ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هيئات الأمر بالمعروف والتوعية في الحج
نشر في الرياض يوم 28 - 08 - 2018

هذه البلاد المباركة أنعم الله عليها بأن هيأ لها ولاة أمر صالحين، محكمين لكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه، وقائمين على خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما على مدار العام، ومن نعم الله عليها أن وفقها لإقامة شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، سبب خيرية هذه الأمة وتميزها، قال تعالى: «كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله»، وقد استشعر ولاة أمرنا عظم شأن هذه الشعيرة المباركة، فكانت محل عنايتهم وجل اهتمامهم منذ عهد المؤسس- طيب الله ثراه - إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمد الله في عمره وأيده بنصره.
وقد عنيت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بتقديم النصح والتوجيه والإرشاد لهم، وكلفت الرئاسة لهذا الغرض 800 موظف و90 مترجما, وأعدت ستة ملايين مادة مقروءة ومسموعة ومرئية، ليتم توزيعها على الحجاج عبر المراكز التوجيهية ونقاط التوزيع البالغ عددها 43 مركزا، كما أعدت برنامج تواصل، الذي يتيح للحاج تحميل التوجيهات والإرشادات التي يحتاج إليها في حجه، ومن ذلك أيضا زاد الحاج، وهو صفحة إلكترونية على موقع الرئاسة العامة، وتطبيق «مبرور» الإلكتروني على الأجهزة الذكية، لكي يتمكن الحاج من معرفة أحكام نسكه على الوجه الشرعي الصحيح، كما ربطت الرئاسة مراكزها حرصاً على حسن الإشراف والمتابعة الدقيقة من الميدان بغرفة عمليات يشرف عليها مختصون لضمان أداء العمل في الميدان وفق أعلى معايير الجودة، وزودت غرفة العمليات هذه بجهاز تتبع المركبات العاملة مع الأعضاء والمشاركين.
إن الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن من الرئاسة العامة هي إحدى ثمار الجهود المباركة والتوجيهات السديدة، ودليل على مدى ما بلغته الرئاسة من إنجاز ورقي.
ختاماً؛ نتقدم بالشكر الجزيل لمقام خادم الحرمين وسمو ولي عهده الأمين –حفظهما الله ورعاهما - على متابعتهما الدائمة وإشرافهما المباشر على خدمة حجاج بيت الله الحرام بالتوجيهات السديدة والمتابعة المستمرة، حتى أصبحت هذه الخدمات محل فخر واعتزاز لكل مواطن وإعجاب وتقدير ضيوف الرحمن، فنسأل الله تعالى لهم التوفيق والسداد، وأن يمد في عمريهما على طاعته، وأن يجعل كل ما يقدمونه لحجاج بيت الله الحرام في ميزان حسناتهما، وأن يجزيهما على ذلك خير الجزاء.
* مدير عام فرع الأمر بالمعروف بمنطقة الحدود الشمالية
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.