الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الكويت في الصدارة مجدداً    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هيروميتشي كاتو: «رؤية المملكة 2030» خطوة غير مسبوقة ستنعش الاقتصاد السعودي
رئيس التحرير المكلف يستقبل رئيس القسم السياسي بالسفارة اليابانية
نشر في الرياض يوم 09 - 08 - 2016

التقى رئيس التحرير المكلف الزميل الأستاذ سليمان بن تركي العصيمي، ظهر أمس في مكتبه، وفداً من السفارة اليابانية مثلها رئيس القسم السياسي بالسفارة السيد هيروميتشي كاتو، وكبير المساعدين للشؤون الثقافية والتعليمية والإعلامية بالسفارة السيد بشير بونوت.
ورحب رئيس التحرير، بالوفد الزائر، حيث جرى مناقشة أوجه التعاون الإعلامي بين السفارة وصحيفة «الرياض»، والتعاون المستمر بينهما في تعزيز العلاقات من خلال تبادل الزيارات.
وأبدى رئيس القسم السياسي بالسفارة السيد هيروميتشي- كاتو، اهتماماً خاصاً بالجانب الإعلامي، وخصوصاً جريدة «الرياض» التي تعتبر أكبر جريدة سعودية وبقسم الكاريكاتير لمعرفتهم بالاهتمام الشعبي لهذا الفن الصحفي الذي تتميز به الصحيفة من خلال رساميها الكاريكاتيريين.
«الرياض» أكبر جريدة سعودية.. ونتطلع لتوثيق العلاقات الإعلامية بين الجانبين
وأضاف رئيس القسم السياسي في السفارة، أن الهدف من الزيارة تعزيز العلاقات، وتطوير التعاون المشترك، وتسليط الضوء على المواضيع الإعلامية ذات الاهتمام المشترك.
وأبدى إعجابه ب«رؤية المملكة 2030» التي اعتبرها خطوة غير مسبوقة ستنعش الاقتصاد السعودي بشكل خاص والمنطقة بشكل عام بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز –حفظهم الله-.
وزار الوفد قسم الكاريكاتير في الصحيفة، وناقش مع الزملاء في القسم أهم المواضيع التي يتطرق لها رسامو الكاريكاتير مثل مكافحة الإرهاب والأزمة السورية، وغيرها من المواضيع السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
وتطرق الحديث إلى الأساليب والمدارس الكاريكاتورية مثل فن الرسوم الشخصية التي تحدث عنه الزميل سليمان المسيهيج، إلى جانب فن الخطوط التلقائية الذي تطرق إليه الزميل عبدالسلام الهليل، إضافة إلى فن الرسوم السياسية والاجتماعية الذي يمثله في الصحيفة الزميل ربيع.
وتساءل الوفد عن أهم معايير النشر في الصحيفة لهذه المدارس المختلفة في الرسوم الكاريكاتيرية، وتبني الصحيفة للمواهب السعودية بهذا المجال، إذ أوضح رسام الكاريكاتير الزميل سليمان المسيهيج، أن الصحيفة تبنت عدداً من المواهب خلال الفترة الماضية عبر إطلاق مسابقة متخصصة بهذا الفن ورصدت مبالغ مالية لحث الموهوبين على المشاركة، ونشرت عدداً من المشاركات الخلاقة في ثنايا الصحيفة، مؤكداً حرص صحيفة "الرياض" على هذا الفن الذي يختصر عبارات كتابية بصور تعبيرية تجسد الواقع.
من اللقاء المشترك
رئيس التحرير المكلف مكرماً رئيس القسم السياسي في السفارة اليابانية
السيد بشير أبو نوت يتوسط الزميلين عبدالسلام الهليل وربيع
الزميل المسيهيج يطلع كاتو على المدارس الكاريكاتيرية المستخدمة في الصحيفة
السيد هيروميتشي كاتو


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.