أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    ما بعد 2030    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    هلاليون هزموا الزعيم    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    النفع الصوري    حياكة الذهب    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القادسية يجدد في صفوفه ويضم سبعة لاعبين للقائمة الأساسية
نشر في الرياض يوم 16 - 08 - 2018

الصالح: نجحنا في المحافظة على النجوم والتفاؤل هو سر النجاح
أنهى الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية معسكره الناجح، الذي أقامه بمدينة لويبرسدروف النمساوية، خلال الفترة من 21 يوليو وحتى 13 أغسطس الجاري، تحت إشراف المدرب الصربي الكسندر ستانوجيفيتش، ووفرت الإدارة القدساوية برئاسة مساعد الزامل كل أدوات النجاح المطلوبة في المعسكر لتحقيق الهدف المنشود منه، إذ خاض الفريق خلال فترة المعسكر أربع مباريات ودية متدرجة المستوى، فاز في الأولى على فريق الريا السلوفيني بنتيجة 2-صفر، في مباراة تألق خلالها البرازيلي جورجينهو بإحرازه هدفي المباراة. بينما خسر القادسية في ثاني مبارياته الودية أمام فريق هارتبرج النمساوي بهدفين مقابل هدف بعدما كان متقدماً في النتيجة.
وعاد القادسية ليحقق الفوز على فريق الحزم في ثالث مبارياته الودية بهدف نظيف، ليختتم الفريق القدساوي مبارياته الودية بالفوز على فريق هالداش المجري بثلاثية نظيفة في المباراة الرابعة.
وحرص الكسندر ستانوجيفيتش على إعطاء الفرصة لكافة اللاعبين، من أجل رفع الكفاءة الفنية واللياقية لديهم خلال المعسكر الإعدادي لمنافسات الموسم الرياضي الجديد.
وقام ستانوجيفيتش بالوقوف على جاهزية اللاعبين قبل انطلاقة الموسم الذي سيستهله الفريق بديربي شرقاوي أمام الفتح في دوري النجوم السعودي يوم 31 أغسطس الجاري.
وكان الفريق بدأ استعداداته للموسم الجديد قبل ثلاثة أسابيع من الانتقال إلى المعسكر الخارجي، بمشاركة كل اللاعبين المحليين وغير السعوديين، الذين استمروا مع الفريق أو تم التعاقد معهم خلال تلك الفترة.
مدرب صربي
بعد الاطلاع على ملفات كثيرة مرشحة لتدريب فريق القادسية، استقرت الإدارة القدساوية على التعاقد مع المدرب الصربي الكسندر ستانوجيفيتش لمدة موسم واحد، بعدما أرتأت أنه يتمتع بسيرة ذاتية تتناسب مع تطلعات وطموحات الإدارة الشابة، وكان التعاقد مع المدرب هو بداية تجهيز الفريق الأول لكرة القدم لمنافسات الموسم الجديد.
ومر ستانوجيفيتش "44" عاماً خلال مسيرته التدريبية بعدد من المحطات المميزة جعلته مؤهلاً لقيادة فريق بني قادس، كان أهمها التتويج مع فريق بارتيزان الصربي بلقب الدوري المحلي لموسمين متتاليين، والتتويج بلقب كأس صربيا موسم 2011 واختير أفضل مدرب في صربيا في نفس العام.
وبدأ الكسندر مهمته مع الفريق فور وصوله إلى مدينة الخبر في 29 يونيو الماضي، من خلال اجتماع مع رئيس النادي مساعد الزامل، وإدارة كرة القدم، للاتفاق على خطط الموسم الجديد، وفي اليوم التالي انطلقت استعدادات الفريق بشكل رسمي من خلال توقيع الكشف الطبي على اللاعبين، لتنطلق بعدها التدريبات.
جهاز جديد
أعلنت الإدارة القدساوية عن الجهاز الإداري للفريق الأول، إذ تم تعيين محمد الصالح مشرفاً على الفريق، وخليل الشيخ مديراً للفريق الأول وخالد الجحدلي مدير احتراف، كما ضم الجهاز الإداري محمد الزهراني إداري وفهد الشرفاء منسق، وعلي بن دعرم منسق إعلامي، ومحسن عبد المحسن سكرتيراً.
التجديد للمحليين
حرصت إدارة نادي القادسية على عدم التفريط في اللاعبين الموهوبين في الفريق، حيث دخلت في سباق مع الزمن من أجل تجديد عقود نجوم الفريق، وفي مقدمتهم لاعب الوسط نايف هزازي صاحب 25 عاماً، أحد أعمدة الفريق الأول منذ سنوات، والذي كان مطمعاً لأكثر من ناد لكن الإدارة القدساوية قطعت الطريق على الأندية الطامعة في الظفر بخدمات اللاعب من خلال التجديد له لثلاثة مواسم، كما تم تجديد إعارة المدافع حاتم بلال لموسم إضافي من ناديه الأصلي الفيحاء، ووقعت الإدارة عقود احترافية مع الصاعدين خليفة الدوسري وحمد اليامي.
قائمة المنسقين
وقدمت إدارة القادسية شكرها ل 11 لاعباً رحلوا عن الفريق خلال الموسم الجديد، وشملت القائمة التي اعتمدها الجهاز الفني للفريق الأول "عبدالرحمن القرني، يحيى عواجي، مازن أبو شرارة، أحمد كرنشي، حمد الجيزاني، مازن عثمان، عبدالعزيز الصقر". كما تمت إعارة أربعة لاعبين هم "فهد الجهني، وسام وهيب، وليد الشنقيطي، أحمد الفهمي".
اكتمال عقد الأجانب
بعد الأداء الجيد الذي قدموه في الموسم الماضي قررت إدارة النادي، المحافظة على خدمات الثلاثي البرازيلي التون جوزيه وبيسمارك وجورجينيو، بالإضافة إلى الإيفواري هيرفي غاي، وتعاقدت الإدارة القدساوية مع الرباعي ياقو سانتوس، لاعب الوسط البرازيلي، والمدافع الأسترالي ريس ويليامس والحارس الأسترالي جاك دونكان والمهاجم الكاميروني أبوبكر أومارو الذي كان آخر الصفقات الأجنبية، ليكتمل عقد المحترفين الأجانب للموسم الحالي.
واستغنى فريق القادسية عن لاعب الوسط الغاني محمد فتاو، الذي رحل بنظام الإعارة لنادي الكويت الكويتي لمدة موسم واحد، والمهاجم النيجيري ستانلي أوهاوتيشي الذي رحل لنادي عجمان الإماراتي.
الزين وفلاته
عزز الفريق القدساوي صفوفه بلاعب الوسط أحمد الزين لمدة موسم واحد قادماً من الأهلي، ويجيد الزين اللعب في مركز الطرف الأيسر، ويعتبر من المواهب الكبيرة في دوري النجوم السعودي والتي سيعول عليها الفريق القدساوي في الموسم المقبل.
كما أعلن القادسية عن تعاقده مع المدافع المخضرم عدنان فلاتة صاحب "34" عاماً لمدة موسم واحد.
صناعة فريق للمستقبل
من جانبه أبدى المدرب الصربي الكسندر ستانوجيفيتش ارتياحه الكبير بعد ختام معسكر النمسا، وقال: "حققنا جميع الأهداف التي خططنا لها في تلك المرحلة، ووقفنا على مستوى جميع اللاعبين بعدما ظهروا بمستوى جيد وتتبقى المرحلة الأخيرة من فترة الإعداد التي تسبق انطلاقة الموسم".
وأضاف: "عايشت جميع اللاعبين عن قرب وتعرفت على إمكاناتهم الكاملة خلال فترة المعسكر الخارجي بالنمسا، وكونت صورة كاملة عن الجميع، وخطونا خطوات كبيرة نحو تحقيق طموحاتنا في الفترة المقبلة، وأعرف ما احتاج إليه في المستقبل".
ومضى يقول: "سنكثف التدريبات في الفترة المتبقية قبل انطلاقة الموسم، حتى نكون في الموعد خلال مباراتنا الأولى أمام الفتح في مستهل مشوارنا بالدوري، وتركيزنا لا ينصب على تجهيز الفريق لمنافسات الموسم فقط، بل هناك تركيز كبير أيضاً على صناعة فريق قوي للمستقبل، يقدم كرة قدم جماعية، ولا يعتمد على الحلول الفردية".
وتمنى من الجماهير القدساوية هو الصبر علينا في بداية مشوار، وعدم الاستعجال في إطلاق الأحكام لأننا نعمل جاهدين على بناء فريق متماسك وقوي ومميز يكون بمقدوره المنافسة، ولدي ثقة بقدرتنا على تحقيق ذلك، وتقديم عمل جيد يرضي طموحات القدساويين وتحقيق الأهداف المراد الوصول لها.
واختتم المدرب الصربي حديثه بالقول: "سعيد في القادسية فمناخ العمل هنا جيد، والنادي يملك مقومات النجاح التي يتمناها أي مدرب، ولديه لاعبون يصنعون الفارق، والأهم من كل ذلك أن إدارته تملك الطموح ولديها الرغبة الكاملة لتحقيق النجاح".
فريق متجدد
بدوره قال محمد الصالح المشرف العام على الفريق: "التفاؤل بات سمة القدساويين خلال الفترة الحالية، لاسيما بعد الحفاظ على القوام الأساسي للفريق وتدعيمه بلاعبين أجانب مميزين وصفقات محلية جيدة".
وأضاف: "هذا الموسم بإذن الله سيكون موسم مميز لفريقنا، ولدي ثقة كبيرة بأن الفريق سيظهر بصورة مغايرة خلال منافسات الموسم الحالي، والتواجد في منطقة الدفء على أقل تقدير، فالقادسية بإذن الله لن يعاني كثيرًا مثلما حدث خلال الموسمين الماضيين وختم نحن نعمل ونجتهد ويبقى التوفيق بيد الله سبحانه وتعالى".
من لقاءات الفريق الودية
الزامل وقف على استعدادات فريقه
جانب من استعدادات القادسية
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.