تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تفوق المملكة تقنياً
نشر في الرياض يوم 07 - 03 - 2019

يعد مؤتمر الجوالات العالمي "MWC" الحدث الأكبر للهواتف الذكية سنوياً والذي يعقد في برشلونة، حيث تتنافس فيه مختلف الشركات لتقديم أفضل ما لديها من أجهزة وتقنيات جديدة، وتتضمن فعاليات هذا المؤتمر انعقاد العشرات من حلقات نقاش ومنتديات جانبية، مع برنامج مؤتمرات رفيع المستوى يجمع أصحاب الرؤية اليوم لاستكشاف أهم الموضوعات المؤثرة في هذه الصناعة الضخمة.
وكان عدد الحاضرين أكثر من 109 آلاف زائر، من 198 دولة حول العالم بما في ذلك أكثر من 7900 مدير تنفيدي ومسؤولين وصناع قرار، علاوة على ذلك تم عرض أكثر من 2400 شركة رائدة لعرض أحدث الابتكارات والتقنيات المتقدمة.
ما يميز مؤتمر هذا العام عن ما سبقه هو التغير الكبير في نوعية الهواتف والابتكارات وذلك من خلال هيمنة الهواتف القابلة للطي و5G وإنترنت الأشياء وبالإضافة إلى التطور الكبير في دقّة الروبوتات وأيضاً تم الإعلان عن تقنيات جديدة فضلاً عن استخداماتها مثل، Air Motion التي من خلالها تستطيع التحكم بالجوال دون لمس.
وكانت البداية من شركتي هواوي وسامسونغ حيث خطفت هاتان الشركتان الأنظار في هذا المؤتمر وذلك من خلال إعلانهما عن الهواتف القابلة للطي، البداية كانت مع سامسونغ وهاتفها المنتظر Galaxy Fold والذي سيكون بزاوية 180 درجة ويحمل ست كاميرات وشاشتين، أما فيما يخص هواوي فقد أعلنت عن أول جهاز لها قابل للطي Huawei mate X الداعم لشبكة 5G وله 3 وضعيات يتغير فيها حجم الشاشة، وقد عملت هواوي على الجهاز لمدة 3 سنوات للوصول إلى التصميم المناسب.
هذه المميزات والإبداعات من سامسونغ وهواوي في هواتفهم القابلة للطي لم تكتمل وذلك بعد الإعلان عن الأسعار الرسمية لهذه الهواتف، حيث لم تراعِ الشركتان أمنيات عملائها في مواكبة هذه التطورات وذلك من خلال رفع أسعار الهواتف بشكل مبالغ فيه.
أما فيما يخص 5G، فإن مشاركة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحه في جلسة تفاعلية بالمؤتمر حيث قال: "إن المملكة تتطلع بأن تكون الأولى في دول المنطقة والسباقة بتفعيل هذه التقنية، من خلال تنفيذ العديد من المبادرات التي تعنى بتوفير شبكة الجيل الخامس، للاستفادة المبكرة من مكتسباتها بفتح مجال واسع أمام العديد من التقنيات المتقدمة التي تعتمد عليها مثل إنترنت الأشياء، والواقع الافتراضي، والروبوتات، والمدن الذكية، وغيرها من التقنيات المستقبلية الحديثة".
في آخر اللقاء كان هناك تبادل للمعلومات وتطلعات المستقبل والاتفاقيات ما بين المسؤولين في تدشين مثل تلك المؤتمرات العالمية وأهميتها للمملكة العربية السعودية، لتوافق رؤية 2030 والقادم أجمل بإذن الله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.