ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    السعودية.. الجُرأة السياسية    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بين «الأخضر الشاب» ونهائي آسيا عقبة اليابان
نشر في الرياض يوم 23 - 02 - 1440

يخوض المنتخب السعودي للشباب في ال3:30 من مساء اليوم الخميس لقاء مهما عندما يواجه نظيره الياباني على استاد جيلورا يونج كارنو، في الدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا للشباب التي تقام حاليا في جاكرتا.
ويخوض "الأخضر" المباراة بمعنويات عالية، بعدما تمكن من الحصول على بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم في بولندا 2019 بعد فوزه في لقاء الدور ربع النهائي على حساب منتخب أستراليا 3-1.
ويتطلع لاعبو منتخبنا إلى تكرار ماحدث في البطولة الماضية في البحرين والوصول للمباراة النهائية عندما خسر "الأخضر" حينها من اليابان بركلات الترجيح 5-3 بعد أن انتهت الاشواط الأصلية والإضافية بالتعادل السلبي، وفي هذه البطولة يبحثون عن رد الدين للمنتخب الياباني وإقصائه من هذا الدور ومن ثم الفوز باللقب عندما يواجهون يوم الأحد المقبل، الفائز من قطر وكوريا الجنوبية.
ولا تبدو الفرصة بعيدة المنال عن لاعبينا بالتتويج باللقب القاري، قياسا إلى ما قدموه في مبارياتهم السابقة، عندما حصد "الأخضر" العلامة الكاملة في الدور الأول بعد فوزه على كل ماليزيا والصين وطاجكستان، ومن ثم الفوز على أستراليا في دور الربع النهائي.
ويدرك الجهاز الفني بقيادة الوطني خالد العطوي أن مباراة اليوم مواجهة صعبة بكافة المقاييس، خاصة وأن الطرف الآخر المنتخب الياباني بطل النسخة الماضية.
ويعول العطوي على مجموعته المتجانسة من اللاعبين، ومن المتوقع ألا يجري أي تعديلات على تشكيلة اللقاء الماضي.
وفي المقابل، يعتبر المنتخب الياباني من المنتخبات البارزة على المستوى القاري، إذ يبحث عن بلوغ المباراة النهائية على حساب المنتخب السعودي، وتمكن من تصدر المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط من ثلاث انتصارات على كوريا الشمالية 5-2، وتايلاند 3-1، والعراق 5-صفر، وفي دور النصف النهائي فاز الفريق الياباني بصعوبة على المنتخب الإندونيسي المُضيف بنتيجة 2-صفر، ويتصدر تايسي مياشيرو قائمة الهدّافين في فريقه برصيد أربعة أهداف. ويسعى المدير الفني للمنتخب الياباني للشباب ماساناغا كاغياما إلى إغلاق المناطق الدفاعية أمام مهاجمي المنتخب السعودي، قبل التفكير في شن الهجمات ويمتاز لاعبو اليابان بالسرعة وتنويع الهجمات والتسديد من خارج منطقة الجزاء.
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.