بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيصل بن بندر ينقل تحيات خادم الحرمين لأهالي شقراء
شرف حفل المحافظة وشارك خمسة آلاف طالب فرحة التخرج
نشر في الرياض يوم 29 - 04 - 2016

زار صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض أمس محافظ شقراء، و كان في استقباله بمقر المحافظة محافظ شقراء محمد بن سعود الهلال
ومدير الجامعة الدكتور عدنان بن عبدالله الشيحة وفضيلة رئيس محكمة شقراء الشيخ عبدالله بن إبراهيم العثمان والأديب سعد بن عبدالرحمن البواردي وأهالي واعيان شقراء.
والتقى أمير الرياض رؤساء المجالس البلدية في شقراء والقصب واشيقر والمجلس المحلي، و طرح محافظ شقراء اقتراح التكامل بين المجلس البلدي والمحلي كما طرحت مواضيع عن سكة الحديد وكلية التقنية ومشاريع الصرف الصحي ومحكمة العمال الابتدائية ومكتب لوزارة النقل هذا وقد استمع سموه إلى الأعضاء وتحدث إليهم عن أهمية هذين المجلسين في تلبية مطالب المواطنين والنظر في احتياجاتهم بما يحقق التنمية الشاملة في هذه المحافظة الغالية.
بعد ذلك توجه سموه لمقر نادي الوشم حيث رعى حفل الأهالي الذي أقيم بمقدم سموه الكريم وأقيم احتفال بهذه المناسبة بحضور عدد من الأعيان والأهالي بدئ بالقرآن الكريم ثم ألقى محافظ شقراء كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الامير فيصل بن بندر امير منطقة الرياض واشار إلى ان هذه الزياره الكريمة تدل على مواصلة نهج ولاة الامر في هذه البلاد المباركة على مر السنين بالالتقاء بالمواطن والمسؤول والوقوف على مايلزم للمواطن من خدمات، استمراراً للتنمية في هذه البلاد منذ أن وحدها الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وفي هذه الايام يتوج باعتماد رؤية المملكة العربية السعودية 2030 م من خلال استشراف المستقبل ووضع خارطة لاهداف المملكة في التنمية والاقتصاد ومختلف المجالات وفي ظل قرارات تاريخية من ملك الحزم سيدي خادم الحرمين الشريفين لحفظ امن هذه البلاد ومحاربه مكتسابتها الوطنيه في ظل التلاحم بين القيادة والشعب .
إن الواجب يحتم علينا جميعا العمل بكل جد لتحقيق هذه الرؤيه العظيمه وتحقيق مايصبو إليه سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو ولي ولي العهد ثم ألقى مدير التعليم السابق الأستاذ. سامي بن عبدالله الشويمي كلمة اهالي شقراء قال فيها ان حفلنا هذا المساء ثمرة من ثمرات هذه القيادة المباركة والتي لا ترضى سوى التميز والارتقاء للإنسان والمكان .
وهذه شقراء فرحت يومًا بمقدم الملك عبدالعزيز – طيب الله ثراه - , وابتهجت يومًا بوصول الملك سلمان بن عبدالعزيز على أرضها, وها هي اليوم تفتح ذراعيها تبتهج بقدوم حفيد المؤسس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز , لتكتمل سعادتنا وتطيب قلوبنا بهذا المقدم الكريم
بعد ذلك ارتجل سموه كلمة قال فيها احسست بسعاده غامرة
وانا في طريقي لمحافظه شقراء
الغاليه بإنسانها ومكانها
التي كانت عضوا مهماً في رحلة التأسيس مع المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه .
واليوم ونحن نعيش في هذا العهد الزاهر في عهد سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي اوصاني امس ان انقل لكم تحياته وتقديره الدائم
وسعادته بكم وبهذه المحافظه وبلا شك ان هذه التوصيه لها معانٍ ومدلولات كثيرة في انها تنبع من اب مخلص محب ومدرك وعارف لجميع الامور في هذا الوطن
ثم شارك سموه الأهالي العرضة السعودية بعدها قدمت لسموه هدية بهذه المناسبة .
ثم تناول الجميع طعام الغداء .
من جهة اخرى رعى أمير منطقة الرياض،حفل تخريج الدفعة السابعة من طلاب جامعة شقراء والبالغ عددهم أكثر من 5000 خريج وخريجة من أصل 37 ألف طالب وطالبة يتلقون تعليمهم الجامعي في 103 اقسام داخل 24 كلية من كلياتها الجامعية بمحافظة شقراء، الدوادمي، القويعية، عفيف، حريملاء، ثادق، ضرماء، والمزاحمية بالإضافة إلى مركز ساجر .
في حفل اقيم بالمدينة الجامعية لجامعة شقراء هذا وكان في استقبال سموه مدير جامعة شقراء المكلف الدكتور عدنان بن عبدالله الشيحة ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور أحمد بن محمد اليحيي ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور أحمد بن سليمان العبيد وعمداء الكليات والعمادات المساندة هذا في بداية الحفل قام أمير منطقة الرياض بقص شريط المعرض المصاحب والذي تضمن أبرز مشاركات الطلاب والطالبات خلال فعاليات الملتقى العلمي لطلاب وطالبات الجامعة والذي أقيم مؤخراً حيث تنافس فيه الطلاب بعرض ابتكاراتهم ومشروعاتهم الصغيرة وفي مجالات البحث العلمي ومجال الخطابة والرسم والفنون التشكيلية. هذا وقد بدئ برنامج الخطابي بكلمه لعميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور محمد بن سعد اليحيي والذي قال فيها : أرفع أصدق العرفان لكم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض ، لرعايتكم الكريمة لهذا الحفل ، محبة وتشجيعا منكم ، وفضلا وكرما على جامعة شقراء والتي تعد أكبر جامعات المملكة من حيث الاتساع الجغرافي، و من أكبرها في عدد الكليات المنتشرة في شتى محافظات منطقة الرياض هذا الانتشار الكبير للجامعة ، في هذا الامتداد الجغرافي الواسع يحوي (أربعا وعشرين) كلية.
عقب ذلك انطلقت مسيرة الخريجين من الكليات الجامعية تزامناً مع كلمة الخريجين والتي ألقاها نيابةً عنهم الطالب إبراهيم السعيد.
تلا ذلك كلمة مدير جامعة شقراء المكلف الدكتور عدنان بن عبدالله الشيحة أوضح فيها، بأن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض لحفل تخريج طلاب الجامعة ليجسد ما حظيت به الجامعة من رعاية واهتمام ودعم سخي منذ إعلان إنشائها والتي تهدف إلى تحقيق سياسة الدولة الرشيدة في انتهاج التنمية المتوازنة والمستدامة والحرص على رفع مستوى المعيشة والتعليم للمواطن.
وأضاف الدكتور الشيحة : سعت جامعة شقراء إلى تعميق قيم ومفاهيم المعرفة المهنية والكفاءات المدربة في نفوس وعقول الطلاب والطالبات ليكونوا قادرين بإذن الله على توظيف المعرفة فيما ينفعهم وينفع مجتمعهم بفكر سليم ، وأضاف : أطلقت الجامعة برامج جديدة تهتم بريادة الأعمال والأنشطة الطلابية ووحدة الأمن الفكري وتبنت فكرة اللجان المجتمعية بهدف دعم توجه الجامعة نحو تسخير المعرفة للتنمية المحلية وتحويل خريجينا من باحثين عن العمل إلى مولدين للوظائف من خلال تحويل أفكارهم الإبداعية إلى مشروعات ريادية ذات عائد اقتصادي واجتماعي يتوافق ولله الحمد مع الرؤية الوطنية 2030
ثم تفضل راعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بكلمه ارتحلها بهذه المناسبة قال فيها : جئتكم اليوم مهنئا للخريجين ومهيئا للوطن بهذه الجامعة والتي أصبحت ولله الحمد مرتكزاً للعلم والمناهج التي تدعم حاجة الوطن ، حيث تميزت جامعة شقراء بكونها الأكبر من ناحية الاتساع في النطاق الجغرافي وهذه الميزة أوكلت لرجال تمكنوا من إدارة الدفة بكل جدارة ، وما هذه الانطلاقة الرائعة لجامعة شقراء إلا تجسيد أهداف الوطن من خلال الازدهار في العلم.
سموه مترئساً اجتماعاً للمجلسين المحلي والبلدي
أمير الرياض في حفل أهالي شقراء
الأمير فيصل بن بندر يتسلم هدية الأهالي من المحافظ والأستاذ سامي الشويمي
أمير الرياض شارك أهالي شقراء العرضة السعودية
الأمير فيصل مع ملاك ومشرفي الفندق ومسؤولي السياحة (عدسة / محمد العطاس)
أمير الرياض يرعى حفل جامعة شقراء
سموه في زيارة خاصة لرئيس محكمة شقراء الشيخ عبدالله العثمان
الأمير فيصل بن بندر أمام أول محل لأسرة الجميح ومعه عدد من أبنائهم
أمير الرياض في حديث للزميل علي العطاس
أمير الرياض مع عدد من خريجي جامعة شقراء
أمير الرياض أثناء دشين الفندق السياحي الأول في شقراء
الأمير فيصل بن بندر خلال جولته في البلدة التاريخية
الأمير فيصل بن بندر خلال جولته في البلدة التاريخية
جانب من الأهالي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.