تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مستشفى القنفذة يا وزارة الصحة
نشر في الرياض يوم 25 - 08 - 2018

تأسس مستشفى القنفذة العام قبل أربعين سنة تقريباً وكانت قدرته الاستيعابية وإمكاناته عند تشغيله.. أقل من المستوى اللازم والمناسب لحجم مدينة القنفذة ناهيك عن المحافظة بكاملها وبقي يعمل بتلك القدرة والإمكانات التي لاتوفر الحد الأدنى من الخدمات الصحية الواجبة..
واستمرت المطالبات والشكاوى من المواطنين.. وبالرغم من افتتاح بعض المستشفيات في بعض أجزاء ونواحي المحافظة إلا أنها مجرد أسماء ومبانٍ ولم يتوفر بها الإمكانات والتخصصات والكوادر المطلوبة..
واستبشر الأهالي خيراً بأخبار اعتماد مستشفى مرجعي في القنفذة سعة 500 سرير وآخر للنساء والولادة والأطفال سعة 200 سرير إلا أنهما لم يريا النور رغم تخصيص موقعيهما..
ولكن ما زاد إحباط المواطنين وولّد الكثير من الأسئلة لديهم هو مشروع (إحلال مستشفى القنفذة العام)..
لأن العمر الافتراضي للمبنى والبنية التحتية للمستشفى ومرافقه يراها البعض انتهت فعمره حالياً اربعون سنة تقريباً.
والملاحظ في المشروع تكلفته المعلنة على مدخل المستشفى بأكثر من اثنين وستين مليون ريال سعودي والمشاهد للجميع أن العمل يجري لترميم وديكور داخلي لنفس المبنى القديم المنتهي عمره الافتراضي..
وهو بالتالي لا يتناسب مع احتياجات محافظة القنفذة حالياً ومستقبلاً من حيث القدرة الاستيعابية أو التصميم، وسعة وحجم المبنى وما يتطلبه من التطور التقني والطبي.
والجدير بالذكر أن أرض مستشفى القنفذة العام القديم مساحتها كبيرة ويوجد في محيط المبنى القديم مساحات فارغة كبيرة وكان المتوقع إنشاء مبنى جديد بمواصفات وسعة وحجم وتصميم حديث يناسب احتياجات المحافظة وبنفس تكلفة الاحلال (الترميم والديكور للمبنى القديم) وسيتم تلافي مايسببه عمل الترميم الحالي من إعاقة للعمل في تقديم خدمة للمراجع، وربكة وطول في زمن التنفيذ وأخطاء ومشاكل في الأجهزة والمرافق نتيجة تداخل العمل، واستخدام بعض الأقسام لخدمة المراجع إلى جانب عمل الترميم والديكور وما يسببه من ضياع المسؤولية وصعوبة تحديدها. ورغم انتهاء المدة المتفق عليها بالعقد للمشروع ورغم انتهاء فترة التمديد وزيادة التكلفة عن المبلغ المتفق عليه إلا أن المشروع مازال متعثراً.
إننا نناشد وزارة الصحة دراسة المشكلة ووضع حلول تلبي احتياجات المواطن التي وضعته الدولة -أيدها الله- نصب عينيها.
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.