراحل النهائية لإعلان الفائزين بكأس العالم لريادة الأعمال، ومن المنتظر مع نهاية شهر أغسطس المقبل إعلان أسماء جميع الفائزين من جميع الدول. وجرت قبل إعلان الفائزين في المرحلة النهائية للتصفيات المقامة لرواد الأعمال السعوديين، عدة أنشطة تمثلت في تقديم العروض من 15 شركة متأهلة لمدة 10 دقائق، وجلسات حوارية مدتها 30 دقيقة بين الخبراء المحليين والإقليميين، وأنشطة تواصل بين المشاركين، وورش عمل متعمقة في المحاور الرئيسة لمنتدى مسك العالمي.
وتعد منافسات بطولة كأس العالم لريادة تجربة تغير مسار حياة رواد الأعمال المشاركين، إذ أنها توفر الأدوات والموارد لمساعدة رواد الأعمال في مرحلة بناء الفكرة، ومرحلة التأسيس المبكر، ومرحلة النمو، وما بعدها، حيث أنها تدعم رواد الأعمال الشباب لإطلاق العنان لأفكارهم وصقل مهاراتهم وإتاحة فرصة التواصل مع شبكة عالمية من المرشدين من خلال برنامج تسريع افتراضي، كما يوفر كأس العالم لريادة الأعمال أيضًا فرصة للتنافس على جوائز ذات آثار عميقة، مثل الفرص التدريبية، والموارد، والاتصالات، وفرص العمل، والاستثمار، وفرص نقدية بقيمة 5 ملايين دولار.
وتتمثل المحاور الأساسية لهذه البطولة في ثلاثة عناصر هي: اصنع التغيير، ونفذ، وطور، حيث يتمتع الشباب اليوم بميزة تنافسية تمكنهم من امتلاك الأحلام الكبيرة، وتحويل تحديات اقتصاد المستقبل إلى فرص شبابية وجسور للازدهار، بينما أظهرت الدراسات أن 50 % من الشركات الناشئة تفشل في غضون خمس سنوات، وأن أصحاب الأعمال المبتدئين لديهم فرصة تبلغ 18 % فقط للنجاح.
وتركز البطولة على أن النجاح في ريادة الأعمال يتطلب تطوير المهارات المناسبة والمرونة لتحويل الأفكار الملهمة إلى واقع، فيما يتمثل التحدي أمام رواد الأعمال بعد إطلاق مشاريعهم، في تنميتها وتحقيق النجاح، وفي مرحلة النمو يستلزم تمكن رواد الأعمال المبتدئين من استيعاب آراء العملاء، وتطبيق أفضل تقنيات الإدارة، وركوب موجة الابتكار، في حين تنعقد بطولة كأس العالم لريادة الأعمال على مستوى المملكة، بالشراكة مع كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال (MBSC)، كشريك مستضيف، وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (KAUST) كشريك استراتيجي، وحاضنة بادر كشريك حاضن.
كما يعد كأس العالم لريادة الأعمال برنامجاً سنوياً مدته 9 أشهر يهدف إلى تطوير أكثر من 100 رائد أعمال، والبحث أيضًا عن أفضل 100 شركة ناشئة وتطويرها، بما يجعل هذا البرنامج الأول على مستوى العالم، حيث سيساهم في تغيير الطريقة التي نبحث فيها عن شركات «اليونيكورن» الناشئة حول العالم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.