مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا الجنوبية حول "تحديات وآفاق تعليم اللغة العربية وآدابها"    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    السعودية.. الجُرأة السياسية    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    «التعليم»: أولوية النقل للمعلمين لنوع ومرحلة المؤهل العلمي    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عائلة المويشير يرحبون بقدوم مليكهم الغالي
نشر في الرياض يوم 12 - 11 - 2018


أهلا ومرحباً
بمشاعر ملؤها الحب والولاء هطلت مزن الفرحة على مناطق المملكة عامة ومنطقة الجوف خاصة تزامناً مع المقدم الميمون لخادم البيتين الملك سلمان بن عبدالعزيز
فأهلا ومرحبا بك وبزيارتك التي بللت يباس أشواقنا لها وتشكلت إضاءة من إضاءات تاريخنا المجيد وتاريخ حكامنا الذين بذلوا الغالي والنفيس لتستمر التنمية في هذه البلاد
وما هذه الزيارة الا امتداد لعطاءاتكم التي يحسدنا عليها الحاسدون ممن ملأ الحقد نفوسهم على ماوصلت إليه مملكتنا من تطور وتقدم في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية والاجتماعية
فأهلا بك وحللت سهلاً ونهنئ أنفسنا بكم 0ل السعود ونهنكم بهذا الشعب الذي بادلكم كل هذا الحب.
بقلم / فوزي بن سعود السلامه الحميمص
أهلا وسهلا بخادم الحرمين
يسرني أن ارحب بخادم الحرمين الشريفين ملك الحزم والعزم بين أبنائه في منطقة الجوف وتأتي هذه الزيارة لتلمس احتياجات المواطنين عن قرب وتدشين وافتتاح العديد من المشاريع التنموية التي تتضمن تطلعات القيادة والمواطنين فأهلا وسهلا بخادم الحرمين الشريفين.
بقلم / عبدالرحمن بن عبدالله المويشير
« أهلاً بك في جوف أبناء الجوف»
في هذه الأيام تغمر أبناء منطقة الجوف السعادة بزيارة ولي أمرنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله وصحبه الكرام إلى منطقة الجوف نستقبله بالدعاء لله أن يوفقه لخدمة المنطقة ومواطنيها رجالاً ونساءً صغاراً وكباراً الذين يسعدهم هذه الزيارة الأولى للمنطقة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان في عهده والتي سيلتقي فيها أبناء المنطقة في الحفل الذي أُعد لاستقباله ويبادلهم الحب والولاء وسيتفقد شعبه في منطقة الجوف بكافة محافظاتها ومراكزها وسيدشن خلالها عدداً من مشاريع الخير التي ستخدم المواطنين في جميع المجالات وسيتابع ماينفذ فيها من مشاريع ولاريب أن الشعب تعود من القيادة تلمس متطلبات المواطنين عن قرب وما هذه الزيارة لمنطقتنا والزيارات التي قام بها لعدد من مناطق المملكة إلا خير دليل وشاهد على ذلك وتأتي من منطلق التواصل القوي بين الشعب والحكومة.
أهلاً بك ياخادم الحرمين في الجوف وأنت في جوف أبنائها.
حفظ الله ولاة أمورنا ووفقهم لخدمة الدين والوطن وأدام علينا نعمة الأمن والإيمان وحفظ الله جنودنا البواسل المرابطين على الثغور ونصرهم وأيدهم.
بقلم / راضي بن مبارك الراضي
أهلاً بك مليك الحزم
الجوف تستقبلكم ياخادم الحرمين الشريفين بالحب والابتهاج وتقول
أهلاً بك مليك الحزم وأهلاً بولي عهدك محمد العزم حللتم أهلاً ووطئتم سهلاً
أهلاً بمن حل الدار وزار الديار أهلاً بمن سكن القلوب وملأ الأبصار أهلاً بسلمان الإباء وأهلاً بولي العهد صانع المستقبل الزاهي
بقلم / هايل بن خليف المقاود
بشائر الخير
نرحب بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان وصحبهم الكرام ونتمنى لهم طيب الاقامة ونتطلع لبشائر الخير التي تحملها الزيارة الملكية لمنطقة الجوف وأهلها في كل المجالات بمشروعات تنموية وبلدية وزراعية وسياحية واقتصادية وتعليمية تضفي على المنطقة وأهلها المزيد من التقدم.
بقلم / إبراهيم بن خليف المقاود
بشائر الخير والعطاء
يشرفني ان أرفع أسمى عبارات الترحيب لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة الزيارة الملكية لمنطقة الجوف.
لقد استبشر اهل المنطقة وغمرتهم البهجة لما تحمله هذه الزيارة من بشائر الخير والعطاء والتي هي ابلغ دليل على ما توليه قيادتنا الرشيدة من رعاية واهتمام بتقدم المنطقة ورفعتها عبر تدشين العديد من المشاريع التنموية والخدمية وتوفير مقومات النهضة الشاملة أسوة بجميع مناطق المملكة.
كما تؤكد هذه الزياره محبة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله لابناء شعبه وحرصه على تفقد أحوالهم وتلمس احتياجاتهم للارتقاء بالمواطن السعودي في كافة المجالات.
وان ابناء المنطقة ليبادلونه حبا بحب ويجددون لخادم الحرمين الشريفين البيعة والولاء سائلين الله العلي القدير ان يمده وسمو ولي عهده بالعون والسداد لما فيه خدمة الدين والوطن.
وان يحفظ هذه البلاد المباركة وان يديم على وطننا الغالي العزة والأمن والرخاء.
بقلم / الدكتور نايف بن ابراهيم الواكد
أستاذ الجراحة
عميد كلية الطب بجامعة الجوف سابقا
حي سلمان المعزه والسعود
ابشري يالجوف والعالم شهود
شرّف اللي جيته جيت مطر
حط له في كل قلبٍ له وجود
الكريم الحازم العادل حضر
حي سلمان المعزه والسعود
نور عدله في سمانا انتشر
خادم البيتين للعالم يقود
دايماً حلمه وعدله ينتصر
وياولي العهد حمّاي الحدود
مرحباً بك عد غيثٍ وانهمر
ماشيٍ دربك على خط الجدود
حيّر العالم بحكمته اشتهر
حلمه التطوير بالحق معقود
ماسأل عن من يزيغ به البصر
عدل المايل وصحى للرقود
واعلن التطوير شامل للبشر
قالها لاهل الفتن واهل الجحود
مالكم في دارنا ماطى شبر
بقلم / عيسى بن شريم بن المشفى
حللت أهلاً بين أهلك ومحبيك ومواطنيك
مما لا شك فيه أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله ورعاه للمناطق ومنها منطقة الجوف ضمن جولاته التفقدية بعد توليه مقاليد الحكم منذ الثلاث سنوات تحمل هذه الزيارة اعتبارات كثيرة وكبيرة للمناطق ومواطنيها وخصوصاً أنها بهذا الحجم وتحت رعايته وهي الزيارة التاريخية الأولى للمنطقة مع ترقب أهلها واستبشارهم بمقدمه ولقائه ولسان الحال والمقال (حللت أهلاً بين أهلك ومحبيك ومواطنيك) وكون هذه الزيارة الميمونة تحمل الكثير من الخير والتي ستشهد تدشين عدد كبير المشاريع الأساسية والتنموية ودفع عجلة التنمية في المنطقة وتسريعها وفقاً لبرنامج الدولة ورؤيتها كما أنها تعبر بشكل كبير وتبعث برسالة واضحة عن مدى التلاحم بين الشعب وقيادته
نسأل الله العلي القدير أن يمد في عمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وأن يحفظ ولي عهده وأن يحفظ بلادنا ويبعدها عن كل مكروه.
بقلم / مساعد مدير عام التعليم
أحمد بن مطلق المفرج
غيث على غيث
تهطل أمطار الخير والبركة على سعوديتنا بحمد الله، وكأن سحب السماء، والغيث والضياء، ضربت موعدا مع الحب والولاء فقامت في مختلف أرجاء الوطن ترسم أقواس النصر، وتبشر بالخير العميم.
ومع تباشير هذه الزيارة من مقامه الكريم، وافترار ثغر الأرض بسمة ورضا تهب أنفاس العبير حاملة معها بشريات السعد محلقة بالطائر الميمون، في سماء العز والمجد هاتفة بالترحيب بمقدم سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين يحفظهم الله وهما يجوبان أجواء الوطن، يتلمسان أحوال أبنائهما، ويزجيان المزيد من أطياف الرؤية الخالدة 2030 فمرحبا بهما ولهما، وأهلا وسهلا بالغيث يحل على الغيث لترتوي الربوع والقلوب ولتطيب الأرجاء، وليعيش الجميع فرحة اللقاء قيادة واعية راعية وشعب طيب لا يرى ولا يسمع غير بيعته الحق لرجال الحزم والعزم.
أهلا وسهلا وفرحة وغبطة وسرورا ونحن في منطقة الجوف نستقبل من وضعنا في سواد العين، وتعهدنا بالراحتين، وأنزلنا القلب، أهلا به وبصحبه تنبض بحبنا لهم القلوب، وتزهر لمقدمهم الدروب اللهم احفظ علينا دينك وأمنك وسائر نعمك، وامدد ولاة أمرنا بالنصر المبين، والعز والتمكين.
بقلم/ عبدالرحمن بن صالح المويشير
الزيارة الكريمة الحانية
بكامل الفخر والاعتزاز والسعادة البالغة تتشرف منطقة الجوف باستقبال خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -حفظهما الله- وتأتي هذه الزيارة الكريمة الحانية للمنطقة في لفتة أبوية مباركة تجسد عمق التلاحم بين القيادة والشعب وتجسيد فعلي لاهتمام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بالمواطنين وتلمس احتياجاتهم عن قرب.
إن هذه الزيارة الميمونة امتداد للعطاءات الخيرة والجولات المباركة والمتابعة لمشروعات التنمية، فالجوف قد لبست أبهى حللها ابتهاجاً بهذه الزيارة الكريمة.. وندعو الله العلي القدير أن يوفق خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بحلهم وترحالهم وأن يحفظ لهذه البلاد الأمن والاستقرار.
بقلم / محمد بن عبدالعزيز بن محمد السعدون
خطيب جامع المويشير
تلاحم الشعب والقيادة
في يومٍ تاريخي تغمرنا الفرحة بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ووليّ عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان أيّدهما الله إلى منطقة الجوف ونحن نتطلع إلى هذه الزيارة الميمونة التي تدل على مدى التلاحم بين الشعب والقيادة وكلّنا أمل بأن تُسفر عن مشاريع طموحة في جميع المجالات خاصةً الصحة والنقل واعتماد طرق تربطُ بين مدن ومحافظات ومراكز المنطقة والاستثمار في السياحة بما يتناسب مع احتياجاتنا وطموحاتنا وكذلك الاستثمار في الزراعة ومنتجاتها كونها منطقة زراعية بامتياز وخلق فرص عمل للمواطنين والمواطنات كما اعتدنا من ولاة أمر هذه البلاد المباركة في توفير كل مايهم الوطن والمواطن وبما يحقق دولة الرفاه.
بقلم / عبدالله بن عبدالمحسن المويشير
رئيس مركز إمارة متقاعد
الفخر والاعتزاز بقيادتنا الرشيدة
تعجز الكلمات عن الترحيب بقائدنا الملهم ملك الحزم والجزم سلمان بن عبدالعزيز في زيارته لمنطقة الجوف هذه الزيارة الملكية تؤكد حرصه حفظه الله على الاطلاع بنفسه على احتياجات المواطنين وتلبيتها لتحقيق المزيد من النماء والخير للمواطن ولا يسعنا الا ان نقول حللت اهلًا ووطئت سهلا بين ابنائك مجددين العهد والولاء لقيادتنا بكل فخر واعتزاز
بقلم / محافظ دومة الجندل سابقا
كساب بن عبدالله المويشير
ياهلا بقدومك والله
صحيح القصيد احيان مامن وراه اثمار
متى مااختلط ضرب المعاني على جمعه
ولكن حلاته يوم نخطف به الانظار
مداوير جزل ولالنا بالهزل طمعه
كتبناه قبل اليوم والموت للسمسار
نبي نشعل بْقافه لعين الوطن شمعه
بها نطرب الخاطر ونطرب حماة الدار
رجالٍ ليا بانت براس العدو صمعه
تلاحينهم من فوق هاماتهم تندار
بها يستنيخ الشر لاخالطت سمعه
وانا بالملك سلمان لا عدوا الاحرار
ذكرته وراسي فوق والناس مجتمعه
حصان وحفيد حصان بيطار من بيطار
عطاه الكريم الرازق الحزم والسمعه
اذا هي على الاعمار ترخص له الاعمار
مثل ماارخص الراحل لشعب الوطن دمعه
يموت العدو ويموت عبد العدو امرار
وسط هالوطن مابان لسيوفهم لمعه
بقلم / نجم بن عبدالله السمرين
النهج السامي الكريم
بمشاعر المحبة والولاء والانتماء لهذا البلد الامين نرحب بمقدم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبالعزيز حفظه الله وأيده وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.
نسعد في منطقة الجوف كما سعد ويسعد أبناء المناطق الاخرى الذين تشرفوا ويتشرفون بهذه الزيارات الميمونة التي تعبر عن الحب الصادق المتبادل بين القيادة والرعية وتعطي هذه الزيارات بعدا حقيقيا وواقعيا للنهج السامي الكريم الذي أخذ على عاتقه النمو المتوازن لجميع مناطق المملكة دون استثناء ولتؤكد على أن عجلة النمو الاقتصادي والعمراني مستمر ومتطور ومتحقق على مر الازمان لا يوقفه عبث عابث أو حقد حاقد ويؤكد ذلك تلك المشاريع التي تم تدشينها وأخرى يتم وضع حجر الاساس لها لتبقى شاهدا على ذلك الاهتمام الرائع والتلمس لاحتياجات المناطق والمواطنين.
إن هذه الزيارة هي زيارة أب لأبنائه تجسد مدى التلاحم الوثيق بين القيادة وأهل المنطقة دون استثناء يطلع حفظه الله من خلالها على أحوال المناطق وأهلها ويتلمس احتياجاتها في ظل تلك الواحة الوارفة من الأمن والأيمان والذي يسهر حفظه الله وولي عهده الأمين على ديمومتها بما يحقق الرفاهية وتحقيق التطلعات للوطن ولهذه المنطقة التي نعيش على أرضها.
ندعوا الله سبحانه وتعالى أن يعينه ويوفقه ويسدده وولي عهده الأمين لما فيه خير البلاد والعباد إنه سميع مجيب
بقلم / مستشار معالي وزير الشؤون البلدية والقروية
المهندس عبدالمنعم بن محمود الراشد
إن جولة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الداخلية للمناطق الواقعة شمال المملكة ومنها الجوف تتزامن مع الحراك الوطني الكبير والمتسارع الذي أوجدته مرحلة التطور الوطني 2020 ضمن إطار تحقيق رؤية المملكة 2030 لتعكس احد مراحل بناء الانسان وتنمية المكان ويؤكد هذا الحراك من قبل قيادة المملكة أنها تضع الإنسان السعودي وتنمية وتحقيق الرخاء والاستقرار أولى أولوياتها ولقد جاءت تلك المشاريع الاخيرة والمنتظرة خلال الجولة المباركة لتجسد عملية انطلاق مرحلة عملية وتوعية مبشرة وملموسة ضمن سلسلة من المساعي المتواصلة من القيادة لوضع رؤية المملكة 2030 موضع التنفيذ.
ومن المنتظر أن تحدث تلك المشروعات المليارية التي سيتم تدشينها خلال الجولة المباركة نقلة نوعية على طريق تعزيز التنمية الاقتصادية والحضارية والتنموية التي تؤكد المقومات الكبيرة التي عليها الاقتصاد السعودي وتصب جميعها في مصلحة الوطن والمواطن لينعكس على أمنه واستقراره.
والجوف واحدة من المناطق المشمولة بتلك الجولة وسوف يشملها ماشمل المناطق الأخرى من مشاريع تنموية لتواكب باقي مناطق المملكة، والمواطنون بالمنطقة سرهم وزادهم ابتهاجا إعلان الزيارة الكريمة للمنطقة فأهلا بسلمان الحزم والعزم وولي عهده الأمين ودام عزك يا وطن.
بقلم/ المهندس فايز بن أحمد الطويل العتيبي
نرحب بقدوم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله لزيارته لمنطقة الجوف ورعايته الكريمة لمشاريع المنطقة متمنين له طيب الإقامة بأرض الجوف. فحياكم الله في حلكم وترحالكم. ودمت ياسلمان لشعبك والأمة الإسلامية
بقلم / عبدالله بن عايض الواكد
من أرض الحلوتين ومن شموخ قلعتها زعبل
ومن أم مآذنها بمسجد عمر ولأقصى كاف
حللت ملكاً بقلوبنا ووطأتَ أرض جوفنا سهلا
مرحباً بك ملئ قلوبنا ومرحباً بعضيدك وولي عهدك
مرحبا بكل حرف سطرته أنامل الكاتبين
وبعدد ذرات الكون مجمعين
زيارتكم ماهي إلا بداية خير وفلاح للمنطقة..
أسال الله أن يمدكم بالعمر المديد وننعم بظل الله ثم بظلكم مزيدا من التقدم والازدهار
بقلم / محمد مطلق المفرج
زيارة ملك
تستقبل منطقة الجوف هذه الأيام بشائر الخير والبركة بتزامن هطول الأمطار مع الزيارة الملكية، فغيث نزل من السماء وسقى أرض الجوف فاهتزت وربت، وغيث نزل بأرضنا بقدوم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله.. هذه الزيارة المباركة أنارت المنطقة فتوشحت مدنها ومحافظاتها باللون الأخضر، مرحبة ومستبشرةً بملك الحزم والعدل وقائد العزم.. إن منطقة الجوف وهي فرحة مستبشرة باستقبال خادم الحرمين الشريفين لتعبر عن ولائها وعظيم الامتنان لتفضله بهذه الزيارة المباركة والتي تعكس ما يوليه حفظه الله من اهتمام بالغ بهذه البلاد المباركة، بلاد الحرمين الشريفين، مهوى أفئدة المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، وحرص على تطوير وازدهار كافة مناطقها من شمالها إلى جنوبها ومن شرقها إلى غربها، وها هو اليوم في منطقة الجوف ليقف على منجزاتها وتطورها بكافة المجالات الخدمية والتعليمية والاقتصادية ويتلمس احتياجاتها ودعهما بما تحتاجه على بمتابعة حثيثة من سمو أمير المنطقة وسمو نائبه؛ كي تشارك وتسهم ضمن منظومة باقي مناطق المملكة في النهضة الشاملة التي تعيشها، وفي إطار برامج التحول الوطني ورؤية (2030) في مختلف المجالات بإشراف ومتابعة مستمرة من مهندس الرؤية المباركة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، فحق لنا أن نفخر ونفاخر بقيادتنا وولاة أمرنا حفظهم الله وأبقاهم ذخرًا للإسلام والمسلمين.
فحياكم الله في جوف القلوب وجوف المكان..
حسين بن سعود المويشير
يبتهج أهالي منطقة الجوف بنبأ الزيارة الملكية الميمونة، زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لمنطقة الجوف.
إنها مناسبة عظيمة وعزيزة، تظهر وتؤكد أبلغ معاني التلاحم والتآلف بين القيادة والشعب، ودليل ملموس على وفاء خادم الحرمين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - للمنطقة وأهلها، وتؤكد في الوقت ذاته حرصهما على تلمس احتياجات المواطنين عن كثب؛ لتحقيق متطلباتهم وتلبية احتياجاتهم، وما مظاهر الفرحة الغامرة التي بدت على أهالي المنطقة بعد الإعلان عن هذه الزيارة الكريمة إلا تأكيد لولاء الشعب لقيادته الحكيمة، وشاهد على الحب المتبادل.
إن زيارة خادم الحرمين الشريفين للمنطقة تحمل في طياتها بشائر الخير بشتى صوره؛ كون زيارة جلالته للمناطق الأخرى أعلن فيها مشروعات تنموية وخدمية - بآلاف الملايين من الريالات - الهدف منها تنمية الوطن وبناؤه لخدمة المواطن.
فحللت أهلا يا خادم الحرمين الشريفين ووطئتم سهلا..
بقلم/ تركي بن صالح المويشير
رئيس مركز إمارة عذفاء بمنطقة الجوف
الجوف.. التاريخ والوفاء.. قرن من الزمان بين حب الملك عبدالعزيز للجوف وزيارة الملك سلمان لهذه البلاد الوفية
يستقبل أهالي منطقة الجوف عاهلهم الكبير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في هذه الزيارة الميمونة وسط أجواء ربيعية ممطرة، توحي للبشرية جمعاء كم هي رحمة الله واسعة، في ظل دولة عادلة ومؤمنة، وكما تحولت برحمة من الله أجواء جزيرة العرب إلى سحب ركامية ممطرة، وأرضها إلى سيول خير مبشرة، ومروجها إلى ساحات خضراء متفتقة تنافس أرض أوروبا بجمالها ورونقها، فإن قلوب الناس تتفتق بالفرح والحبور والسرور بزيارة الملك سلمان وولي عهده، زيارة طال انتظارها على قلوب شعب وفيٍّ مخلص لقيادته، محب لوطنه ودينه وأرضه، لتأتي هذه الزيارة الملكية تجديداً للحب والرعاية وتفقد أحوال الرعية من القيادة، وتجديداً للحب والوفاء من شعب عُرف بالوفاء، وفاء أذهل العالم، جعل من السفير الروسي السابق في المملكة العربية السعودية عام 2011م يقول: إن السعودية أمة متفردة بحضارتها وثقافتها عن بقية العالم...
أهالي الجوف أثبتوا على الدوام التفافهم حول قيادتهم الرشيدة، مسخرين قدراتهم الثقافية والوطنية للدفاع عن هذا الكيان الكبير بلاد الحرمين الشريفين كل من موقعه الذي يشغله وفي كل المجالات، وحين تأتي هذه الزيارة الملكية المباركة وسط هجمة إعلامية دولية تبتغي الإضرار بسمعة ومكانة المملكة العربية السعودية، فإن أهالي الجوف تماماً كأهالي حائل والقصيم، يوجهون رسالة قوية سياسية ودينية ووطنية واجتماعية بأن أهالي المنطقة كبقية كل أهالي المناطق الأخرى، يتفانون في حب القيادة ودعمها اللامتناهي في كل ما من شأنه رفعة القيادة والوطن في كل ما تتخذه القيادة من إجراءات وسياسات تماماً كجنود مخلصين لله ثم للقيادة والوطن.
بقلم/ الدكتور صالح بن محمود السعدون
مؤرخ وأكاديمي/ سكاكا -منطقة الجوف
منذ الإعلان عن موعد الزيارة الكريمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله للمناطق الشمالية والسعادة والفرح تعمان أهالي منطقة الجوف بهذه الزيارة التاريخية، التي ستكون محملة بالخير والعطاء بإذن الله لمواصلة التنمية والبناء، ولتواكب منطقة الجوف النهضة والازدهار التي تعيشها المملكة.
مرحباً يا ملك الحزم والعزم، حللت أهلاً ووطئت سهلا في جوف التاريخ، ونسأل الله لكم العون والسداد، وأن يحفظكم وولي عهدكم الأمين، ويديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان.
بقلم/ إبراهيم بن خالد المويشير
زيارة الملك.. تجسيد لروح التلاحم بين الشعب والقيادة
تختصر زيارات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - أمد الله في عمره ومتعه بموفور الصحة - لعدد من مناطق المملكة ومنها منطقة الجوف كل وصف تعجز عن بيانه الأحرف والكلمات، لتثبت على الواقع أروع صور التلاحم بين الشعب وقيادته، ولقد رسخت القيادات المتعاقبة لإدارة دفة الحكم في هذه البلاد مبدأ الزيارات للمناطق؛ لتلمس احتياجاتها ولقاء مواطنيها منذ تأسيس هذه البلاد المباركة بعد جمع شتاتها وتوحيد فرقتها على يد جلالة المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه، وسار على نهجه من بعده أبناؤه وأحفاده البررة - رحم الله من توفي منهم وحفظ الأحياء -، ولم تفرق تلك الزيارات بين منطقة وأخرى، بل شملت البلاد من شمالها لجنوبها ومن شرقها لغربها على مر العقود.
واليوم.. تتجه الأبوة الحانية والكريمة من جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لأهالي منطقة الجوف للقائهم والوقوف على احتياجاتهم عن كثب، يرافقه عضده وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، فهذه الزيارة المباركة تحمل لأهالي المنطقة بشائر الخير لما سيعلنه من مشروعات تنموية تكمل ما سبقها من مشروعات هدفها توفير الحياة الكريمة ورغد العيش للمواطن، وهذا في الجانب الخدمي والتنموي، وأما عن الجانب الإنساني فمن المنتظر صدور الأوامر الكريمة بالإعفاء عن سجناء الحق العام والسداد عن المعسرين.
إن أهالي منطقة الجوف في الوقت الذي تغمرهم مشاعر التفاؤل والفرحة والشعور بالفخر والاعتزاز بزيارة الضيف الكبير خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله -، ليؤكدون ولاءهم وتأييدهم لقيادة هذه البلاد المباركة بكل قراراتها وإجراءاتها للذود عن حدوده، والحفاظ على لحمة شعبه، وتناغمه، على الرغم من تعدد ثقافاته واتساع رقعته.
فحياكم الله - يا خادم الحرمين الشريفين وصحبكم - في جوف القلوب وجوف المكان..
بقلم المحامي/ علي بن سعود المويشير
عضو مجلس المنطقة
بسعادة غامرة تستعد منطقة الجوف وأهلها لاستقبال قائد مسيرتها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه، التي تأتي ضمن جولاته التفقدية لمختلف مناطق المملكة للالتقاء بأبنائه شعب هذا الوطن الوفي، وذلك في إطار نهج راسخ يترجم العلاقة الوطيدة بين ولاة الأمر في بلادنا الغالية والشعب الكريم، تميز عهد الملك سلمان بالحزم والعزم، هذه الشخصية القيادية التي امتلكت بُعد نظر ثاقب وحكمة؛ حيث جاءت إنجازاته لتتوج مسيرته العملية والقيادية الطويلة، فقاد البلاد في مواجهة التحديات الكبيرة التي تشهدها المنطقة والعالم بأسره، وأحدث تغييراً جذرياً في أجهزة الدولة بما يتوافق مع الاحتياجات العصرية، فبعث روحاً جديدة تواكب مكانة الوطن وتطلعات القيادة وآمال المواطنين، وذلك بضخ الدماء الشابة القادرة على دفع عجلة قيادة الدولة إلى مصاف الدول المتقدمة في الرقي والازدهار، غير أن هذه الخطوة على أهميتها لم تكن أبرز ما اتسم به عهده حفظه الله، بل حقق عديدا من الإنجازات على كل المستويات المحلية والخارجية، التي نقلت المملكة العربية السعودية إلى مرحلة جديدة أبهرت العالم، ويشهد لها الجميع بمكانتها الرفيعة وثقلها وأهميتها بين دول العالم، وزاد من قوتها رؤية 2030 التي انطلقت من قائد حكيم لتعزيز دوافع الإنجاز وتأكيداً للانتماء الوطني والمنهج القويم الذي تبعه خادم الحرمين الشريفين، والذي جنب الوطن كثيرا من الأزمات، فكان بحق أهلا لأن يكون ملك الحزم والعزم والبناء، عهد تنوعت فيه مصادر الدخل والتحول الوطني ومواجهة التنظيمات الإرهابية، وارتقت فيه راية المجد بزعامة تصنع الحدث، فأهلاً وسهلاً بقائد مسيرتنا، وبارك الله مسعاه في كل رحلة من رحلات الخير والنماء والعطاء.
بقلم/ منصور بن سعود المويشير
الفرحة تغمر القلوب بزيارة ملك الحزم والعزم لمنطقة الجوف، فهذه الزيارة الكريمة تدل دلالة واضحة على اهتمام القيادة بالمواطن، وهي ليست بالغريبة على قادتنا الذين عودونا على مثل تلك الزيارات، التي تحمل في طياتها الخير والنماء، وتأتي لتفقد أحوال شعبهم، والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة لهم، حيث يولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - أهمية بالغة لمناطق ومحافظات المملكة، ويتجلّى هذا الأمر في توجيهات خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - التي تلمس حاجات المواطنين عن قرب، وتقديم كل ما من شأنه تسهيل سبل حياتهم وتحقيق سعادتهم وراحتهم.
فأهلاً ومرحباً بك يا خادم الحرمين بين أبنائك الذين منحتهم الفرصة للتعبير عن مشاعر الحب والوفاء والولاء لقادتهم الأوفياء الذين غمروهم بفيض المشاعر وصادق العطاء.
بقلم/ صالح بن سعود المويشير
يسرني أن أعبر عن فرحتنا واعتزازنا بزيارة ملك الحزم والعزم لمنطقة الجوف، الذي عزز فينا الحب والولاء والانتماء لهذا الوطن، وبقيمتنا كمواطنين ننتمي لأعظم بقعة وأشرف أرض في هذه المعمورة، سائلاً الله تعالى أن يحفظ للبلاد قيادتها الرشيدة، وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان.
بقلم/ هاني بن سعود المويشير
أهلاً وسهلاً بملك الحزم والعزم خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله- الذي عودنا على مثل هذه الزيارات، وحفظ لهذا الوطن أمنه ورخاءه واستقراره في ظل قيادته الرشيدة إنه سميع مجيب، وبكل العبارات المملوءة مودةً وحباً وولاءً نتقدّم بها ترحيباً بقائدنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز - رعاه الله- إلى منطقتنا جوف الخير والعطاء والنماء، متمنين له طيب الإقامة في هذه الزيارة المباركة التي تأتي حرصاً منه - حفظه الله - على تفقد شعبه والالتقاء بهم، ونكرر عبارات الترحيب بهذه الزيارة التي غمرتنا بالفرحة.
بقلم/ ياسر بن سعود المويشير
دأبت قيادة هذا البلد العظيم وعلى مر العصور وعلى توالي الملوك على تلمس حاجات المواطنين واستشعار تنمية المناطق. وقد واصل ملوك هذا البلد على زيارة المناطق ومتابعة التنمية فيها.
ها هي منطقة الجوف الآن بقضها وقضيضها حاضرتها وباديتها تبتهج وتستشعر عظم الضيف وعظم الزيارة، وها نحن أبناء المنطقة نبتهج ونتبادل التهاني والتباشير بسقف عال من الطموح، وبمزيد من الشعور بالولاء لملك العزم والحزم، ولدينا يقين بأن زيارة بهذا الحجم والقدر لن تمر إلا وقد ألقت بظلالها كغيمة مطر. إننا في منطقة الجوف نعلم يقين العلم بأن هذا الملك العادل لن يزور هذه المنطقة العزيزة إلا وقد أحضر معه الهدايا والتباشير بعد أن أهدى للمنطقة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز أميراً لمنطقة الجوف وصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن فهد بن تركي نائباً لأمير منطقة الجوف.
بقلم الدكتور حمدان بن عبدالله السمرين
عضو مجلس المنطقة
أ. أحمد المفرج
أ. إبراهيم بن خالد المويشير
أ. إبراهيم بن خليف الشاهر
أ. تركي بن صالح المويشير
أ. حسين بن سعود المويشير
أ. راضي بن مبارك الراضي
أ. سليمان بن عبدالله المويشير
أ. صالح بن سعود المويشير
أ. عبدالرحمن بن صالح المويشير
أ. عبدالرحمن بن عبدالله المويشير
أ. عبدالله بن عايض الزيد
أ. عبدالله بن عبدالمحسن المويشير
أ. علي بن سعود المويشير (2)
أ. علي بن سعود المويشير
أ. عيسى بن شريم المشفي
أ. فايز بن أحمد الطويل
أ. كساب بن عبدالله المويشير
أ. محمد بن عبدالعزيز السعدون
أ. محمد بن هلال حركان الراشد
أ. منصور بن سعود المويشير
أ. نجم بن عبدالله السمرين
أ. هايل بن خليف الشاهر
أ. ياسر بن سعود المويشير
د. نايف بن إبراهيم الواكد
د. حمدان بن عبدالله السمرين
م. عبدالمنعم بن محمود السعدون


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.