جهات محلية ودولية تناقش الاستدامة البيئية والفرص الاستثمارية    أمطار متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    "روشن 30".. الهلال في مواجهة التعاون والاتحاد أمام أبها    "ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    تزويد "شات جي بي تي" بالذاكرة    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    بدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات "ستانلس ستيل"    ربط ميناء جدة ب "بورتسودان"    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    فصول ما فيها أحد!    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    وزير الطاقة: 14 مليار دولار حجم الاستثمارات بين السعودية وأوزبكستان    «الاحتفال الاستفزازي»    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    شَرَف المتسترين في خطر !    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    قصة القضاء والقدر    تعددت الأوساط والرقص واحد    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    كيفية «حلب» الحبيب !    اعتصامات الطلاب الغربيين فرصة لن تعوّض    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    من المريض إلى المراجع    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    القبض على فلسطيني ومواطن في جدة لترويجهما مادة الحشيش المخدر    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    للتعريف بالمعيار الوطني للتطوع المدرسي بتعليم عسير    مستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "التحصينات"    "التخصصي" العلامة التجارية الصحية الأعلى قيمة في السعودية والشرق الأوسط    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    حظر استخدام الحيوانات المهددة بالانقراض في التجارب    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإرهابيون بين باريس وبروكسل.. القائمة لازالت ناقصة!
خمسة انتحاريين لم يتم التعرف على هوياتهم بعد
نشر في الرياض يوم 24 - 11 - 2015

عشرة منفذين، العديد من المجهولين ومتهم رئيسي متوار عن الانظار.. بعد عشرة ايام على اعتداءات باريس يواصل المحققون جهودهم الرامية لتحديد هويات وحصر اعداد جميع المتورطين في الاعتداءات التي اوقعت 130 قتيلا و350 جريحا.
- عبدالحميد أباعود
العقل المدبر للاعتداءات بحسب المحققين. ولد هذا البلجيكي-المغربي الملقب ب"ابو عمر البلجيكي" قبل 28 عاما في مولينبيك بمنطقة بروكسل وقتل الاربعاء خلال مداهمة نفذتها قوات الامن الفرنسية في شقة في سان دوني شمال باريس.
بالنسبة الى الحكومة الفرنسية هو "احد العقول المدبرة" للاعتداءات التي ادمت باريس في 13 نوفمبر، كما انه ضالع في اربع من ست محاولات اعتداء "تم تجنبها او احباطها" في فرنسا منذ الربيع.
التحق بصفوف المتطرفين في سورية في 2014 وحكم عليه غيابيا بالسجن لمدة 20 عاما، لكنه تمكن من العودة الى اوروبا والذهاب الى فرنسا من دون ان ترصده اجهزة الاستخبارات الاوروبية.
- صلاح عبدالسلام
هذا الفرنسي البالغ 26 عاما والمقيم في بروكسل استأجر من شركة في بلجيكا سيارة البولو التي استخدمت في تنفيذ الهجوم على مسرح باتاكلان وكذلك سيارة رينو كليو، كما انه حجز غرفا في فنادق قبل بضعة ايام من الاعتداءات.
توصل المحققون الى انه كان ليلة الاعتداءات في الدائرة 18 في شمال باريس حيث عثروا على سيارة الكليو. تتركز تحقيقاتهم حاليا على معرفة ما اذا كان رافق الانتحاريين الذين هاجموا "ستاد دو فرانس" وما اذا كان مكلفا بتنفيذ هجوم في الدائرة 18، وهو هجوم ذكره تنظيم داعش في شريط تبني الاعتداءات لكنه لم يحصل.
- مهاجمو باتاكلان
ثلاثة مسلحين ترجلوا من سيارة البولو ونفذوا في مسرح باتاكلان مجزرة راح ضحيتها 89 شخصا. اطلق شرطي النار على احدهم فانفجر حزامه الناسف، في حين فجر الاثنان الباقيان حزاميهما الناسفين اثناء اقتحام الشرطة للمكان.
- عمر اسماعيل مصطفاوي
فرنسي ولد في كوركورون بالضاحية الباريسية قبل 29 عاما وادين ثماني مرات بين 2004 و2010 لكنه لم يسجن مطلقا. ادرج اسمه في 2010 على قائمة الموضوعين تحت المراقبة الامنية بسبب تطرفه واقام في سورية.
- سامي عميمور
هو سائق باص فرنسي ولد قبل 28 عاما في ضاحية باريس ووجهت اليه في 2012 تهمة تتعلق بالارهاب، لكنه تمكن من الوصول الى سورية في 2013 وصدرت بحقه مذاك مذكرة توقيف دولية.
- انتحاري ثالث لم يتم التعرف على هويته بعد
- انتحاريو المقاهي
ثلاثة مسلحين اطلقوا النار على رواد مقاهي ومطاعم في شرق باريس
- إبراهيم عبدالسلام
هذا الفرنسي المقيم في بلجيكا والمولود قبل 31 عاما فجر نفسه في مطعم في اعقاب الهجوم المسلح. استأجر من شركة في بلجيكا سيارة سيات عثر عليها غداة الهجمات في مونتروي قرب باريس.
- عبدالحميد اباعود
عثر المحققون على بصماته على رشاش كلاشنيكوف في سيارة السيات، ما جعلهم يرجحون انه كان احد اعضاء هذا الفريق الثلاثي. صورته كاميرا مراقبة في مترو مونتروي ليلة الاعتداءات قرابة الساعة 22,00 قرب المكان الذي تركت فيه السيارة.
- مهاجم ثالث لم يتم
التعرف على هويته بعد
- ستاد دو فرانس
ثلاثة انتحاريين فجروا انفسهم في محيط ستاد دو فرانس شمالي باريس
- بلال حدفي
فرنسي مقيم في بلجيكا عمره 20 عاما وذهب الى سورية
- انتحاريان بجوازي سفر سوريين مسجلان في اليونان
عثر بجانب جثة احد هذين الانتحاريين على جواز سفر سوري باسم احمد المحمد، لكن هذه الهوية مزورة على الارجح لانها مطابقة لهوية جندي من الجيش السوري النظامي قتل قبل اشهر عدة. تم تسجيله في 3 اكتوبر في اليونان، بحسب بصماته، في عداد اللاجئين الفارين من سورية تماما كالانتحاري الثاني الذي قدم يومها جواز سفر باسم محمد المحمود.
نشرت الشرطة الفرنسية صورتي هذين الانتحاريين واطلقت نداء لمن لديه معلومات تساعد على التعرف عليهما.
- في شقة سان دوني
ثلاثة اشخاص قتلوا الاربعاء لدى مداهمة قوات الامن شقة في سان دوني قرب باريس.
- عبدالحميد اباعود
- حسناء آيت بولحسن
فرنسية من اصل مغربي ولدت قبل 26 عاما قرب باريس وهي قريبة اباعود. يعتقد المحققون انها هي التي عثرت على هذه الشقة، وبتعقبهم اياها، بناء على افادة احد الشهود، وصل المحققون الى هذا المخبأ.
- انتحاري فجر نفسه
يحاول المحققون تحديد ما اذا كان هذا الرجل تسلل الى اليونان في صفوف اللاجئين كما فعل الانتحاريان الآخران، بعدما تأكدا من ان بصماته الجينية ليست مسجلة في سجلات الشرطة.
- في بلجيكا
تتركز التحقيقات في حي مولينبيك في منطقة بروكسل الذي يعتبر قاعدة خلفية للعديد من المتطرفين الناطقين بالفرنسية.
- حمزة عتو ومحمد عامري
وجه اليهما القضاء البلجيكي تهمة التورط في "اعتداء ارهابي"، ويشتبه في انهما ساعدا صلاح عبدالسلام على الهروب بسيارتهما الى بروكسل غداة الاعتداءات.
- متهم ثالث
وجه القضاء البلجيكي الجمعة الى شخص ثالث تهمة التورط في اعتداءات باريس.
- موقوف في تركيا
اعتقلت تركيا بلجيكيا من اصل مغربي يشتبه في انه شارك في تحديد الاهداف التي طالتها الاعتداءات في العاصمة الفرنسية.
- شريط التبني
- الشقيقان كلان
المتطرف الفرنسي فابيان كلان (37 عاما) هو الذي تلا بيان تبني تنظيم داعش لاعتداءات باريس وذلك في تسجيل صوتي يسمع فيه ايضا صوت شقيقه جان-ميشال وهو يؤدي انشودة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.