إسبانيا: تعلن جنسيات ضحايا حادث انهيار مبنى في مايوركا    كوادر سعودية ترسم السعادة على ضيوف الرحمن الأندونيسيين    الفرصة مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    موقف مالكوم من مواجهة الهلال والنصر    يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    "SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    الفيحاء يتعادل إيجابياً مع التعاون في دوري روشن    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    الاتفاق يتغلب على الشباب بهدف في دوري روشن    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشارقة: ورش عمل لتصميم المدن الذكية دعماً للتنمية المستدامة
نشر في الرياض يوم 27 - 08 - 2015

أعلن منتدى الشارقة للتطوير و"إس إيه بي" عن إطلاق شراكة ترمي إلى دعم الابتكار في الأعمال التجارية والنمو الاقتصادي والتنمية الشبابية في إمارة الشارقة، وبموجب مذكرة تفاهم وقعها الجانبان، أن يقوم منتدى الشارقة للتطوير، وهو منظمة تسعى إلى تمكين الشباب، بالعمل على الاستفادة من خبرات عملاقة برمجيات الأعمال العالمية "إس إيه بي" وأفضل الممارسات التي تتبعها من أجل دعم الابتكار وريادة الأعمال والقيادة وأسس الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ما سيكون له دور في دعم التنمية المستدامة في إمارة الشارقة، تماشياً مع رؤية الإمارات 2021 وإستراتيجية الابتكار الوطنية. وكان الناتج المحلي الإجمالي في الشارقة نما بنسبة 8.5 بالمئة في العام 2014، مدعوماً بالاستثمارات في مشروعات اقتصادية وتجارية وثقافية عديدة، وفقاً لدائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، التي تشير إلى أن الإمارة تحتضن أكثر من 100 مشروع في قطاعات الصناعة والإنشاءات والنقل حتى العام 2018، ما يُبرز قوّة الفرص المتاحة في الشارقة. ووقع مذكرة التفاهم بين الجانبين كل من جاسم البلوشي رئيس مجلس إدارة منتدى الشارقة للتطوير، وطيفون توبكوش، المدير التنفيذي لدى "إس إيه بي" في الإمارات، في غرفة تجارة وصناعة الشارقة. ويهدف منتدى الشارقة للتطوير إلى تمكين القيادات الشابة من المساهمة في التقدم والتنمية المستدامة في الشارقة، عبر تنفيذ مشروعات حيوية قابلة للتطبيق وتحقيق تفاعل مثمر بين الجهات المعنية.
وبهذه المناسبة، قال جاسم البلوشي رئيس مجلس إدارة منتدى الشارقة للتطوير: إن الشراكة مع "إس إيه بي" تمكّن من إحداث تعاون وانسجام بين الصناعة والتقنية والتكنولوجيا والتنمية البشرية، في سبيل دعم التنمية المستدامة، مشيراً إلى استمرار النمو الاقتصادي والسكاني والتقني في الإمارة بوتيرة سريعة، وأضاف: "نحن ملتزمون بتمكين الجيل القادم من رواد الأعمال التقنية المبتكرين من تحقيق أحلامهم وتنمية أعمالهم، عبر الاستفادة من الخبرة العالمية وآليات التفكير التصميمي التي تتمتع بهما (إس إيه بي)" .
ومن المقرر أن تقوم "إس إيه بي" بموجب هذه المذكرة، بإطلاق ورشة عمل للتفكير التصميمي عبر معهد إس إيه بي للتدريب والتطوير بمشاركة كبار التنفيذيين بالقطاع في الشارقة إلى جانب ورشة لأعضاء مجلس إدارة منتدى الشارقة للتطوير. ويستخدم التفكير التصميمي أسلوبا خاصاً يركز على الآليات والحلول الخاصة بمشكلات الأشخاص، بهدف تقديم أفضل الحلول المبتكرة من خلال البحث الدائم المدعوم بجلسات العصف الذهني الجماعية، ودراسة النماذج وردود الأفعال.
كم ستقوم إس إيه بي بتقديم الدعم لبرنامج الشارقة للقادة التابع لمنتدى الشارقة للتطوير، عبر دورات تدريب جماعية وشخصية، وبإطلاق ورشة عمل للتفكير التصميمي ينصب تركيزها على التخطيط للشارقة كمدينة ذكية، ودعم رواد الأعمال عبر تطبيقات "إس إيه بي" البرمجية الخاصة بالأعمال، علاوة على مشاركة تنفيذيين كبار من الشركة في الفعاليات التي ينظمها ويقيمها منتدى الشارقة للتطوير.
من جانبه، أكّد طيفون توبكوش، المدير التنفيذي لدى "إس إيه بي" في الإمارات، أن الشراكة مع منتدى الشارقة للتطوير "تأتي في إطار دعم "إس إيه بي" المتواصل وبعيد الأمد للنمو الاقتصادي والتنمية الشبابية في الشارقة ودولة الإمارات عموماً"، وقال: "ينبغي علينا تمكين الشباب من الاستفادة من التقنية؛ لأخذ زمام المبادرة من أجل إحداث التحوّل المنشود في المجتمع السكاني ومجتمع الأعمال التجارية في الشارقة، فضلاً عن دعم النمو المستدام في الإمارة، وذلك في ضوء التوقعات التي تقول إن أبناء جيل الألفية سوف يشكلون نحو ثلاثة أرباع القوى العاملة في العالم بحلول العام 2025".
وكان أكثر من نصف رجال الأعمال في دولة الإمارات (54 بالمئة) ذكروا أن دخول أبناء جيل الألفية إلى سوق العمل يُعدّ أكبر تحول في سوق العمل، وذلك وفقاً لدراسة أعدتها كل من "أكسفورد إكونوميكس" و"إس إيه بي" بعنوان "القوى العاملة في العام 2020"، ما يُظهر ضرورة دعم قوى العمل من الجيل التالي في إمارة الشارقة وعموم دولة الإمارات.
ومع ذلك، فقد قال 33 بالمئة فقط من المديرين التنفيذيين المشاركين في الدراسة المذكورة: إن لديهم رؤية قوية لبناء القوى العاملة في المستقبل، لاسيما مع الطلب المتزايد على تقنيات الحوسبة السحابية، وتحليل البيانات، والقدرات التنقلية، ومهارات التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي، بحسب تقرير الدراسة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.