عشرات الموهوبين ينتقلون للمرحلة الثانية من "مصنع الكوميديا"    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    أمير الرياض يحضر احتفالية البنك الإسلامي للتنمية باليوبيل الذهبي    الإبراهيم: المملكة منصة عالمية للنقاش والابتكار والأعمال    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    دشن أسبوع البيئة بالمنطقة.. أمير الباحة يؤكد أهمية الغطاء النباتي    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    مطار الملك خالد يوضح ملابسات انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي    وزير الإعلام يبحث التعاون مع أرمينيا    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    وزير الخارجية يبحث مستجدات غزة    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    %47 من الذكور تلقوا العلاج على نفقة وزارة الصحة    غزة.. النزف مستمر والمجاعة وشيكة    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    تعليق الدراسة اليوم الاثنين بالمدينة المنورة    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    هاكثون الأمن السيبراني بالتعاون مع "موهبة"    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    صحن طائر بسماء نيويورك    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    معالي الرئيس العام يشارك في "المؤتمر الدولي لدور الجامعات في تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي"    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تصميم ومتعة «خضراء» في مسقط.. وفوضى «زرقاء» في الرياض
الهلال بلا هوية «يجحفل» الريان بجزائية الشلهوب

أنقذ البديلان لاعب الوسط المخضرم محمد الشلهوب والمهاجم السوري عمر خريبين الهلال من الوقوع في فخ التعادل أمام ضيفه الريان القطري بعدما سجل الأول هدفاً في الثواني الأخيرة من عمر المباراة وقاده للفوز بنتيجة 2-1 ليرفع رصيد فريقه إلى أربع نقاط بفارق الأهداف عن متصدر المجموعة بيروزي الإيراني مقابل ثلاث نقاط للريان.
الأهلي يقاوم النقص ويقهر ذوب آهن.. والسومة رجل الحسم
فيما حافظ الأهلي على صدارة المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة بفضل فوزه على ذوب آهن الإيراني بنتيجة 2-1 على ملعب مجمع السلطان قابوس في مسقط، فيما بقي الفريق الإيراني على نقطته اليتيمة.
في الرياض وأمام أنصاره نجح الهلال بالتقدم، واحتاج لثلاث دقائق فقط ليسجل هدف التقدم عبر لاعب وسطه البرازيلي كارلوس إدواردو الذي استثمر المجهود الفردي للظهير الأيمن محمد البريك بعدما تجاوز دفاعات الفريق الضيف ومرر كرة للقادم من الخلف ادواردو الذي عالج الكرة بقوة على يمين الحارس عمر باري "3" وحاول الريان إعادة المواجهة لنقطة الصفر عبر العديد من المحاولات.
وفي الحصة الثانية، تراجع مستوى الفريقين وبدا الحذر واضحاً على أداء لاعبي الهلال على الرغم من تحصلهم على فرص عدة لتعزيز النتيجة، وكثف الضيوف من طلعاتهم الهجومية على الفريق "الأزرق" الذي تراجع عطاؤه كثيراً داخل الميدان لينجحوا بتحقيق التعادل بعدما حصل المهاجم الاسباني سيرخيو غارسيا على كرة لعبها عرضية على القائم الثاني وجدت رأس البرازيلي رودريغو تاباتا الذي أكملها في الشباك الهلالية مسجلاً هدف التعديل في وقت حرج "79".
لكن الهلال حصل على ركلة جزاء في الرمق الأخير وقبل ثوان من نهاية المواجهة بعدما سدد المهاجم السوري البديل عمر خريبين كرة داخل الصندوق اصطدمت بيد المدافع مصعب محمد احتسب معها الحكم الأسترالي كريستوفر بيث ركلة جزاء نفذها لاعب الوسط البديل محمد الشلهوب بنجاح "90+5".
وعلى الرغم من الفوز فالفوضى وعدم التركيز والعشوائية وسوء التمريرات كانت سيدة الموقف لدى الهلال الذي وضع مدربه علامات استفهام عدة من وضع الخريبين على "الدكة" وهو الذي كلف النادي الملايين ويعتبر من الأوراق الرابحة؟؟!!
وفي مسقط، لعب الأهلي وسط دعم كبير من الجماهير العمانية ونجح بالتقدم عبر لاعب الوسط عبدالفتاح عسيري الذي استغل كرة مرتدة من الدفاعات الإيرانية ليسدد الكرة في مرمى الحارس رشيد مظهري "29 ليحاول بعدها ذوب آهن العودة للمواجهة وسط تنظيم دفاعي جيد للفريق "الأخضر" .
تلقى الأهلي ضربة موجعة بعدما حصل منافسه على ركلة جزاء أشهر معها الحكم الكوري كو هيونج الورقة الحمراء بوجه المدافع معتز هوساوي ليستغل الإيرانيون الركلة ويسجلون هدف التعديل عبر المهاجم مهدي رجب الذي سدد الكرة على يسار الحارس ياسر المسيليم "49".
ونجح الأهلي بتجاوز ظروف النقص وتحدي الضغط الإيراني، وقبل النهاية استغل هداف الفريق ومهاجمه عمر السومة ركلة حرة على مشارف المنطقة المحرمة سددها قوية على يسار الحارس الإيراني معيداً الفريق الأهلاوي للمقدمة "86" لينجح الفريق في المحافظة على فوزه الثمين حتى نهاية المواجهة.
وفي بقية المواجهات، قاد لاعب الوسط الاماراتي عمر عبدالرحمن فريقه العين الى تحقيق أول فوز في البطولة على حساب بونيودكور الأوزبكي بنتيجة 3-2 في العاصمة طشقند ضمن مباريات المجموعة الثالثة، وتمكن "البنفسجي" من العودة بالنقاط الثلاث في مباراة مثيرة لم تحسم الا في آخر دقائقها، ليصل إلى النقطة الرابعة في المركز الثاني، بينما بقي بونيودكور من دون أي نقطة بعد تلقيه الخسارة الثانية.
وفي المجموعة الرابعة خذل الوحدة الإماراتي جماهيره بسقوطه للمرة الثانية في دوري ابطال آسيا بخسارته امام بيروزي الإيراني بنتيجة 2-3 في ابو ظبي، وأصبح لدى بيروزي اربع نقاط، اما الوحدة فلا يزال بلا نقاط. وشهدت مباريات شرق آسيا الانتصار الأكبر من نصيب اولسان هيونداي الكوري الجنوبي على برزبين روار الأسترالي بنتيجة 6- صفر ضمن مباريات المجموعة الخامسة، ليضيف اولسان أول ثلاث نقاط في رصيده ويحتل المركز الثاني، بينما تجمد رصيد برزبين عند نقطة واحدة في المركز الأخير.
وحقق موانجثونج يونايتد التايلاندي مفاجأة غير متوقعة بتصدره للمجموعة الخامسة بعد فوزه الثمين على ضيفه كاشيما إنتلرز الياباني بنتيجة 2-1، وأصبح لديه اربع نقاط في الصدارة، فيما بقي كاشيما على نقاطه الثلاث في المركز الثالث.
وفي المجموعة السادسة استعرض شنغهاي الصيني في شباك ويسترن سيدني الأسترالي وفاز عليه بنتيجة كبيرة بنتيجة 5-1، ليتقاسم الصدارة مع أوراوا الياباني بست نقاط، وظل سيدني من دون أي نقطة بعد تلقيه الخسارة الثانية وهو ما قلص من حظوظه في بلوغ الدور الثاني، وبدوره تقاسم اوراوا صدارة المجموعة مع شنغهاي بعدما تجاوز ضيفه اف سي سيؤول الكوري بفوزه العريض 5-2.
العسيري والسومة قادا الأهلي إلى الانتصار المهم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.