"الخبير المالية" تعلن عن تحديد تاريخ الاكتتاب في وحدات    رابطة العالم الإسلامي تدين استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب جرائم الحرب الشنيعة    النائب العام يُقرّ إنشاء مركز برنامج حماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الأرصاد: الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    جامعة الفيصل تضخ 200 خريجاً وخريجة للقطاع الهندسي    توسعة وتطوير مطار الأحساء الدولي ومطار الرس    اللجنة الوطنية للأسماء الجغرافية تعقد اجتماعها التاسع في الجيومكانية    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    "سيبرانيو المستقبل".. تجربة الأمان والحماية الرقمية    حارس العين: حاولت تهدئة اللعب بإضاعة الوقت    جيسوس: الحكم حرمنا من ركلة جزاء واضحة    «تأشير» ل «عكاظ»: 200 مركز لخدمات التأشيرات في 110 دول    محافظ الزلفي يطلق حملة الدين يسر    «السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    متشائم مسؤول عن الذكاء الاصطناعي    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    المطبخ العالمي    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    معادلة سعودية    تكريم الفائزين بجائزة الإبداع في النقل و«اللوجستية»    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    دورة حياة جديدة    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    الإعلام والنمطية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اعتقال عشرات من أنصار علي صالح ونهب منزل ابنته
نشر في الحياة يوم 17 - 12 - 2017

كثفت ميليشيات الحوثيين تنكيلها بقيادات حزب "المؤتمر الشعبي العام" والقوات المسلحة ومشايخ القبائل الموالين للرئيس الراحل علي عبدالله صالح، على رغم تحذير منظمات دولية معنية بحقوق الإنسان من عواقب الممارسات الانتقامية بحق أنصار الرئيس الراحل وأقاربه.
تزامن ذلك مع مقتل 70 عنصراً من الميليشيات خلال مواجهات وغارات في جبهات عدة، بينها محافظة حجة يومي الخميس والجمعة الماضيين. وأكدت معلومات طبية استقبال المستشفى العسكري في الحديدة أكثر من 300 جثة للحوثيين، خلال أسبوع. (راجع ص2)
وكشفت مصادر في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن منظمات إغاثة أجلت موظفيها من صنعاء، بسبب "سلوك الحوثيين وأعمالهم الإجرامية". ووصلت إلى عدن والضالع مساعدات غذائية وطبية قدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات.
وأكدت مصادر متطابقة أن جماعة الحوثيين اعتقلت في صنعاء خلال الساعات ال24 الماضية، عشرات الضباط والمشايخ، إضافة إلى أعضاء في مجلسي النواب والشورى، تتهمهم الجماعة بالمشاركة في انتفاضة علي صالح ضدها، ومواجهة مشروعها لمصلحة إيران.
وأشارت مصادر إلى أن مسلحي الميليشيات بقيادة محمد زيد المنصور، اقتحموا منزل خالد الرحبي زوج ابنة الرئيس الراحل، ونهبوه بالكامل، في وقت وجهت إنذارات إلى العشرات من أقارب صالح وأنصاره باقتحام منازلهم وإيداعهم السجون، ما لم يتعاونوا معها ويرضخون لمطالبها، وفي مقدمها التبرؤ من الرئيس الراحل واتهامه بالخيانة والتآمر على الوطن.
وبعد هزائم منيوا بها في محافظة شبوة حيث استعاد الجيش اليمني السيطرة على مديريتي عسيلان وبيحان، تكبدت الميليشيات هزائم قاسية على جبهات الساحل الغربي، نتيجة ضربات موجعة تجسدت في سيطرة الجيش على معسكر "أبي موسى الأشعري"، وتحريره مديرية الخوخة وميناء الحيمة العسكري والتحيتا، وأطراف مدينة زبيد واقترابه إلى مسافة 120 كيلومتراً من الحديدة ومينائها التجاري الذي بات هدفاً رئيساً للقوات الحكومية لاستعادته من الانقلابيين، وقطع شريان الإمداد المالي والعسكري والاقتصادي للحوثيين في صنعاء.
واستقبلت مستشفيات محافظة حجة أكثر من سبعين جثة للحوثيين يومي الخميس والجمعة، نقلت من جبهة الساحل (الخوخة- حيس- التحيتا) التابعة لمحافظة الحديدة. وأكدت مصادر طبية أن "ثلاجة الموتى في المستشفى الجمهوري في حجة امتلأت بالجثث، وأن الأعداد قابلة للارتفاع مع استمرار الانكسارات المتتالية للميليشيات في أكثر من جبهة".
وكثفت مقاتلات التحالف العربي غاراتها خلال الساعات ال24 الماضية، وقصفت عدداً من المواقع والآليات العسكرية للحوثيين في محافظة حجة.
وفي محافظة حجة، خاضت قبيلة بني سراع معارك شرسة في مديرية الشغادرة ضد الميليشيات التي تحاول اقتحام المنطقة منذ انتفاضة الرئيس الراحل. وتواجه القبيلة أعنف انتقام من الحوثيين، وسقط المئات من أبنائها بين قتيل وجريح، ودمرت المنازل والمزارع، ولا تزال تتعرض لقصف الحوثيين بكل أنواع الأسلحة، ولا تزال صامدة.
وحققت القوات الحكومية تقدماً مهماً على جبهتي محافظتي صعده والجوف، وسيطرت على الطريق الدولي الرابط بينهما ما يساعد في توفير طرق آمنة للإمداد وتعزيزات تحتاجها القوات الشرعية على جبهة صعدة، معقل زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي. وتمكنت قوات الجيش من التقدم في جبهة مديرية نهم شرق صنعاء وسيطرت على مواقع جديدة.
وفي تعز، قتل أربعة من عناصر الجيش اليمني أمس، بانفجار عبوة ناسفة زرعها الحوثيون. وشنت طائرة أميركية من دون طيار أول من أمس، غارة على موقع لعناصر تنظيم "القاعدة" في منطقة يكلا في محافظة البيضاء وسط اليمن، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.