الفيصل: العاصمة والمشاعر المقدسة مقبلتان على نقلة نوعية    تشييع جثماني الشهيدين العواجي وآل النعير    القيادة تعزي ذوي الشهيدين الأحمري وهشلان    فيصل بن مشعل: توظيف الشباب السعودي أولوية            87 دولارا لبرميل النفط توازن الميزانية        200 متظاهر أمام حقل السيبة للغاز جنوب العراق    فتنة تنظيم الحمدين من الحج إلى الرياضة في أسبوع    المالكي: الحوثي بدعم من طهران يعبث بمقدرات اليمن    اليونيسيف: 16 مليون يمني يفتقرون لمياه الشرب والمملكة تقدم مشاريع بنصف مليار ريال    قمة هلسنكي..                    أفراح فرنسية        مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة يدعم برنامجه الأكاديمي    الجزائية تنظر قضية 4 متهمين بالإرهاب أحدهم نقل 100 كجم متفجرات        إحباط تهريب نصف طن مواد مخدرة    المهندس المزيد والراشد خلال توقيع المذكرة    بابا الإسكندرية يشيد بجهود المركز العالمي للحوار بين أتباع الأديان    أمير تبوك يثمن دور واس الإعلامي        الدكتور السند    الوزير خلال جولته التفقدية        الجوازات جاهزة بمعدات مكافحة التزوير وسرعة إنهاء إجراءات الحجاج    تعرّف على كلمة السر التي تضمن خسارتك للوزن!    المختبر    "وزارة التعليم" تدعو المتقدمين للانتقال للكادر التعليمي للدخول على نظام المقابلات    الشعلة يبدأ تدريباته ويعلن عن أولى صفقاته    سفارات إيران.. أوكار إرهاب    شاعرة سعودية توافق «درويش».. الشعر عراقي النسب    تدشين مشروع اكاديمية الخط العربي والإملاء في نادي الحي بالعقيق    #النصر يقدم 50 مليون للنيجيري أحمد موسى .. والدوليون ينضمون للمعسكر    موهبة الفتى الذهبي غريزمان تلمع في المحفل الكبير    مبابي...النجم الجديد في عالم كرة القدم    الألمان يسخرون من تعامل بوتين مع الأمطار في النهائي    مشعل بن ماجد يستقبل قائد تدريب السرب الياباني    أجرة الحرم.. خدمة النقل الجديدة بمكة    أما آن!    هل تملك شيئاً يستحق الكتابة؟    تخصيص 18 موقعاً لعربات "الفود تراك" بمتنزه رغدان    أمير تبوك يلتقي رئيس وكالة الأنباء    أمير عسير يدشن الوقف العلمي لجامعة بيشة    طريق الرياض أبها حبيس ال 120 كلم    "أدلاء المدينة" توفر ثلاثة آلاف وظيفة بموسم الحج    إزالة 688 ألف لوحة وملصق دعائي مخالف بالرياض خلال ستة أشهر    اعتقال 55 مشجعاً كرواتياً في ألمانيا    الغدة الدرقية لدى المواليد    "الغذاء والدواء" تطلق حملة توعوية للحد من الهدر الغذائي    "قلب المدينة" يستعد لاستقبال الحجاج    بلدي الطائف يتفقد مشاريع واحتياجات شمال الطائف    أمير مكة يستقبل عدداً من أعضاء مجلس إدارة الهيئة الملكية لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مقتل خبير "حزب الله" في غارة باليمن
نشر في الرياض يوم 18 - 12 - 2017

قالت مصادر في حزب المؤتمر الشعبي العام ان ميليشيات الحوثي تحتجز نحو 3000 من قيادات الحزب في سجونها منذ مقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح بصنعاء مطلع الشهر الجاري.
وأضافت المصادر أن هذا العدد يشمل قيادات من الصف الأول والثاني والثالث وأيضا قيادات محلية في كل العاصمة صنعاء و محافظة صنعاء و ايضا عمران و المحويت حجه والحديدة، ومناطق اخرى تقع تحت سيطرتهم. واشارت المصادر ان كثير من هذه القيادات يخضعون للتعذيب والترهيب من قبل الحوثيين.
وتُمارس ميليشا الحوثي ضغوطا كبيرة على بعض القيادات التي بقيت بصنعاء والواقعة تحت الإقامة الجبرية، وخيرتها بين السجن والمحاكمة او المشاركة معها، في محاولة من قبلهم لوراثة حزب المؤتمر، وفرض قيادات تدين بالولاء لها.
وواصلت ميليشيات الحوثي اعتقال المقربين من صالح، حيث اعتقلت عصام دويد الحارس الشخصي السابق لصالح، كما اقتحمت منزل رئيس عمليات وزارة الدفاع اليمنية الأسبق اللواء الركن علي محمد صلاح بصنعاء.
إلى ذلك أفادت مصادر عسكرية بمقتل خبير متفجرات من "حزب الله" اللبناني مع تسعة اخرين من افراد مليشيات الحوثي في غارات لمقاتلات التحالف بمديرية التحيتا بالساحل الغربي لليمن، وقالت المصادر ان مقاتلات التحالف العربي دمرت الغاما بحرية كانت معدة لزراعتها في عرض البحر، وقضت على فريق من خبراء الالغام البحرية بينهم لبناني في شاطئ البقعة بمنطقة المتينة بمديرية التحيتا بمحافظة الحديدة غربي اليمن.
من جانب اخر، قتل 21 من ميليشيات الحوثي وجرح 17 اخرين في مواجهات مع قوات الشرعية في محافظة الحديدة الساحلية. هذا فيما قصفت مقاتلات التحالف العربي فجر أمس تجمعا للمليشيات الحوثية جوار منصة 22 بمدينة الحديدة.
وواصلت القوات الحكومية تقدمها في تطهير ما تبقى من جيوب و مواقع لميليشات الحوثي في مديريتي بيحان و عٌسيلان بمحافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، بعد معارك عنيفة مع المتمردين خلفت عدد من القتلى و الجرحى في صفوف الطرفين. وقالت مصادر ميدانية ان القوات الشرعية سيطرت على مواقع جديدة في مديرية عسيلان غربي شبوة، كان الحوثيون محاصرون فيها منذ يوم الجمعة الماضي، ومن هذه المواقع هجر كحلان، وحيد بن عقيل، ودار آل منصر، ومحطة لحجن، وقرية الحماء، ومنطقة العلم. وأشارت المصادر إلى أن الحوثيين ما يزالون يتحصنون في جبل لخيضر ونقطة السليم والصفراء، والتي تُمثّل آخر المواقع التي تتواجد بها جماعة الحوثيين في مديرية عسيلان، فيما تفرض القوات الحكومية حصاراً محكماً عليهم. واكدت المصادر استسلام 18 من المتمردين.
وارسل الحوثيون وساطات قبلية من أنصارهم في مارب في محاولة لإقناع القبائل في شبوة بالسماح بإخراج 75 من المتمردين المحاصرين بينهم قيادات في الصف الاول، ودفع المتمردون بالعشرات كتعزيز في محاولة لإنقاذ المحاصرين، لكن مقاتلات التحالف كانت تدمر هذه التعزيزات قبل وصولها.
وفي جبهة نهم الجبلية شمال شرق العاصمة صنعاء، اعلنت قوات الشرعية احراز تقدم جديد بعد طرد ميليشيات الحوثي من منطقتي بارق والدشوش. واكدت المصادر ان القوات التحمت ببعضها في المحور الجنوبي والغربي من جبهة نهم وصلت الى مشارف منطقة مسورة وهي مركز مديرية نهم، وتواصل الفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني عملية انتزاع الألغام من المناطق التي تم تحريرها مؤخرا في جبهة اليتمة بمديرية خب والشعف شمال محافظة الجوف. وقال مصدر في الفريق الهندسي للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن ما يقارب 5800 لغماً تم انتزاعها من المناطق التي تم تحريرها خلال الأيام القليلة الماضية في جبهة اليتمة. وأشار المصدر إلى أن عملية انتزاع الألغام مستمرة حتى تأمين كافة المناطق المحررة من خطرها.
على صعيد اخر، اصدرت محكمة الصحافة الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي بصنعاء حكماً قضى بالسجن 9 أشهر مع النفاذ على محمد انعم رئيس تحرير صحيفة الميثاق الناطقة باسم حزب المؤتمر الشعبي العام، كما قضى الحكم بتغريم الصحفي مليوني ريال يمني في القضية المرفوعة ضده من حسن زيد وزير الشباب والرياضة في حكومة الانقلاب والموالي للحوثيين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.