إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قيادة قوات التحالف تعلن بدء هدنة إنسانية في اليمن اعتباراً من مساء اليوم لمدة خمسة أيام
المقاومة تأسر 120 من ميليشيات الحوثي وصالح وقوات الجيش الموالي للمخلوع تفر من أرض المعركة
نشر في الرياض يوم 26 - 07 - 2015

صدر عن قيادة قوات التحالف بيان بشأن الالتزام بهدنة إنسانية في اليمن فيما يلي نصه:
استجابة لطلب فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية في رسالته الموجهة لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية المؤرخة في 24/7/2015م الآتي نصها:
الأخ العزيز خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية -حفظه الله-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
أبعث لكم يا خادم الحرمين الشريفين بأطيب تحياتي وتقديري، وأود أن أشير إلى كتابي لمقامكم بتاريخ 7 / يوليو /2015 م والذي طلبت فيه دعم موقفنا في الحكومة اليمنية في مباحثاتنا مع ممثل الأمين العام للأمم المتحدة حيال إعلان هدنة إنسانية وفق شروط أهمها التزام الحوثيين وحلفائهم بالهدنة وعدم التعرض للمساعدات الإنسانية.
ورغبة منا في إدخال وتوزيع أكبر قدر من المساعدات الإنسانية والطبية، فقد تقرر الإعلان عن هدنة إنسانية لمدة خمسة أيام اعتباراً من يوم الأحد (10/شوال / 1436ه ) الموافق (26/7/2015م) الساعة الحادية عشرة وتسع وخمسين دقيقة مساءً، تتوقف فيها الأعمال العسكرية من قبل قوات التحالف، وفي حال استمرار قيام المليشيات الحوثية والقوات الموالية لها بأي أعمال أو تحركات عسكرية في أي منطقة فسوف يتم التصدي لها من قبل قوات التحالف، مع استمرار الحظر والتفتيش الجوي والبحري والاستطلاع الجوي لأي تحركات لمليشيات الحوثي والقوات الموالية لها.
إنني آمل منكم يا خادم الحرمين الشريفين ومن إخوانكم قادة دول التحالف التكرم بدعم هذه الخطوة في سبيل سعينا لتحقيق الأمن والاستقرار لبلادنا مثمناً لكم دعمكم ونبيل مواقفكم مع اليمن قيادة وشعباً .
وتقبلوا خالص الاحترام.
عبدربه منصور هادي
فقد تقرر أن تبدأ الهدنة الإنسانية اعتباراً من الساعة (11:59) مساء بتوقيت اليمن يوم الأحد (10 شوال 1436ه ) الموافق (26 يوليو 2015م) ولمدة (خمسة) أيام وفقاً لما ورد في رسالة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية، لإدخال وتوزيع أكبر قدر من المساعدات الإنسانية والطبية للشعب اليمني الشقيق، حيث تتوقف فيها الأعمال العسكرية من قبل قوات التحالف، وفي حال قيام المليشيات الحوثية والقوات الموالية لها بأي أعمال أو تحركات عسكرية في أي منطقة فسوف يتم التصدي لها من قبل قوات التحالف، مع استمرار الحظر والتفتيش الجوي والبحري، والاستطلاع الجوي لأي تحركات لمليشيات الحوثي والقوات الموالية لها. والله نسأل أن يحفظ الشعب اليمني الشقيق من كل مكروه.
ميدانيا وعلى وقع ضربات طيران التحالف وقصف المقاومة الشعبية والجيش الوطني الشرعي، انسحبت ميليشيات الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، امس السبت، من الأطراف الشمالية لمدينة عدن باتجاه محافظة لحج.
وقالت مصادر محلية ل"الرياض" ان ميليشيات الحوثي وصالح انسحبت من منطقة جعولة شمالي عدن، بعد سلسة غارات لقوات التحالف العربي على مواقعها في الأطراف الشمالية والشرقية للمدينة.
وتمكنت قوات المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، من تحرير مدينة عدن من الحوثيين وحلفائهم، بدعم من غارات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، مما يمهد الطريق لتحرير مناطق أخرى جنوبي اليمن.
وتقدمت قوات المقاومة الشعبية ووصلت الى مصنع الحديد في منطقة الوهط، وكذا في منطقة مصعبين. وفرت ميليشيات الحوثي وصالح باتجاه المدينة الخضراء حيث توجد بعض المزارع التي تحاول ميليشيات الحوثي وصالح الاختباء في هذه المزارع. ويتزامن تقدم المقاومة والجيش الوطني الشرعي مع غارات مكثفة لطيران التحالف على تجمعات ومواقع المتمردين.
كما كثف التحالف العربي، الجمعة، غاراته على مواقع ميليشيات الحوثي وصالح، حيث أفيد عن تعرض المتمردين في عدة محافظات لضربات جوية أوقعت عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم.
وقتل 20 شخصا الجمعة في اشتباكات عنيفة في محافظة مأرب وسط البلاد، ومدينة تعز جنوب صنعاء.
هذا وأسرت قوات المقاومة الشعبية، السبت، العشرات من مسلحي ميليشيات الحوثيين وقوات الرئيس صالح، بمحافظة الضالع جنوبي اليمن.
وقالت مصادر في الضالع ل"الرياض" ان عدد الأسرى من المتمردين بلغ 120، احتجزتهم قوات المقاومة في منطقة الأزارق بالضالع. وذكرت مصادر مقربة من جماعة الحوثي ان اعداد كبيرة من قوات الجيش الموالي للمخلوع صالح بدأت تفر من اراضي المعركة.
كما اندلعت اشتباكات عنيفة، امس السبت، بين الحوثيين والموالين لصالح والمقاومة الشعبية بمحافظة أبين جنوبي اليمن، وسط قصف مكثف للحوثيين على إحدى قرى المنطقة.
وقال سكان محليون ل«الرياض» إن اشتباكات بالأسلحة الثقيلة جرت اليوم بين الحوثيين والمقاومة في منطقة "عكد" بأبين، وأسفرت عن قتلى وجرحى من الطرفين.
وقالت المصادر ان قصفاً عنيفاً شنه الحوثيون بالدبابات ومدافع الهاون استهدف قرية الخديرة، وأدى إلى قتلى وجرحى من المدنيين.
وافادت المصادر بأن نزوحاً جماعياً للأهالي من قرية المخدرة التي تقع على بعد اثنين كيلومتر من قرية "مارابة" مسقط رأس هادي.
واشارت المصادر الى ان التعزيزات العسكرية للحوثيين قدمت إلى المنطقة يوم الجمعة من مديرية مكيراس بالبيضاء مروراً بعقبة ثرة، التي تربط بين المحافظتين واستهدفتها طائرات التحالف أكثر من مرة.
وكثف طيران التحالف الجمعة غاراته على مواقع الحوثين وقوات صالح في مواقع ميليشيات الحوثي وصالح أوقعت عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم.
وقالت مصادر محلية ل"الرياض" إن مقاتلات التحالف استهدفت بأكثر من 20 غارة الميليشيات المتمردة في بلدة تبن بمحافظة لحج، مما أسفر عن مقتل وجرح العشرات وتدمير 23 ألية عسكرية.
كما استهدفت غارات أخرى تجمعات ومواقع الحوثيين في المناطق الواصلة بين لحج وعدن التي كانت القوات الحكومية والمقاومة الشعبية وبدعم من التحالف قد حررتها من الميليشيات المتمردة، قبل أيام.
وفي حين شنت طائرات التحالف غارات على تجمعات الميليشيات في الجفينة جنوب غربي محافظة مأرب، استهدفت ضربات جوية موقع للقوات الموالية لصالح في محافظتي عمران والجوف. أما في تعز، فقد قتل 3 مسلحين تابعين لميليشيات الحوثي وصالح وأصيب 17 آخرون بجروح في مواجهات بين المتمردين وقوات المقاومة الشعبية الموالية للشرعية. كما قتل مدنين اثنين واصيب خمسة اخرون الجمعة في قصف عشوائي للحوثين وقوات صالح على الاحياء السكنية.
وكانت الغارات قد استهدفت في مدينة المخاء بتعز مواقع عسكرية تسيطر عليها مليشيات الحوثي وصالح أبرزها مواقع الدفاع الجوي ومعسكر القطاع الساحلي بالإضافة الى منزل جبران الحاشدي القائد السابق للواء 35 مدرعا.
في محافظة المحويت وفي حادثة غير مسبوقة، نفذ مسلحون مجهولون هجوما مسلح على نقطة تابعة لميليشيات الحوثي بمديرية الخبت المحاذية لمديرية القناوص. وقالت مصادر محلية ان الهجوم اسفر عن سقوط عدد من الجرحى بصفوف الحوثيين أحدهم إصابته خطيرة.
ويعد هذا الهجوم الأول من نوعه في محافظة المحويت منذ السيطرة عليها من قبل الميليشيات، مما يوحي بدء عمليات مقاومة ضد الحوثيين في المحافظة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.