معركة إسرائيل وإيران الإعلامية.. والموقف السعودي    الظروف الجوية تجبر الهلال على تدريبات بدنية .. استعداداً لمواجهة العين الإماراتي    سان جيرمان يقصي برشلونة ب «ريمونتادا» مثيرة ويتأهل إلى نصف نهائي "أبطال أوروبا"    عودة بطولة بريطانيا للدراجات للسيدات    الهلال يطلب تأجيل لقاء الأهلي    السينما في عالم يتشكل    محادثات مشتركة بين وزيري الدفاع الأمريكي والصيني    مؤتمر باريس: مساعدات للسودان بأكثر من ملياري يورو    أخضر الصالات ينهي تحضيراته لمواجهة العراق في كأس آسيا    الإمارات تشهد أكبر كميات أمطار خلال الأعوام ال 75 الماضية    حريق يدمر بورصة كوبنهاجن    رئيس مجلس النواب الأردني يقيم مأدبة عشاء على شرف رئيس مجلس الشورى    فن «التعشير».. حماس المحاربين وفرح الأعياد    "عيد إثراء" يجذب أكثر من 95 ألف زائر    انخفاض الإنفاق بالعيد 31%    صندوق النقد: نمو الاقتصاد السعودي 6%    الخطيب: المملكة تركز على مشاريع سياحية مستدامة    أمير الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل    مدرب تشيلسي يتوعد لاعبيه بعد مشاجرة ركلة الجزاء!    برنامج لتحسين إنتاجية القمح والشعير    أمير الشرقية يرعى تخريج دفعة بجامعة الملك فيصل    «موارد وتنمية الرياض» يقيم حفل معايدة لمنسوبيه    المملكة تعرض مبادراتها لحماية واستدامة البحار في مؤتمر «محيطنا» التاسع في اليونان    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 21 لمساعدة الشعب الأوكراني    ملابس العيد تتصدر نقاط البيع    أوقفت العمل والتعليم في المدن المتضررة.. الفيضانات تضرب عمان والإمارات والبحرين    المدينة المنورة تتقدم 11 مرتبة في المؤشر العالمي للمدن الذكية    محافظ جدة يستقبل القيادات العسكرية    نائب أمير مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير سعود بن مشعل يستقبل أئمة المسجد الحرام ومديري القطاعات الامنية    المملكة تُسجل رقمًا قياسيًا ونموًا في الحركة الجوية لعام    مذكرة تفاهم لتسريع استيفاء الحقوق الصادرة عن ديوان المظالم    أمير تبوك يستقبل رئيس وأعضاء الجمعية التعاونية الأستهلاكية    نائب أمير منطقة مكة يرأس لجنة الحج المركزية    القبض على شخص لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر بمنطقة القصيم    وزير الخارجية ونظيره الباكستاني يرأسان اجتماع مجلس تيسير الاستثمار الخاص بين البلدين    الأمين العام ل"التعاون الإسلامي" يُعزي سلطنة عُمان في ضحايا السيول    42 مزادًا لبيع 278 عقارًا في 11 منطقة    نائب أمير الشرقية يطلع على دراسة تطوير أقسام العزل الصحي بالمراكز الصحية    منتدى دولي لتطوير رحلة العمرة والزيارة    تأجيل مباراة الهلال والأهلي    بدء تسجيل الطلاب والطالبات المحتاجين في تكافل .. الأحد القادم    أمير منطقة تبوك ينوه بالجهود والإمكانيات التي سخرتها القيادة الحكيمة لخدمة ضيوف الرحمن    موافقة سامية على تشكيل مجلس أمناء جامعة الملك عبدالعزيز    "القوات الجوية" تشارك بتمرين "علم الصحراء"    علاج جديد يعيد الأمل لمرضى السلّ    ارتفاع أسعار الذهب    «رافد» تدعو أولياء الأمور للتسجيل في خدمة النقل المدرسي    تحرك مشترك وآليات للتنسيق الخليجي لمواجهة التطورات    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    الكشف المبكر لسرطان الثدي    ماذا بعد العيد ؟    لصوص العيد    مراحل الوعي    أكثر من 380 ألف طالب وطالبة بتعليم جازان ينتظمون في 2,659 مدرسة    13 فكرة من آداب استخدام «الواتساب».. !    السلام.. واتس !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برشلونة و«الريال».. السباق لمواصلة الانطلاقة
نشر في الرياض يوم 28 - 08 - 2016

يبحث كل من برشلونة حامل اللقب وغريمه التقليدي ريال مدريد الى مواصلة انطلاقتهما القوية في الدوري الاسباني لكرة القدم، ويحاول اتلتيكو مدريد تعويض تعادله المخيب مع الافيس الوافد الجديد.
وفي المرحلة الثانية، يستضيف ريال مدريد سلتا فيغو ويحل اتلتيكو مدريد ضيفا على ليغانيس السبت، وبرشلونة ضيفا على اتلتيك بلباو اليوم الاحد.
وبدأ برشلونة بقيادة مدربه ونجمه السابق لويس انريكي الدوري بطريقة مثالية بفوز ساحق على ضيفه ريال بيتيس 6-2، وسجل مهاجمه الاوروغوياني منها ثلاثة اهداف، ونجمه الارجنتيني ليونيل ميسي هدفين، بعد ان كان التركي اردا توران افتتح التسجيل.
وفي حين يحوم الشك حول عودة صانع الالعاب اندريس انييستا والمدافع الفرنسي جيريمي ماتيو إلى الفريق بعد تعرضهما للاصابة في ذهاب السوبر مع اشبيلية قبل اسبوعين، فان المهاجم البرازيلي نيمار حصل على وقت اضافي للراحة بعد ان قاد منتخب بلاده الى ذهبية دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو للمرة الأولى في تاريخه.
وكان من المتوقع أن يلتحق بالفريق هذا الاسبوع، لكن النادي الكاتالوني اكد في بيان له ان انريكي يعتبر انه من الافضل ان يبقى مهاجمه في بلاده بسبب مشاركته في مباراتي البرازيل مع الاكوادور وكولومبيا في الاول والسادس من الشهر المقبل ضمن التصفيات المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا.
من جهته، يخوض ريال مدريد مباراته الثانية بغياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي لا يزال يتعافى من اصابة تعرض لها في نهائي كأس اوروبا الشهر الماضي.
وكان مدرب الفريق الفرنسي زين الدين زيدان اوضح انه لا يستعجل عودة رونالدو والمتوقعة بعد فترة التوقف بسبب المباريات الدولية الشهر المقبل، لكن المهاجم البرتغالي الذي عاود التدريبات يتطلع الى المشاركة امام سلتا فيغو.
وكتب رونالدو على موقع اينستاغرام "اشعر انني بحال جيدة، سأعود قريباً".
ويستمر غياب المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة بسبب الاصابة.
وستكون الفرصة متاحة امام ريال مدريد الفائز على ريال سوسييداد بثلاثية نظيفة في المرحلة الاولى لاضافة ثلاث نقاط جديدة الى رصيده، خصوصا وان ضيفه سلتا فيغو كان سقط امام ليغانيس الوافد الجديد صفر-1 الاسبوع الماضي.
وهو الفوز الأول لليغانيس في تاريخه ضمن الدوري الاسباني.
ويستضيف ليغانيس على ملعب الصغير (ستة الاف متفرج) اتلتيكو مدريد الذي ينافس برشلونة وريال بقوة منذ اعوام محليا واوروبيا والذي تعادل على ارضه وبين جمهوره امام الافيس الصاعد حديثا ايضا 1-1، ما يجعل المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني مطالبا باعادة التوازن الى فريقه بسرعة.
وكانت المباراة الاولى لاتلتيكو غريبة اذ سجل هدف السبق في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع عبر مهاجمه الجديد الفرنسي كيفن غاميرو من ركلة جزاء اثر عرقلة فرناندو توريس، لكن الافيس ادرك التعادل بعد دقيقتين من اول تسديدة لفريقه على المرمى.
وانضم غاميرو إلى اتلتيكو من اشبيلية ليلتحق بمواطنه انطوان غريزمان الذي تألق في الموسم الماضي ثم في كأس اوروبا الاخيرة وتوج هدافا لها بستة اهداف.
وتبرز في المرحلة الثانية مواجهة فياريال مع ضيفه اشبيلية الاحد، فالاول سقط في فخ التعادل مع مضيفه المتواضع غرناطة 1-1، والثاني تغلب على ضيفه اسبانيول 6-4.
وظهرت ثغرات كبيرة في دفاع اشبيلية يتعين على المدرب التشيلي خورخي سامباولي بديل اوناي اومري ايجاد حل لها باكرا.
وكان فياريال فشل الثلاثاء في التأهل الى دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا بخسارته امام موناكو الفرنسي صفر-1 ايابا، بعد ان كان خسر ذهابا 1-2.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.