وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتفاق يعود إلى الانتصارات عبر شباك الوحدة.. والفتح والفيصلي يتفقان على التعادل

قاد المهاجم الأرجنتيني كريستيان جوانكا الاتفاق إلى مصالحة جماهيره ومحبيه، وإيقاف مسلسل الخسائر والنتائج السلبية في الجولات الماضية، بعد أن سجل هدفين في شباك الوحدة، قاد بهما «فارس الدهناء» للفوز 2-1 مساء أمس (الخميس) على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام ضمن الجولة ال 13 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ورغم تأخر أصحاب الأرض بهدف، إلا أنهم نجحوا في قلب الطاولة، وتحويل خسارتهم إلى فوز مستحق في الشوط الثاني، وقدم إتي الشرقية أداء فنيا جيدا في الحصة الثانية، أدخلت شيئا من الرضا في نفوس جماهيره الغاضبة من نتائجه المتدهورة في الجولات الماضية، ووصل بذلك الفريق إلى النقطة ال 18، أما «التنين الأحمر» فاستمر في أوضاعه الفنية المتذبذبة، ووضح تأثر الفريق بقرار رحيل المدرب البرازيلي فابيو كاريلي، فمنذ إعلانه عزمه العودة إلى البرازيل والأحمر يقدم مستويات فنية متواضعة جداً، وبالأمس خذل أنصاره من جديد بتعرضه للخسارة رغم التقدم في النتيجة، وتجمد رصيده عند 21 نقطة.
انتهى شوط المواجهة الأول وحداوياً بفضل الهدف الذي سجله لاعب الوسط البرازيلي ماركوس جاليرمي من علامة الجزاء «41»، وأعاد جوانكا الاتفاق لأجواء المباراة بتسجيله هدف التعادل إثر كرة تهيأت له على مشارف منطقة ال18 سددها ارتطمت في المدافع البرازيلي شافيز، وغالطت الحارس المصري محمد عواد، واستقرت في الشباك «49»، وقال جوانكا كلمته من جديد، واستغل غفلة دفاعية وأكمل الكرة التي وصلت له داخل منطقة الجزاء بتسديدها في المرمى هدف الانتصار، وهو تاسع أهداف اللاعب في الدوري، وبات بذلك وصيف الهداف «49».
واتفق الفتح والفيصلي على التعادل 1-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء، وتعتبر نتيجة التعادل منطقية ومقنعة وعادلة للفريقين نتيجة للتقارب الفني بينهما، سواء في اللقاء أو في الدوري عموماً، إذ يتساويان بالرصيد ذاته من النقاط 17 نقطة.
تقدم الفتح أولاً بهدف لاعب وسطه التونسي عبدالقادر الوسلاتي من ركلة جزاء «39»، وتكفل المدافع البرازيلي إيجور روسي بمهمة تسجيل هدف التعادل للفيصلي من كرة رأسية «61».
وتستكمل اليوم (الجمعة) مباريات الأسبوع ال13 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة ثلاث لقاءات، يواجه النصر نظيره الرائد، وتقام المباراة على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، الساعة الثالثة وخمس دقائق، ويلعب النصر المباراة وسط معنويات مرتفعة بعد المستوى الكببر الذي قدمه الفريق في الجولة الماضية أمام الهلال، ويحتل النصر المركز الثاني وبحوزته 26 نقطة، ويسعى المدرب البرتغالي هيلدر كريستوفاو الى وضع التكتيك المناسب واغلاق جميع المنافذ أمام لاعبي الرائد من أجل تحقيق الفوز، ويدرك هيدلر خطورة المنافس والذي يشهد مستواه تطور كبير في الجولات الماضية، ويظل المهاجم النيجيري أحمد موسى وثلاثي خط الوسط يحي الشهري والمغربي نور الدين مرابط والبرازيلي فكتور جوليانو أبرز الأسماء لدى المدرب.
وفي المقابل يتمركز الرائد في المركز الحادي عشر وبحوزته 12 نقطة، ومن المتوقع أن يبدأ مدربه البلجيكي بيسنيك هاسي اللقاء بالتشكيل الأساسي بحثا عن خطف الثلاث نقاط، إذ سيلعب المدرب بأسلوب هجومي مع تأمين المناطق الدفاعية وفي الوقت ذاته السيطرة على وسط الملعب، ونجح الرائد في الجولة الماضية في التعادل مع الأهلي، مايجعل المعنويات مرتفعة لدى اللاعبين من أجل مواصلة العروض القوية المقرونة بالفوز، ومن أبرز اللاعبين الحارس الجزائري عز الدين دوخه، والمدافعان المصري محمد عطوه والجزائري هشام بلقروي، والمهاجم المقدوني فرحان حاساني.
ويستقبل التعاون نظيره الفيحاء، وتقام المباراة على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة، الساعة 3:15 عصرا. يبحث التعاون عن كسب نقاط المواجهة، ويحتل «سكري القصيم» المركز الرابع وفي جعبته 21 نقطة، وسيحذر المدرب البرتغالي بيدور إيمانويل لاعبية من خطورة الفيحاء، مما سيجبر التعاون على اللعب بتركيز عال من أجل ضمان الخروج من اللقاء بالعلامة الكاملة، ومن اهم الأسماء المدافع طلال العبسي ولاعب الوسط السوري جهاد الحسين والمهاجم الكاميروني لياندر تاوامبا.
وفي المقابل، يطمح الفيحاء لتحقيق الفوز الرابع له في المسابقة، ويحتل المركز الثاني عشر ب12 نقطة، ونجح الفيحاء في الجولات الأخيرة بتقديم المستوى الفني المرتفع، ولكن تعرض للخسارة في الجولة الماضية امام الباطن، ومن المنتظر أن يلعب الصربي سلافيوليوب موسلين، بالقائمة نفسها التي شاركت في اللقاء الماضي، ومن أهم الأسماء لاعب الوسط الكولومبي دانيلو أسبريلا، والمهاجم التشيلي روني فرنانديز.
وفي حفر الباطن، يستضيف الباطن نظيره الاتحاد، وتقام المباراة على ملعب نادي الباطن، الساعة 5:45 مساء.
يدخل الباطن المباراة وفي جعبته 11 نقطة ويحتل المركز ال14 ويبحث عن مواصلة مسلسل الانتصارات وإحراز فوزه الرابع بالمسابقة ومن المنتظر أن لايجري المدرب الوطني يوسف الغدير أي تعديلات على القائمة التي شاركت أمام الفيحاء باللقاء السابق ومن أهم الأسماء لدى المدرب المدافع البرازيلي لوكاس تاغليبييترا والمهاجمان الكولومبي جوان ارانجو وفهد الجهني.
في الجهة المقابلة، الاتحاد يدخل المواجهة بحثا عن اول فوز له بالدوري، ومصالحة جماهيره بعد المستويات المتواضعة في الجولات الماضية، ويحتل الفريق المركز الأخير برصيد ثلاث نقاط، ومن المنتظر أن يبدأ المدرب الكرواتي سلافن بيليتش اللقاء بأسلوب هجومي بحثا عن هدف باكر، مع محاولة السيطرة على وسط الميدان؛ ويفتقد الاتحاد لخدمات الحارس عساف القرني والمدافع طارق عبدالله بداعي الإصابة، ومن أهم الأسماء التي يعتمد عليها المدرب لاعبا الوسط التشيلي كارلوس فيلانويفا والمغربي كريم الأحمدي والمهاجمان الصربي ألكسندر بيزيتش وفهد المولد.
الرائد عطل الأهلي بالتعادل
المهاجم الأرجنتيني كريستيان جوانكا فرحا بهدفه في مرمى الوحدة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.