ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رسل سلام الكشافة يتطوعون لخدمة زوار المسجد النبوي في رمضان
بمشاركة أكثر من 450 كشافاً وقائداً وجوالاً..
نشر في الرياض يوم 24 - 06 - 2015

أطلقت جمعية الكشافة العربية السعودية مشروع رسل السلام الكشفي لخدمة المعتمرين والزوار بمكة المكرمة والمدينة المنورة وذلك خلال شهر رمضان، وكان قادة الفرق الكشفية والجوالة والكشافة قد باشروا العمل في مواقع الخدمة بكل تفان وإخلاص رغبة في تقديم أفضل الخدمات التطوعية، وقد سبق الانطلاقة الاستعداد منذ وقت مبكر وذلك من خلال عقد العديد من الاجتماعات الدورية والتنسيقية لآلية العمل مع الجهات المعنية بخدمة المعتمرين والزوار.
وتتعدد مجالات الخدمة المقدمة من الجوالة والكشافة للمعتمرين والزوار، إذ يقوم الجوالة والكشافة بداية بمهام المسح وجمع المعلومات وتحديثها بعد تحديد مواقع الخدمة، كما ويتضمن ذلك مسؤولية إرشاد المعتمرين والزوار التائهين وإيصالهم إلى مقرات سكنهم بأمان، كذلك ينتشر عدد من الجوالة والكشافة لتقديم العون والمساعدة للحجاج المسنين.
وتشارك جمعية الكشافة أيضاً في تقديم خدماتها كجهة مساندة مع عدد من الجهات المعنية بخدمة المعتمرين والزوار بمكة المكرمة والمدنية المنورة، ومنها فرع وزارة الصحة وفرع وزارة الحج والأمانة العامة للتوعية الإسلامية بفرع وزارة الأوقاف والدعوة والإرشاد وفرع وزارة التجارة بالمدينة المنورة، كما تقدم العديد من الخدمات التطوعية والإنسانية والتي تهدف الجمعية من خلالها إلى خدمة المعتمرين والزوار وإظهار الصورة المشرقة لأبناء هذا الوطن المعطاء، وتأكيد روح العمل التطوعي والانتماء الوطني لدى العاملين في المشروع وفق رؤية أساسها الإخلاص وسمتها الإتقان.
إلى ذلك، ثمن نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية أ. د عبدالله الفهد جهود رسل السلام من جوالة وكشافة المدينة المشاركين في مشروع رسل السلام الكشفي لخدمة الزوار والمعتمرين في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، وأثنى على ما يقدمه شباب الكشافة المشاركين في تلك المراكز الكشفية الرمضانية من خدمات جليلة، ومؤكداً أن مشاركة هؤلاء الشباب في هذا البرامج الإنسانية والاجتماعية وفي هذا الشهر الكريم عمل تطوعي نبيل كون هذا العمل يأتي من صميم أعمال الكشافة ومشاركاتهم الفعالة وخبراتهم الطويلة في خدمة ضيوف الرحمن في مواسم الحج والعمرة والزيارة.
وأضاف د. الفهد أن رسالة الكشافة وأهدافها تحث على العمل وخدمة الآخرين، كما نوه باستراتيجية مشروع رسل السلام التي تؤكد على تعزيز رسالة السلام ومساعدة الآخريين وترسخ أهمية العمل التطوعي ومساعدة الآخرين، كما تأتي امتداداً لدور كشافة المملكة في خدمة ضيوف الرحمن.
من جانبه، أشاد مدير عام التعليم ناصر العبدالكريم بجهود أبنائه الكشافة المشاركين في المركز الكشفي الرمضاني بالمدينة المنورة، وأشار إلى الأثر التربوي للمشاركين في هذا المركز، ونوه بالدعم الذي يجده شباب الكشافة من وزير التعليم رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية د. عزام بن عبدالله الدخيل، وما تضمنه مشروع رسل السلام من غرس مجموعة من القيم ومد جسور التواصل والعطاء والعمل على مساعدة الآخرين وتقديم العون لهم ونشر قيم الخير والسلام وتعميمها ليستفيد الآخرين منها.
بدوره، أشاد الأمين العام المساعد لجمعية الكشافة العربية السعودية د. صالح الحربي بجهود القادة والجوالة والكشافة المشاركين في خدمة الزوار بالمدينة المنورة، وموضحاً أن مشروع رسل السلام الكشفي الرمضاني مجال رحب لتنمية حب العمل لدى أبنائنا وتعزيز لدور بلادنا والتي تتشرف بخدمة الحرمين في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وما تقدمه حكومتنا الرشيدة حفظها الله من خدمات وما توليه من رعاية وعناية في هذا المجال ومثل هذه البرامج تعود الأبناء في الكشافة على البذل والعطاء والتطوع في عمل الخير.
كما بين قائد مشروع رسل السلام الكشفي الرمضاني بالمدينة المنورة محمد الجهني أن الفرق الكشفية بمشاركة جوالة الجامعة الإسلامية وجامعة طيبة والكلية التقنية وكشافة التعليم، قد بدأت بتقديم خدماتها لزوار المسجد النبوي الشريف مطلع شهر رمضان، وتستمر حتى نهاية الشهر، وذلك بمشاركة أكثر من 450 كشافا وجوالا وقادة كشفيين، مضيفاً أن دور أفراد الكشافة يتلخص من خلال تقديم مجموعة من الخدمات التطوعية لزوار المسجد النبوي الشريف.
المساعدة في تنظيم صفوف المصلين
د. عبدالله الفهد
د. صالح الحربي
ناصر العبدالكريم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.