انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أوبريت وطني يصور المملكة في 2030
نشر في الرياض يوم 17 - 06 - 2018

ثلاثة أيام سجلت فيها فعاليات احتفالات اهالي الشرقية بعيد الفطر السعيد 39 الذي ينظمه صندوق المناسبات بغرفة الشرقية زيارات كبيرة بهدف الاستمتاع بالعروض التي تقدم في صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام "الصالة الخضراء" الواقعة على طريق الدمام الخبر السريع، بالتوازي مع الفعاليات التي تقام في المجمعات التجارية في كلا من الخبر والدمام.
وتتواصل اليوم رابع ايّام العيد فعاليات الصالة الخضراء من الساعة 7 وحتى 11 مساء حتى خامس ايّام العيد، فيما تستمر فعاليات مجمعي الراشد بالخبر ودارين مول بالدمام حتى سابع ايّام العيد من الساعة 4 عصرا وحتى 11 مساء.
كما تواصلت جملة من الفعاليات داخل الصالة الخضراء بعروض مثيرة وشيقة لفرقة كوابيس، وعروض الضوء والصوت "الليزر"، بالإضافة الى مسرحية الاطفال "أليس في بلاد العجائب"، والإكروبات الروسي، لتستمر اليوم الرابع ضمن 7 أيام مدة الاحتفالات بالعيد.
في الوقت الذي أستبق أوبريت وطني بعنوان "قوة ونماء" من كلمات الشاعر مانع بن شيبان اليامي، اثنا عشر عام قبل الوصول الى العام 2030 وتقديم الإنجازات التي ستصل اليها المملكة وفقا لرؤية المملكة، وكشف الاوبريت عن قيمة الاختصار الذي قدمتها الرؤية من خلال لوحات معدة على اعلى مستوى من التقنية ثلاثية الابعاد وبتحرك جميل من المجاميع التي دربها المخرج الايطالي العالمي كلاوديو بيرتوليني، وسلط الاوبريت الضوء على منظومة التعليم في 2030 والاختيارات الكثيرة لمهنة المستقبل سواء في الطب او الهندسة او التكنولوجيا والانظمة المعلوماتية او التجارة او السلك العسكري، وتطرق الى عاصفة الحزم ودور المملكة في استقرار اليمن ومساهمتها في إعادة الشرعية لشقيقتها، كما تحدث عن دور المرأة وحقوقها من خلال عدة قرارات تاريخية، بالإضافة إلى مزايا التحول الوطني 2020 وقياس اداء الاجهزة الحكومية والتعليم والصحة والاسكان والعدالة الاجتماعية والترفيه، واختتم الاوبريت بالتركيز على التلاحم والحب للوطن رغم دخول الكثير من المغرضين لزعزعة آمن هذا البلد الآمن بشتى الوسائل الا ان تمسك هذا الشعب بقيادته كان هو الرهان الأقوى الذي اختتم به الاوبريت اخر لوحاته والضاربة في عمق التاريخ ولا يحدها عنان السماء.
وتحدث مخرج العمل المخرج الايطالي العالمي كلاوديو بيرتوليني، قائلا: أن المملكة تملك كثير من المقومات الفنية التي يجعلها في مصاف الدول المتقدمة فنيا، لافتا الى انه سمع الكثير عن المملكة ولكن اغلبه معاكس للحقيقة التي عشتها هنا من خلال البروفات التي قدمتها مع المجاميع السعودية، ملمحا الى ان الاعمار التي عمل معها في هذا الاوبريت تنبئ عن جيل فني قادر على الذهاب بعيدا في مجال المسرح الاستعراضي ومسرح الاوبريت وحتى مسارح الاوبرا، وتوقع أن يحظى المسرح السعودي على كثير من الدعم بتفعيل العديد من الأوبريتات المستخدمة فيها اعلى تقنية.
هذا واكد عبدالحكيم العمار الخالدي رئيس مجلس ادارة غرفة الشرقية ورئيس مجلس ادارة صندوق المناسبات، على حرص قطاع الاعمال في المنطقة على مشاركة الاهالي احتفالات الاعياد والمناسبات الوطنية كجزء مهم من مسؤوليتهم تجاه المنطقة الشرقية واهاليها.
وابان الخالدي بان صندوق المناسبات يحظى بدعم مادي سخي من رجال الاعمال ومتابعة مستمرة من خلال مجلس ادارته لتنفيذ الخطط والبرامج الترفيهية، وقال الخالدي بان رجال الاعمال في المنطقة ومن خلال الصندوق لا يتوانى ابدا في تقديم باقة من الترفيه والتسلية في الاعياد الرسمية وايضا في المناسبات الوطنية والاجتماعية كهدية مستحقة يستمتع بها افراد الاسرة من شباب واطفال وسيدات.
وثمن الخالدي اهتمام وحرص رجال الاعمال في المنطقة على دعم صندوق المناسبات مؤكدا بانهم يحرصون على دعم مجتمعهم وتطويره ومشاركته مناسباته وافراحه، ومبينا بان قطاع الاعمال يهتم بالمشاركة ليس في الدعم المادي فقط وانما في حضور احتفالات اهالي المنطقة الشرقية بمناسبة العيد كجزء كبير من مسؤوليتهم في متابعة الاعمال حتى تكتمل على اكمل وجه.
وتشهد الفعاليات المقامة في مجمع دارين مول في الدمام، تنوعا كبيراً، دفع العديد من الأسر السعودية والمقيمة، على اصطحاب أطفالهم إلى المجمع، والاستمتاع بما يقدم لهم. ويحرص صندوق المناسبات على أن تكون فعاليات العيد لهذا الموسم، متنوعة وجاذبة لجميع فئات المجتمع، مع إقامتها أطول فترة ممكنة، حيث تستمر الفعاليات 7 ساعات يوميا في مجمعي الرشد مول ودارين مول، فيما تبدأ الفعاليات في الصالة الخضراء عند السابعة يوميا وحتى ال11 مساء.
وتنقسم فعاليات "دارين مول"، إلى جزئين؛ الأول وهو المسرح، الذي يقدم عدداً من المسابقات للصغار، ولأول مرة في المملكة، يستهدف بعض هذه المسابقات الأطفال في سن الحضانة، فضلا عن مسابقات الذكاء، ومباريات "التلي ماتش"، ومسرحية الاطفال الهادقة "غيمة فرح"، التي تقدم للصغار الكثير من النصائح والإرشادات، أما الجزء الآخر فهو عبارة عن "حديقة البامبو"، وهي مستوحاة من الطبيعة، ونجحت في اجتذاب الصغار مع ذويهم للتجول فيها، والتعرف على أركانها، وتم استيراد سيقان البامبو خصيصا من خارج المملكة، لتعطي انطباعاً للحضور بانها حقيقية، وهو ما ساهم في أن يعيش الأطفال في أجواء واقعية داخل الحديقة، كما شملت الفعاليات في المجمع 13 ركناً مختلفا، تنافست فيما بينها، لتقديم برامج وفقرات ترضي الحضور من جميع الأعمار، خاصة الأطفال.
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.