د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    المنشآت الرياضية في المدينة المنورة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    ضبط (17030) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    طريقة عمل حساء الدجاج بالكريمة    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    أجانب الشباب تكملة عدد    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    السفير الألماني يزور «الرياض»    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    مدير تعليم الطائف يعتمد حركة توزيع 395 معلماً ومعلمة    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



(ابن شقران) يعلنها بقوة في كأس الوفاء: (الأزرق) الاسطبل الذي لا يقهر!
الأمير بدر بن عبدالعزيز رعى الحفل وتوج الأمير د.تركي بن محمد بالكأس السابع
نشر في الرياض يوم 26 - 11 - 2005

قاد البطل القادم بقوة (ابن شقران) الاسطبل الأزرق للفوز بأولى البطولات الكبرى للموسم الحالي والاحتفاظ بلقبه الغالي كبطل لكأس الوفاء للأمير محمد بن سعود الكبير للعام السابع على التوالي في أعقاب انتصاره التاريخي مساء أمس بميدان الملك عبدالعزيز العالمي للفروسية بالجنادرية وحصوله على الكأس في ختام أشواط عرس الفروسية الكبير الذي رعاه صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني ونائب رئيس نادي الفروسية، وذلك نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله - حفظه الله ورعاه -.
وبعد نهاية الشوط الذهبي توّج الأمير بدر بن عبدالعزيز الأمير تركي بن محمد بن سعود الكبير بكأس الوفاء.
وامتطى صهوة البطل (ابن شقران) في سباقه الكبير البالغة مسافته 2000م الخيال العالمي (ارن قويدر) وقطع المسافة في (2,1,42) دقيقة مسجلاً الفوز السادس في تاريخ ابن شقران.
كؤوس التمييز للأزرق
كما اقتنص الاسطبل الأزرق المركز الثاني بواسطة الفرس (جمانة) بقيادة الخيال السعودي البارع (عبدالله الحمد) الذي حل محل (لويس قوميز) الذي كان مسجلاً مع جمانة في برنامج الحفل.
وجاء في المرتبة الثالثة الجواد (سويد) لأبناء الأمير بدر الذي أجمعت الآراء على أنه المرشح الأول، وتلاه في الترتيب (الرابع) حصان الثلاث سنوات (اسلم) لأبناء الملك عبدالله، ثم زميله (ولد) في المركز الخامس.
مهندس البطولات
الأمير سلطان بن محمد
وهكذا يؤكد الاسطبل الأزرق بقيادة مهندس إنجازاته وصانع أمجاده الخبير الفروسي الكبير الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير.. أنه الاسطبل المتميز في الألقاب غير المسبوقة التي كان قمتها نجاحه في الفوز بخماسية الموسم مرتين في تاريخ الميدان السعودي ولم يستطع أي اسطبل آخر تحقيق هذا الإنجاز الإعجازي.. وبالأمس نجح أيضاً في الاحتفاظ بكأس الأمير محمد بن سعود الكبير (رحمه الله) للعام السابع على التوالي من أصل إحدى عشرة بطولة أقيمت حتى الآن فاز بألقابها الأربعة الأخرى: الجواد (الباسم) لعلي العلي في أول بطولة وتلاه (البشر) لأبناء الملك عبدالله ثم (ميلاف) للأمير عبدالعزيز بن فهد و(ياقوت) لأبناء الأمير بدر بن عبدالعزيز عام 1419ه.
وفي موسم 1420ه بدأت رحلة التميز الأزرق الفرس (شودة) بالفوز بالكأس ثم الاحتفاظ به في الموسم التالي تلاها (فردان) ثم اليرموك (مرتين) وفي الموسم الماضي احتفظ (طيف الذهب) باللقب للعام السادس على التوالي..
ابن شقران أحدث الأبطال
وبالأمس جاء (ابن شقران) بهدوء ليقدم نفسه كبطل من أحدث جيل أبطال الاسطبل الأزرق بعدما نجح في حمل مسؤولية كبرى على عاتقه في سباق صفوة جياد الإنتاج وحافظ على لقب الكأس الأزرق للموسم السابع على التوالي مؤكداً أن هذا الاسطبل العملاق اسم عريق في ميادين البطولات وفارس الذهب الذي لا يصدأ.
عين على الكأس والأخرى
على علامة النهاية
سيناريو سباق بطولة الأمس بدأ بتقدم فرس البسميكر الأزرق (كراره) ولحقها (اسلم) ثم الحصان (رحيان) وتتابعت الخيل وظهرت متقاربة بكثافة إلى أن أخذ (ابن شقران) الطليعة بعد انقضاء ربع مسافة السباق البالغة 2000م تقريباً.. وواصل تقدمه الحثيث بقيادة محنكة من الجوكي العالمي (ارن قويدر) وعندما أخذت الجياد المنعطف الأخير.. كان الجواد الأزرق يلمح كأس الذهب في المنصة الملكية بعين.. وخط النهاية بالعين الأخرى.. ومع اتساع طموحات الشعار الأزرق نحو البطولة.. اتسعت خطوات (ابن شقران) وزادت الفارق في الأطوال عن صاحب المرتبة الثانية الذي كان يتزاحم عليه زميلته (جمانة) و(سويد) .. ولكن كالعادة ظل الأزرق في مقدمة الركب.. وكالعادة (الذهب) يجذبه اللون الأزرق.. وكالعادة ظلت الكلمة الأقوى في ساحة كأس الوفاء لاسطبل أبناء الأمير محمد بن سعود الكبير الذي أكد وبقوة للمرة السابعة على التوالي أنه الاسطبل الذي لا يقهر في هذه المسابقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.